البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  معنى الكعيبر والخرنكعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9516
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: معنى الكعيبر والخرنكعية   السبت 02 يوليو 2011, 1:27 am

معنى الكعيبر والخرنكعية

خرنكعي


فعندما غزى التتر والمغول بغدادتعاون معهم من المحسوبين على اهل بغداد واعانوهم على احتلال بغداد وقتل اهلها ودمارتراثها ونهب ثرواتها


فنعتوهم اشراف بغداد بوصف يليق بهموهو



انهم نقاع خراءالمحتل

اي عصير نجاستهم

وهم كذلك ولكل من يخن بلده واهله فهو عصارةنجاستهم وخبثهم






بعد ما انتهت القصه لحد الان فانظرواالى تقدير واكرام المحتل لهؤلاء العملاء






لكون كل من لغته اعجميه -- اي اجنبيه -- فانه يقدم ويؤخر وخصوصا ما هو معلوم له في بداية التعليم فلكون المحتل سيدلهؤلاء الخونه فكان يدعوهم بنفس المسمى لكن بصيغة



خره نقاع انتي فتحولت الى



خرنكعي


اما المثل القائل

أكعيبر

فلما اصدر نوري السعيد امره بعدمدخول زوار العراق لحدوده الا بوثائق ثبوتيه حصلت مشاكلكثيرهمن الزوار الذين بلدانهملازالت في تخلف ولا يصدرون وثائق لشعوبهم
فاصدر امرا لاحق لذلك بان يعتبرهؤلاء
كعابر سبيل
وشرطتنا يا عيني عليها فكلما جاءهؤلاء للحدود نادوا عليهم بعبارة
هؤلاء كعابر
باللهجه العراقيه المستريحهللسان
كعيبر
فعممت بعد ذلك على كل من لاهوية له ولا أنتماء

اليست الآن بيد الخرنكعية والكعيبرية ؟؟؟؟


عدل سابقا من قبل البيت الآرامي العراقي في السبت 02 يوليو 2011, 1:35 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معنى الكعيبر والخرنكعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى تاريخ شعبنا والتسميات وتراث الاباء والاجداد Forum the history of our people & the legacy of grandparents-
انتقل الى: