البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تكريس قسم طبابة الاسنان في عيادة الشهيد الاب رغيد كني الخيرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تكريس قسم طبابة الاسنان في عيادة الشهيد الاب رغيد كني الخيرية    الأحد 03 يوليو 2011, 11:40 pm

يس قسم طبابة الاسنان في عيادة الشهيد الاب رغيد كني الخيرية
في كنيسة مار قرداخ الشهيد في أربيل



عنكاوا كوم – اربيل - خاص

بحضور رسمي وديني وبمراسيم دينية، افتتح قسم طبابة الاسنان في عيادة الاب الشهيد رغيد كني الخيرية التابعة لكنيسة مار قرداخ الشهيد في أربيل، الاحد الماضي.
حضر المراسيم سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس اساقفة ايبارشية أربيل الكلدانية ووزير صحة اقليم كوردستان الدكتور طاهر هورامي الموقر والاب آزاد صبري شابا النائب الاسقفي العام لايبارشية أربيل الكلدانية ، والاب زيد عادل حبابة معاون مدير المعهد الكهنوتي في عنكاو وخالد جمال البير مدير عام مديرية اوقاف المسيحيين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في اقليم كوردستان والشماس امير مروكي مستشار وزير العمل والشؤون الاجتماعية وعدد من مدراء عامين لوزارة الصحة ووزارة العمل والضمان الاجتماعي في اقليم كوردستان، والاخوة الاطباء المتطوعين في هذه العيادة وابناء رعية مار قرداخ الشهيد.
قدم القداس من قبل كاهن الخورنة الاب ريان وبمشاركة الاب آزاد والاب زيد على نية المشروع الخيري والعاملين فيه من اطباء واطباء اسنان وصيادلة، العاملين بشكل طوعي في العيادة منذ يوم افتتاحها بتاريخ 13/10/2007 حين كان عملها مقتصرا على استقبال عدد كبير من المرضى من ذوي الامراض المزمنة لكل الناس دون اي تمييز ديني او عرقي. وقدمت شهادة العمل في هذه العيادة انموذجاً جميلا للتعايش الاخوي في مدينتنا العزيزية أربيل.
جدير ذكره، ان عيادة "الاب الشهيد رغيد كني الخيرية" قدمت الكثير من العمل وعلى كافة الاصعدة الانسانية والروحية في مجال الحياة، اولا كفرصة للاطباء لتقديم امكانيتهم في طريق التطوع وبمجانية تامة كل ما اقتنوه من علم ومعرفة في مجال اختصصاتهم من اطباء وصيادلة واطباء اسنان، ثانياً قامت العيادة بتخليد لذكرة الاب الشهيد رغيد كني للذين لم يعرفوه في الحياة لكنهم تعرفوا عليه من خلال هذا العمل التطوعي والانساني وثالثا قدمت العيادة الكثير من الدعم للمرضى الذين تددوا اليها منذ يوم تاسيسها والى الكثير من المستشفيات والمراكز الصحية في النوادي الثقافية لابناء شعبنا الذين يعملون مجاناً في مختلف مدن وقرى كوردستان والعراق.
ويتقدم القائمون على العيادة بشكر خاص الى جميع الجهات التي ساعدت في تمويل المشروع ماديا ومعنويا، وهم كل من:

1- سركيس آغاجان ( الذي دعم بناء العيادة في ساحة الكنيسة بكلفة 20 الف دولار ) وساهم في تكاليف بعض شحنات الادوية التي تبعث لنا من كاريتاس وصليب احمر في النمسا.
2- الدكتور دومنيك نوئيل من جاليتنا العراقية في النمسا الذي قام مشكورا بجهود كبيرة في التنسيق مع كاريتاس النمسا وارسال الادوية التي التي توزع على المحتاجين.
3- اخوة الاب رغيد كني في السويد التي قامت بتبرع بعض مصاريف الشحنات من النمسا .
4- كاريتاس السويد PLA بالتنسيق مع الدكتور مازن نوئيل الذين ساهموا بمبلغ 10 الاف يورو لتطوير العيادة وبضمنها قسم طبابة الاسنان الجديد.
5- عدد من ابناء رعية مار قرداخ الذين بين الحين والاخر يتبرعون بمبالغ بسيطة ولا يودون ان نذكر اسماءهم
6- كل العاملين في العيادة من اطباء وصيادلة واطباء اسنان.
7- اعضاء مجلس كنيسة مار قرداغ الذين يسهمون في وقتهم ويكرسون علاقاتهم في خدمة هذه العيادة وبالأخص جميل حنا والشماس انور والدكتور حبيب.
8- العاملين في الكنيسة من حراس ومنظفين الذين يبذلون جهودا لتقديم صورة مشرقة عن العيادة.


نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تكريس قسم طبابة الاسنان في عيادة الشهيد الاب رغيد كني الخيرية    الإثنين 04 يوليو 2011, 2:23 am





الاصدقاء الاعزاء و الاحباء
هذا التقرير والصور(المرفق) عن احدى مشاريع العظيمة في اربيل وعنكاوة ومنها افتتاح قسم طبابة الاسنان في عيادة الاب الشهيد رغيد كني الخيرية التابعة لكنيسة مار قرداخ الشهيد في أربيل ومشكور الاب ريان بولص عتو على هذه الافكار الرائعة لخدمة شعبنا في شمال العراق .....
Attached are some photos taken the day of the inauguration of a dentistry room in our original clinic with the blessing of our Archbishop Bashar Warda and the approval of our Minister of Health, Taher Hawrami. Both of them were deeply impressed by the whole project.

The other report is also the summary report about the clinic that has been read during the inauguration, hope you will like it...
ngk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكريس قسم طبابة الاسنان في عيادة الشهيد الاب رغيد كني الخيرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: