البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 النجيفي بدلا من التجوال على السفارات ( البايخة.. والمواخير) ينفخ بقرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9526
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: النجيفي بدلا من التجوال على السفارات ( البايخة.. والمواخير) ينفخ بقرب   الأربعاء 20 يوليو 2011, 4:26 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





قادة فاشلون وسفراء أفشل: النجيفي بدلا من التجوال على السفارات ( البايخة.. والمواخير) ينفخ بقربة منفوخة
ملفات عراقية


العراق/ تقارير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التعليق:
عرب وين طنبورة وين... النجيفي أصابته العدوى من زملائه المخضرمين حيث أصبح لا يعرف ولا يجيد التعبير ويحاول تقليدهم بالنفخ بقربة فيها الف شق وفتق، فالسفارات يا نجيفي أما أوكار حزبية، أو علب ليل ومواخير، أو عصابات من المنافقين، أو تجسس لغير العراق، ناهيك عن الفساد والمحسوبية،
يانجيفي 90% من التعيينات في وزارة الخارجية تتم على أسس حزبية وعلى التحرش الجنسي و8 من عشرة نساء يمارس معهن التحرش الجنسي خصوصا العاملات في الخارج وداخل البعثات العراقية وسواء دبلوماسيات أو أداريات أو محاسبات ونحن المسؤولين عن هذا ومن يجرؤ لفتح التحقيق سوف نزوده بالأشرطة والتقارير ..
زيباري والأكراد قادوا حملة مبرمجة لإفساد كل شيء عائد لوزارة الخارجية، فلقد حطموا كل شيء جيد ، وحتى شقق الصالحية تحولت الى مواخير أما أقسام الخارجية فهي حزب كردي فيه جميع الموبقات..
فهؤلاء الذين تلتقي بهم يا نجيفي هم مسخرة الدبلوماسيين العرب والأجانب في تلك الدول لأأنهم فاشلين فاشلين إلا ما ندر وبنسبة نجاح بسيطة... سفاراتك في الخارج يا نجيفي تعج بالموبقات والخلل واللأخلاق في التعامل وفي الإنجاز وفي الأستقبال وفي كل شيء فقط هدر أموال خرافية على سفارات شبه معطلة تماما.. لذا فأنت بائس وسفرائك بائيسين وهو أنعكاس للوضع الخربان في العراق وبكل شيء
التقرير
استبعد رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي تماما عودة العراق إلى الدكتاتورية وحكم الفرد، مؤكدا ان حكما بهذه المواصفات لن ينجح بعد الان في البلاد، مشددا على أهمية دور الدبلوماسية العراقية في المساهمة بوضع أسس مرحلة جديدة من التفاعل الايجابي مع دول العالم.
وقال النجيفي، خلال لقائه سفراء العراق في الخارج بحضور وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، إن "عودة العراق إلى الدكتاتورية وحكم الفرد لن تنجح لأنه العراق متمسك بالسير في طريق الديمقراطية واحترام الحريات وحقوق الإنسان".
وأضاف أن "العراق انتقل من نظام دكتاتوري عادى الجميع إلى نظام آخر يريد الوصول إلى الديمقراطية الحقيقية وفق رؤية عراقية تركز على احترام الدستور والقانون وحقوق الإنسان".
من جانبه، اعتبر زيباري في حديثه خلال اللقاء انعقاد مؤتمر السفراء العراقيين الثالث في بغداد حاليا بحضور غالبية السفراء في الخارج حدثا مهما من اجل التواصل الدائم وتقييم وضع الدبلوماسية العراقية، موضحا أن "أهمية المؤتمر تكمن في وقت يتسع فيه دور العراق إقليميا ودوليا مع استلام سفراء جدد لمهامهم الدبلوماسية لتمثيل العراق في عدد من دول العالم".
وأضاف زيباري أن "سفارات العراق في الخارج باتت تمثل في ظل النظام الديمقراطي الحالي بيوتاً لكل العراقيين".
وكانت اعمال مؤتمر السفراء العراقيين الثالث بدات في بغداد السبت الماضي بحضور الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي.
وينظر غالبية العراقيين المغتربين في الخارج بعين الريبة الى سفارات بلادهم، ويرون ان اغلب العاملين فيها يمثلون احزاب دينية وطائفية حاكمة في بغداد.
واتهم أكثر من سفير عراقي في الخارج بـ"الامية" الدبلوماسية والاهتمام بشعائر وتقاليد "متخلفة" على حساب عكس صورة حضارية عن بلاده في الخارج.
واشير الى قيام سفارات العراق في عدة بلدان اوربية الى الاحتفال بشكل مبالغ فيه بمناسبات دينية واقامة الولائم والمواكب وتهميش الانشطة الثقافية وعدم الاهتمام باوضاع العراقيين المغتربين.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النجيفي بدلا من التجوال على السفارات ( البايخة.. والمواخير) ينفخ بقرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: