البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 منظمات تدعو إلى تظاهرات حاشدة في التاسع من ايلول لمطالبة حكومة المالكي بتقديم استقالتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amo falahe
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : السويد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1460
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: منظمات تدعو إلى تظاهرات حاشدة في التاسع من ايلول لمطالبة حكومة المالكي بتقديم استقالتها    الخميس 25 أغسطس 2011, 4:10 pm

--------------------------------------------------------------------------------

منظمات تدعو إلى تظاهرات حاشدة في التاسع من ايلول لمطالبة حكومة المالكي بتقديم استقالتها
24/08/2011




(السومرية نيوز) بغداد -
دعت منظمات غير حكومية، الأربعاء، إلى تظاهرات حاشدة في ساحة التحرير وساحات المحافظات في التاسع من أيلول المقبل لمطالبة حكومة المالكي بتقديم استقالتها، وفي حين أكدت أن تلك التظاهرات تأتي بعد المهلة التي قدمت لحكومة المالكي للاستقالة والاعتذار عن قمع المتظاهرين، هددت بتحويل التظاهرات إلى اعتصام حتى إسقاط الحكومة في حال عدم تلبية مطالبهم.

وقالت المنظمات في بيان تلقت "السومرية نيوز"، إن "العراقيين غادروا الصمت ولن يسكتوا على الظلم وسنبقى نهز عروش السراق الفاشلين المستبدين بصوتنا الحر في ساحة التحرير"، مبينة أن "التظاهرات ستعود إلى ساحات التحرير بعدما أمهلنا حكومة المالكي بوزرائها كافة ثلاثين يوماً تنتهي صبيحة يوم الجمعة التاسع من أيلول للاستقالة والاعتذار عن قمع المتظاهرين".

ودعت المنظمات إلى "تظاهرات عارمة في ساحة التحرير يوم الجمعة الموافق التاسع من أيلول باسم الملايين وأهالي شهداء الأمن المفقود وأطفالنا المسروقة أحلامهم وشبابنا العـاطلون عن العمل ونساؤنا الأرامل والمطلقات وشيوخنا الذين بخس حقهم برواتب تقاعدية بائسة والمعتقلون الأبرياء دون أوامر قضائية وسجناء الرأي".

وأضافت المنظمات أن "عدم شجاعة أركان الحكومة على الاستقالة كونها لا تمتلك أفقاً ديمقراطياً تم تحديد التاسع من أيلول موعداً لتظاهرات عارمة ستنطلق في ساحة التحرير في بغداد وساحات المحافظات استكمالاً لطريق 25 شباط وسيكون المطلب في هذه المرة إسقاط الحكومة القائمة"، مؤكدة أنه "العائق أمام تحقيق مطالبنا المشروعة وهي حكومة موغلة بكل أطرافها في المحاصصة والفساد ولا وقت لديها لخدمتنا ولا إرادة تمتلكها لإنجاز مطالبنا بل لا يرتجى منها خيرا"، بحسب البيان.

وأشارت المنظمات إلى أن "مهلة المائة يوم انتهت دون نتيجة تذكر بل ختموها بمهزلة الاستعانة بالعصابات لقمع حركتنا السلمية مع مزيد من التبريرات الدالة على الفشل الحكومي في كل الميادين"، لافتة إلى أن "الديمقراطية ليست انتخابات فقط بل هي منظومة متكاملة إطارها الحكم الصالح".

وهددت المنظمات خلال البيان بـ"تحويل التظاهرات إلى اعتصام في ساحة التحرير حتى إسقاط حكومة المالكي في حال عدم تقديم الحكومة استقالتها يوم التاسع من أيلول المقبل".

ويشهد العراق منذ 25 شباط الماضي تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت، في وقت لا تزال الدعوات تتصاعد للتظاهرات في المحافظات كافة حتى تحقيق الخدمات بالكامل.

وأعلنت الحكومة عن الاستعداد لتنفيذ عدد من الإصلاحات تلبية لمطالب المتظاهرين في عموم العراق، من بينها الترشيق في الوزارات، إضافة إلى تحديد رئيس الوزراء مهلة مائة يوم لتحسين عمل المؤسسات الحكومية وتطوير الخدمات، والتي انتهت في السابع من حزيران الماضي من دون أن يؤدي ذلك إلى إيقاف التظاهرات بسبب عدم إيجاد الحلول الجذرية لأزمة البطالة وتدني مستوى أداء الدوائر الخدمية وبقية الوزارات.






http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20110824-115886.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظمات تدعو إلى تظاهرات حاشدة في التاسع من ايلول لمطالبة حكومة المالكي بتقديم استقالتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: