البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأقنعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hanna Yonan
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1827
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأقنعة   الأربعاء 27 يوليو 2011, 4:14 pm


الأقنعة

كل إنسان له عالمه الخاص ، ويكون حريصاً كلّ الحرص أن يبقي الناس خارج عالمه هذا ، لأنه يمثل ذاته وكيانه إي بمعنى آخر أن يتحاشى الكشف عن هذه ألذات للآخرين مهما كان الثمن . لأجل تحقيق كل هذا نرى الإنسان عادة ما يظهر بمظهر مغاير لذاته وكأنه أرتدى قناعاً يخفي خلفه الكثير من أسرار ذاته وشخصيته معتبراً ذلك نوعاً من الذكاء وقوة عظيمة وسحرية لا يمكن إيجادها في غيره وهذا القناع يختلف من إنسان إلى آخر فمثلاً نرى أحدهم قد ارتدى قناع القوة ليخفي خلفه ضعفه وعدم قدرته على مواجهة مصاعب الحياة وآخر يرتدي قناع التقوى خافياً ورائه صراعه مع الخطيئة والأعمال المشينة وثالثاً يلبس قناع المعرفة أمكانية عمل كل شيء ليخفي خلفه قلة المعرفة وعجزه عن القيام بأي شيء سوى التفنن في ارتداء القناع..
عزيزي القاريء ... هل هذه حياة ؟ أم لعبة..؟ نعم لعبة ! لعبة الأقنعة بل وأكثر من ذلك فهي لعبة الضحك على الذقون... لأنها لو كانت حياة فأي حياة نعيش نحن ؟ فما هي إلاّ حياة الزيف والمخادعة.. حياة الفردية والتمركز حول ألذات والابتعاد عن الآخرين ، نعم عزيزي القاريء أنها ليست أقنعة القوة أو المعرفة والنزاهة بل هي أقنعة العزلة والكذب والخداع والنفاق .. فلماذا هذا التخوف والحساسية المفرطة تجاه الآخرين لماذا لا نعمل سوية للقضاء على هذه الأقنعة وإسقاطها من حياتنا وندخل المجتمع بكل ثقة وبدون رتوش ونعيش حياة الشراكة مع الآخرين بمصداقية عالية لنكسب التأييد الذي نحتاجه لكي ننهض ونقف على أقدامنا بعد أي فشل أو هزيمة أليس هذا العمل أقوى سلاح للتغلب على المصاعب ؟ أليست مشاركة الآراء والأفكار ووجهات النظر والاعتراف بالآخر أسلم طريق للوصول إلى الحياة الآمنة والصادقة؟
أليس العيش مع بعضنا البعض دون أقنعة أسلم طريق لمواجهة تجارب الحياة وتحملها مهما كانت قاسية ؟ فأن كنت جاداً عزيزي القاريء أن تحيا حياة هانئة وسليمة فما عليك إلاّ القيام بإسقاط هذه الأقنعة والمباشرة بتكوين علاقات صحيحة مع الآخرين وبهذا تكون قد وضعت قدمك في بداية طريق النضوج الروحي الذي يريد الله منّا أن نسلكه أثناء وجودنا على هذه الأرض لنعيش عليها بسلام مثلما ظهر الله لنا متجسداً دون قناع ..


حنا يونان حنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأقنعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: