البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 و.. لعدنان الصائغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 39755
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: و.. لعدنان الصائغ   الإثنين 04 يوليو 2011, 05:13


و.. لعدنان الصائغ


04/07/2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
عن دار رياض الريس للكتب والنشر، في بيروت؛ صدر للشاعر العراقي عدنان الصائغ المقيم في العاصمة البريطانية لندن، مجموعته الشعرية الجديدة التي حمل عنوانها حرفاً واحداً هو " و.. "..تقع المجموعة بـ 212 صفحة،
وضمت 74 نصاً، منها: كولاجات، قافية، علاقة سويدية، شتات، غربة، كأس، مطرٌ بلندن، الراية، إلى أصدقائي الشعراء، ما لم يرد في الامتاع والمؤانسة، نصوص مشاكسة قليلاً، طواف، بالاضافة إلى مجموعة من القصائد القصيرة، والقصيرة جداً أطلق عليها "تشكيلات"..
جاء في تعريف الدار: "ينفرد الديوان بعنوانه الغريب ( و.. ) كأنه يريد أن يقول إن ما في هذا الكتاب هو إضافة إلى ما سبقه، وسيلي كلام آخر. كما أن الغلاف بأحرفه المذررة والمتعددة اللغات يشير إلى كثرة البلدان التي تنقل بينها الشاعر وكتب فيها قصائده. شعر عدنان الصائغ يعكس تجارب شخصية وأفكاراً وطموحات وآمالاً ورغبات تتداخل في موضوعات متشعبة في السياسة، الوطن، الغربة، المرأة، الصداقة والدين إلخ. ويلاحظ القارئ جرأته وخروجه عن التقليد في كل ما كتب".

وكان قد صدر للصائغ: (انتظريني تحت نصب الحرية - بغداد 1984/ أغنيات على جسر الكوفة - بغداد 1986/ العصافير لا تحب الرصاص - بغداد 1986/ سماء في خوذة - بغداد 1988/ مرايا لشعرها الطويل - بغداد 1992/ غيمة الصمغ- بغداد 1993/ تحت سماء غريبة – لندن 1994/ تكوينات – بيروت 1996/ نشيد أوروك "قصيدة طويلة" – بيروت 1996/ تأبط منفى – السويد 2001/ ومجلد "الأعمال الشعرية" عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت 2004).
كما صدر له: "تلك السنوات المرّة، والمنفى الآخر" - السويد 2006/ "اشتراطات النص، ويليه، في حديقة النص" - بيروت 2008/ "القراءة والتوماهوك، ويليه، المثقف والإغتيال" - بيروت 2010.
(ثقافات – بيروت - لندن):

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
و.. لعدنان الصائغ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: