البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 آن للكويت أن تعيد الاعتبار للفلسطينيين : عامر العظم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37577
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: آن للكويت أن تعيد الاعتبار للفلسطينيين : عامر العظم   الثلاثاء 26 يوليو 2011, 6:42 pm

آن للكويت أن تعيد الاعتبار للفلسطينيين

كنت أتابع برنامجا أمس على قناة الجزيرة عن الفلسطينيين الكويتيين وانفعلت وأدمعت أحيانا على شعبي العزيز الأصيل, رأيت الدب القطبي فؤاد الهاشم، المشترك في هذه الشبكة منذ 25 يناير 2009 حتى لا يقال أنني استغيبه، وهو يقرن بشكل مثير للتقزز الصفح الكويتي عن الفلسطينيين بالصفح الفلسطيني عن جرائم الإسرائيليين، متناسيا هذا الكاره لنفسه ما قدمه الفلسطينيون للكويت وما تعرضوا له بعد تحريرها.

عرفت الكويت وثوبها وأنا لم أزرها، عرفتها من أبناء قريتي الذين كانوا يعملون فيها ويزورونا صيفا ويستعرض بعضهم علينا نحن الكادحين، عرفت الكويت في مبنى مكتبة الغانم في جامعة بيزريت التي كنت أمضي اكثر ساعاتي فيها عندما كنت طالبا، ومستشفى المقاصد في القدس، وجمعياتها الخيرية التي كانت ريادية في العالم، رسمت أجمل الصور عن الكويت والكويتيين قبل أن أكتشف لاحقا آفات الغرور والغطرسة التي تنخر فيهم. من المهم أن يدرك الكويتي أن الأوطان لا تبنى بالمال بل بالفكر والرجال، وأن المحبة لا تباع ولا تُشترى، وأن اللغة المعزوزة أفضل ألف مرة من اللغة المهزوزة!

لا أدافع عن الشعب الفلسطيني من منطلقات عاطفية أو شخصية، فأنا لست لاجئا أو نازحا ولم يهاجر أهلي لا في عام 1948 ولا في عام 1967، ولم أنتم لحزب أو حركة في حياتي لأدافع عنها، ولا زلت مواطنا في قرية آبائي وأجدادي في فلسطين، أدافع عن الشعب الفلسطيني لأنه شعب عظيم يستحق الاحترام والحياة!

احترم نواب الكويت الأبطال وإسلامييها الذين يقدمون صورة مشرقة عن الكويت كالصانع والطبطبائي والدقابسي والمطيري وغيرهم ممن لا تسعفني الذاكرة لتذكرهم في هذه اللحظات المجهدة.

آن للكويت والكويتيين أن يعيدوا تجديد الصورة الجميلة في فلسطين ومع الفلسطينيين. آن لهم أن يحافظوا على ما بنوه سابقا في فلسطين.



عامر العظم

26 يوليو، 2011

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آن للكويت أن تعيد الاعتبار للفلسطينيين : عامر العظم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: