البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تظاهرة وسط بغداد تطالب بتنفيذ وعود الحكومة بتحسين الخدمات وإطلاق المعتقلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تظاهرة وسط بغداد تطالب بتنفيذ وعود الحكومة بتحسين الخدمات وإطلاق المعتقلين   الأحد 24 يوليو 2011, 1:00 am

تظاهرة وسط بغداد تطالب بتنفيذ وعود الحكومة بتحسين الخدمات وإطلاق المعتقلين
22/07/2011



آرشيف
(السومرية نيوز) بغداد - تظاهر عشرات المواطنين، الجمعة، في ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بتنفيذ الوعود التي أطلقتها الحكومة بتحسين الخدمات، فضلاً عن إطلاق سراح المعتقلين.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن "عشرات المواطنين تظاهروا اليوم في ساحة التحرير وسط بغداد للمطالبة بتنفيذ الوعود السابقة التي أطلقها رئيس الوزراء نوري المالكي بشأن تحسين الخدمات، فضلاً عن إطلاق سراح المعتقلين.

وقال أحد المتظاهرين رفض الكشف عن اسمه أن "المواطنين نزلوا إلا الساحة للتعبير عن تذمرهم لأن الحديث عن تقديم الخدمات اندثر وسط الصراعات السياسية المستمرة".

وكان العشرات من أهالي العاصمة بغداد تظاهروا في ساحة التحرير، الجمعة الماضي، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والقضاء على الفساد، فيما طالب عدد من المسيحيين بإعادة منازلهم التي يسعى رئيس الطائفة الكلدانية الاستيلاء عليها، حسب قولهم.

ودأب العشرات من أهالي العاصمة بغداد، غالبيتهم من الشباب وطلبة الجامعات والناشطين في حقوق الإنسان، منذ الـ25 من شباط الماضي، على الخروج بتظاهرات صباح يوم جمعة في ساحة التحرير وسط بغداد، للمطالبة بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة وإطلاق سراح المعتقلين ومطالب أخرى وسط إجراءات مشددة تتخذها القوات الأمنية لمنع وقوع أي خروق أمنية.

وتعهد رئيس الوزراء نوري المالكي، عقب تظاهرات الـ25 من شباط الماضي، بتنفيذ جميع مطالب التظاهرات وأمهل الوزارات والمجالس المحافظات مائة يوم لتحسين الخدمات، فيما انقضت المهلة ولم يتم إحراز أي تقدم ملحوظ.

يشار إلى أن منظمة مراقبة حقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش ذكرت، في 13 تموز الجاري، أن منظمي التظاهرات في العراق يعملون في ظل بيئة غير آمنة إطلاقاً خلال الأسابيع الماضية، مشيرة إلى أن السلطات العراقية قامت باحتجاز واستجواب وضرب العديد من منظمي التظاهرات في بغداد، فيما اعتبرت أن اقتراح تقديم المنظمين طلبات تتضمن أسماءهم لدى تقديم طلب الموافقة على التظاهرة، "تهديداً قائماً" لأمنهم الشخصي.

يذكر أن رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي هدد، في آذار الماضي، بسحب الثقة من الحكومة الحالية وإسقاطها ما لم تلب مطالب المواطنين، فضلاً عن سحب الثقة من كل وزير لا يستطيع تنفيذ نسبة 75% من البرامج الموضوعة لوزارته الأمر الذي عده ائتلاف دولة القانون محاولة من النجيفي لرسم دور له أكبر من دوره الحقيقي.




http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20110722-114006.html]http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20110722-114006.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تظاهرة وسط بغداد تطالب بتنفيذ وعود الحكومة بتحسين الخدمات وإطلاق المعتقلين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: