البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 قبيلة الجبور تحذر من تصعيد الوضع في شرق سورية اذا استمر اعتقال شيخ عشيرة البقارة نواف البشير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قبيلة الجبور تحذر من تصعيد الوضع في شرق سورية اذا استمر اعتقال شيخ عشيرة البقارة نواف البشير   السبت 06 أغسطس 2011, 5:34 am


قبيلة الجبور تحذر من تصعيد الوضع في شرق سورية اذا استمر اعتقال شيخ عشيرة البقارة نواف البشير




لندن ـ يو بي آي




حذّر الشيخ أحمد الأسعد الملحم الناطق باسم قبيلة الجبور من أن استمرار السلطات السورية باعتقال نواف البشير شيخ مشايخ عشيرة البقارة سيضع الأمور بغير نصابها في شرق سورية.وابلغ الشيخ أحمد يونايتد برس انترناشونال 'أن موقف عشيرة الجبور واضح منذ بداية الثورة في سورية وهو عدم المساس بالرموز الوطنية والعشائرية بشكل خاص لمالها من تأثير على الشارع السوري، ويدعو إلى طلاق سراح الشيخ نواف فوراً ومن دون تأخير لأن بقاءه قيد الإعتقال يضع الأمور بغير نصابها في شرق سورية'.


وقال 'نحن بطبيعة الحال لنا تاريخ مشترك وصلات قربة مع عشيرة البقارة ونتواصل فيما بيننا وسندعمهم إلى أن يتم اطلاق سراح الشيخ نواف، وستكون طريقة الدعم حسب ما نقرره ونراه مناسباً فيما بيننا'. واضاف الشيخ أحمد 'نحن عشيرة الجبور، نملك تأثيراً كبيراً على الشارع السوري وخاصة أننا نمثل أكبر قبيلة بمنطقة الجزيرة السورية، ولنا تواجد في ديرالزور والرقة وقرى حلب وحماة و حمص وكافة المحافظات السورية، ونشارك بالإحتجاجات وبشكل يومي بمحافظة الحسكة ومع أخوتنا في ديرالزور والمياذين وحمص وأدلب وريف حماة ودرعا'.


وحمّل السلطات السورية مسؤولية سلامة الشيخ نواف البشير، وحذًرها من 'أن الإستهتار بالرموز الوطنية وبخاصة القبلية قد يؤدي إلى أمور تخرج عن نطاق سيطرتنا'. وقال 'نحن بدورنا لن نهدأ ولن نستكين حتى تأخذ سورية حريتها وكرامتها وسنبقى ندعم الحراك الوطني، وشاركنا في تحرير سورية من الإستعمار الفرنسي حتى آخر فرد من أبنائنا'.


وهاجم الشيخ أحمد، عضو مجلس الإنقاذ السوري الذين انعقد مؤخراً بمدينة اسطنبول التركية، الموقف الدولي ووصفه بالمخزي، وقال إن الأمن العسكري 'اعتقل اليوم شقيقه عزام مسؤول تنسيقية منطقة الشدادي في محافظة الحسكة'. وكانت منظمة حقوقية سورية اعلنت أن السلطات الأمنية السورية اعتقلت المعارض وعضو الأمانة العامة لاعلان دمشق الشيخ نواف البشير السبت الماضي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




--

بريد توزيع رجاء عدم الردّ


كتّاب من أجل الحرية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبيلة الجبور تحذر من تصعيد الوضع في شرق سورية اذا استمر اعتقال شيخ عشيرة البقارة نواف البشير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: