البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 التاريخ يعيد نفسه ـ سامر الياس سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: التاريخ يعيد نفسه ـ سامر الياس سعيد    الأربعاء أغسطس 03, 2011 8:59 pm

التاريخ يعيد نفسه
سامر الياس سعيد
الهجمة الأخيرة التي طالت عدد من كنائس كركوك تعيدنا للشهر ذاته من العام 2004 وبالتحديد في السابع منه حيث طالت الهجمة أيضا عدد من كنائس بغداد والموصل ..لاشك ان الهجمات تطال الحجر بعد ان بقيت القلوب المؤمنة على ثباتها وإصرارها على التجذر والتمسك بأرض الوطن رغم كل ماطالها من حالات استهداف ويبقى السؤال .. لماذا ..؟
لماذا نحن من نكون على تماس مع لهيب النار ولماذا لاتبقى نفوسنا تشعر بالاطمئنان وهي تتحد كل يوم مع الرب ليثبتها على الايمان القويم ..بقيت ذاكرتنا متمسكة بالكثير من التواريخ ومحتفظة بالكثير من الشواهد حتى أضحت تلك الاحداث أناجيل تتمسك بها لتعزز لنا الايمان أناجيل باحداث مفتوحة تشير الى نهايتها بالفرح كما حمل لنا كتاب البشارة السارة .. الأجمل ورغم كل ما يحدث يبقى الاصرار ديدن الكثيرين ولحن التفوق ما زال يعزف منسابا من أنامل هذا الشعب الذي يصر على البقاء ليسطر على ارض الأجداد الحانا طالما عزفها أجداده وفي ظل هذا التفوق ثمة رسالة مفعمة بالكثير من العناوين تجعلنا ننصت لفحواها خاشعين في ان الوطن ومهما تكالبت عليه ايدي الاشرار سيشهد يوما جديدا تشرق فيه الشمس مرتين ففي المرة الأولى تبزغ الشمس مطلة على ابناء الأرض تبشرهم بيوم العمل والجد والمثابرة ومرة أخرى تطل شمس التحدي لتشرق علينا وتدعونا للبقاء رغم كل شيء ورغم الأنقاض التي تنبجس من بين بعثرتها أصوات الصلاة والغفران لكل من أساء الينا ومن بين مقاعد الكنيسة المغطاة بالزجاج المكسور سيجلس الاطفال منصتين لصوت الراعي وهو يقول لاتخافوا انا معكم وستشهد النسوة المتشحات بالسواد صوت الرب ليقول انا معكم ويطمئن الاباء بأنه باق الى دهر الداهرين ..أصوات الاطمئنان ستعانق ناقوس كنيسة العائلة المقدسة الداعي المؤمنين لزيارتها وتضميد جراحاتها كما فعل يوسف الرامي ..سنزور العائلة المقدسة لنحمل لها ورد السلامة ومعنا ضمادات تحمي جراحات اخوتنا في كركوك وسننشد مع اخوتنا الرعاة المجد لله في الاعالي لان اسمه يتمجد مع كل شدة وضيقة تحل علينا وتجعلنا نتمسك بعراقنا اكثر من أي وقت مضى حتى نعتاش على خبزته ومائه رغم كل شيء .. رغم كل شيء ..

عن موقع عينكاوا كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التاريخ يعيد نفسه ـ سامر الياس سعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: