البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كامرون: معالجة المشاكل الاجتماعية ومحاربة العصابات الإجرامية من أولويات الحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كامرون: معالجة المشاكل الاجتماعية ومحاربة العصابات الإجرامية من أولويات الحكومة   الأحد 21 أغسطس 2011, 1:57 pm









أعلن رئيس الوزراء البريطاني أن معالجة المشاكل الاجتماعية ستكون على رأس جدول أعمال حكومته بسبب أحداث العنف والتخريب التي شهدتها مدن انكليزية عدة، وقال كامرون في كلمة ألقاها في اوكسفورد حيث مقر دائرته الانتخابية إنه سيراجع سياسة حكومته لتسريع خطط التعاطي مع مشاكل الاسر في المجتمع وتحسين التعليم والتربية والصحة.

وتطرق كامرون في خطابه الى التفكك الأسري وانحلال المجتمع والتصرفات غير اللائقة عند فئة معينة من المواطنين والسياسيين على حد سواء.

وعرض مبادرة لمواجهة هذه المشاكل بما فيها التحدي الامني، وتساءل عما إذا كان هناك إصرار للوقوف ضد الانهيار الأخلاقي البطيء الذي أحدث شرخا في بعض مناطق البلد منذ سنوات.

واعتبر كامرون أن أحداث العنف الأخيرة هي بمثابة ناقوس لإيقاظ البلد من سباته، واستعرض مجموعة أوصاف مرتبطة بالمشاكل الاجتماعية دعا في نهايتها إلى خوض معركة ضد المجرمين وثقافة العصابات بعقوبات صارمة وخطة واسعة لاقتلاع المشاكل الاجتماعية من جذورها.

ويعتقد رئيس الوزراء ديفيد كامرون أن عددا كبيرا من المتورطين في أعمال التخريب هم من عائلات غائب عنها الأب، تعودت عليها مجتمعات محلية، وقال: على مقترحاتنا السياسية أن تجتاز "اختبار العائلة" للتأكد أنها تدعم القيم التي تُبقي على تماسك العائلات والمجتمع.

اعتقال ألفي شخص



ومباشرة بعد نهاية خطاب كامرون حذر رئيس حزب العمال المعارض إيد مليباند في كلمة ألقاها بشمال لندن من الحلول السطحية لمشاكل البلد عوض حلول طويلة الأمد.
وفيما كانت مقترحاته سطحية طالب مليباند بفتح تحقيق لمعرفة الاسباب التي أدت إلى اندلاع أعمال الشغب ونهب وسلب المتاجر وإضرام النار فيها، ووصف موظفي البنوك والسياسيين والصحفيين بأنهم طماعون وأنانيون وغير اخلاقيين مثل المشاغبين.

وفيما كان يخاطب زعيما حزبي المحافظين والعمال البريطانيين تواصل المحاكم عقد جلساتها لمحاكمة المتورطين في أعمال العنف لساعات إضافية امتدت حتى منتصف الليل في بعض الاحيان، وكان أصغر المشاغبين أطفال في سن الحادية عشرة، وأحيل من تمت إدانتهم إلى المحكمة الجنائية لضخامة جرمهم.

في المقابل تتوالى اعتقالات المشتبه بهم إذ قارب عددهم 2000 شخص مع نشر دفعات جديدة من صور كاميرات الدوائر المغلقة CCTV ولن يكون السجن او دفع غرامة او الاثنين معا عقوبة المتورطين في أعمال الشغب فحسب، بل تنظر الحكومة في حرمان المدانين من المعونات الاجتماعية وطرد عائلاتهم من المساكن الاجتماعية المخصصة لذوي الدخل المحدود.


طرد المتورطين من بيوتهم



وقد لجأت مواطنة بريطانية إلى بلدية واندسوورث في وسط لندن لشعورها بإمكانية فقدان بيتها الاجتماعي لإدانة ابنها في عمليات سلب ونهب وتخريب محل للاكترونيات في منطقة "كلابهام" التابعة للبلدية.

من جهته، أوضح غاي سينيور، عضو مجلس بلدية واندسوورث، أن إشعار الطرد ليس بجديد في سياسة البلدية، وقال: "الناس فقدوا كل شيء هنا جراء أعمال العنف ونريد أن نوصل رسالتنا بأننا لن نتسامح مع هذه التصرفات، وهذه هي سياستنا المتبعة، فبائعو المخدرات يطردون من البيوت الاجتماعية، وما قمنا به هو امتداد لسياستنا، فهذه التصرفات غير مسموح بها".

وفور الإعلان عن طرد هذه العائلة، انضمت عدة بلديات أخرى في لندن لاتخاذ إجراء مماثل بطردِ مثيري الشغب في حالِ إدانتهم، لخرقـهم قوانين اتفاقية السكن الاجتماعيِ الخاص للعائلات الفقيرة والتي تمنع مستأجريها وساكنيها من المشاركة في أيّ أعمال إجرامية أو نشاطات اجتماعية.

واختلفَت آراء الشارع البريطاني بين مؤيد ومعارضٍ إن كان للبلدية حق إشعار طرد العائلة من مسكنِها، فالبعض يعتقد أن المراهقين الشباب يجب أن يتحمّلوا مسؤولياتـهم، بينما آخرون يرون أن للبلدية الحقَّ في استهداف الآباء.

ويقول احد المواطنين من الاصول الجامايكية: "طرد العائلة أمر خاطئ، وما قام به أبناؤها لن تتحمل مسؤوليته، فالعائلة تريد تربية أطفالها بطريقة صحيحة". فيما عبر شاب من أصول أفريقية عن أن البلدية تعاقب فقط العائلة المسؤولة عن ابنها، لكنه أكد أن هذه المشكلة في دائرة الجدل".

يُذكر أن القرار النهائي بطردِ المتورّطين في الاضطرابات سيكون بيد المحاكم، وقد يتطلـّب وقتاً طويلاً قبل إجبار المخالفين على إخلاءِ بيوتِهم الاجتماعية ليتم إبعاد مشاكلهم إلى منطقة أخرى بانتظار معالجة الانحلالِ الاجتماعي والتفكك الأسري التي ستكون على رأسِ أولويات ديفيد كامرون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كامرون: معالجة المشاكل الاجتماعية ومحاربة العصابات الإجرامية من أولويات الحكومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: