البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تجمع مسيحي:من حقنا إقامة محافظة بسهل نينوى ونسبة الأقليات95% وليس30%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9489
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تجمع مسيحي:من حقنا إقامة محافظة بسهل نينوى ونسبة الأقليات95% وليس30%   السبت 27 أغسطس 2011, 11:19 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[b]تجمع مسيحي:من حقنا إقامة محافظة بسهل نينوى ونسبة الأقليات95% وليس30%حسب المحافظ
الكاتب: ZJ
المحرر: MN | BR

السبت 27 آب 2011 12:19 GMT

السومرية نيوز/ دهوك

أكد تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الآشورية، السبت، عن مساندته جميع مكونات منطقة سهل نينوى لمشروع استحداث محافظة جديدة في المنطقة، وفي حين أشار إلى أن نسبة الإيزيديين والشبك والمسيحيين تبلغ 95% وليس 30% كما يقول محافظ نينوى، لفت إلى أن الدعوة لإقامة المحافظة لا تعد انفصالا، إنما هو حق دستوري.

وقال المتحدث الرسمي باسم تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الآشورية، ضياء بطرس في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مشروع استحداث محافظة جديدة في منطقة سهل نينوى تتلقى دعماً من الإيزيديين والشبك والمسيحيين باعتبارهم المكونات الأصلية للمنطقة حيث تبلغ نسبتهم 95% وليس 30% كما يقول محافظ نينوى"، مؤكداً أن "إقامة محافظة جديدة ليس للمسيحيين فحسب، إنما هي لجميع مكونات المنطقة".

وكان محافظ نينوى أثيل النجيفي قال، أمس الجمعة (26 آب الجاري)، في حديث للسومرية نيوز، إن المسيحيين جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي في نينوى، فهم كانوا ولا يزالون يعيشون مع إخوانهم من مختلف الأديان والمكونات العراقية"، مشيراً إلى أن "نسبتهم تبلغ 30% من سكان سهل نينوى، الأمر الذي يجعل من مشروع إقامة محافظة لهم ميتاً.

وأضاف بطرس أن "مطلب استحداث محافظة جديدة في منطقة سهل نينوى ليس انفصالاً كما يدعي البعض"، متسائلاً "كم كان عدد المسيحيين والمكونات الأخرى في مدينة الموصل سابقا وحالياً كم هو عددهم ومن هو السبب وراء عمليات القتل والتهجير التي مورست ضد هذه المكونات؟".

وأشار بطرس إلى أن "إقامة محافظة جديدة في سهل نينوى حق يستند على أسس دستورية و تهدف إلى بقاء هذه المكونات الأصلية في العراق والحفاظ على هويتها وممارسة حقوقها الإدارية والسياسية والثقافية"، مؤكداً أن المشروع تلقى دعماً من كتل برلمانية كبيرة وممثلي المكونات الإيزيدية والشبكية".

يشار إلى أن ممثلين عن قوى سياسية مسيحية دعوا، في 20 آذار الماضي، إلى استحداث محافظة جديدة في منطقة سهل نينوى التي يقطنها خليط من المسيحيين والإيزديين والشبك، بهدف ضمان بقاء تلك المكونات السكانية في العراق، فيما لاقت الدعوة تأييد كتلة التحالف الكردستاني في البرلمان.

وأعلن في أربيل، الاثنين (16 أيار 2011)، عن التوقيع على برنامج لتأسيس تجمع يضم 14 جهة مسيحية عراقية ستعمل على المطالبة بتأسيس محافظة خاصة بالمسيحيين على أجزاء من محافظة نينوى، فضلاً عن تضمين مشروع دستور إقليم كردستان مادة تسمح بحصولهم على حكم ذاتي داخله.

وتقع منطقة سهل نينوى شمال شرق الموصل، وتتألف من ثلاث أقضية هي الحمدانية، والشيخان، وتلكيف، ويكون غالبية سكانها من المسيحيين والكرد والإيزيديين والشبك.

يشار إلى أن المسيحيين في العراق يتعرضون إلى أعمال عنف منذ عام 2003 في بغداد والموصل وكركوك والبصرة، من بينها حادثة خطف وقتل المطران الكلداني الكاثوليكي بولس فرج رحو في شهر آذار من العام 2008، وانتهاءً بتفجير بيوت مواطنين مسيحيين في بغداد في الثلاثين من كانون الأول المنصرم.

وتمثلت أعنف تلك الهجمات بحادثة كنيسة سيدة النجاة في العاصمة بغداد حيث احتجز مسلحون مجهولون، في الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول من العام الماضي 2010، عشرات الرهائن من المصلين الذين كانوا يقيمون قداس الأحد، وأسفر الاعتداء عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 125 شخصاً، فيما تبنى الهجوم تنظيم ما يعرف بـ"دولة العراق الإسلامية" التابع لتنظيم القاعدة، مهدداً باستهداف المسيحيين في العراق مؤسسات وأفراد.

وكان المسيحيون يشكلون نسبة 3.1 بالمائة من السكان في العراق وفق إحصاء أجري عام 1947، وبلغ عددهم في الثمانينيات بين مليون ومليوني نسمة، وانخفضت هذه النسبة بسبب الهجرة خلال فترة التسعينيات وما أعقبها من حروب وأوضاع اقتصادية وسياسية متردية، كما هاجرت أعداد كبيرة منهم إلى الخارج بعد عام 2003.

يذكر أن عدد المسيحيين في العراق بلغ في الثمانينيات ما بين مليون إلى مليوني نسمة، وانخفضت هذه النسبة خلال فترة التسعينيات بسبب توالي الحروب وتردي الأوضاع الاقتصادية، وهاجر القسم الأكبر منهم بعد عام 2003 بسبب أعمال العنف التي طاولتهم في مناطق مختلفة من العراق.

ويضم العراق أربع طوائف مسيحية رئيسية هي الكلدان أتباع كنيسة المشرق المتحولين إلى الكثلكة، والسريان الأرثوذكس، والسريان الكاثوليك، وطائفة اللاتين الكاثوليك، والآشوريين أتباع الكنيسة الشرقية، إضافة إلى أعداد قليلة من أتباع كنائس الأرمن والأقباط والبروتستانت











ان الذي يطالب بمحافظة مسيحية او حكم ذاتي للمسيحيين من داخل شعبنا المسيحي في العراق
نعتقد انه يلعب بالنار ويريد احراق ما تبقى من شعبنا في العراق بهذه النار
كلنا يعلم بان العراق كله عراقنا وليس فقط محافظة منه فنحن اصحاب العراق نحن اصحاب الدار فكيف يصح ان نؤجر لنا غرفة في دارنا
العراق كله لنا وليس محافظة لنا كما يطالبون به المستفيدين من اصحاب الكراسي والمناصب وهناك العشرات لا بل المئات من شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في المهجر وامريكا
يطمحون في مناصب ورواتب خيالية في هذه العملية على حساب شعبنا المسيحي في العراق
اننا نقول لهم
استفيقو وافيقو قبل فوات الاوان
لان العراق كله عراقنا والتاريخ يشهد لذلك واثارنا في كافة المحافظات تشهد لذلك
افيقو وافهمو ما معنى المحافظة للاقليات وما معنى الحكم الذاتي
وهذه ستكون فتنة خطيرة لكل مكونات الشعب العراقي حيث غدا سياتي السني ويريد محافظة والشيعي يريد محافظة والتركماني يريد محافظة وبالتالي سيصبح العراق مشرذم ومبعثر وتكثر به المحاصصات والنزاعات
ثم يا سادة يا كرام انتم الذين تطالبون بمحافظة للمسيحيين من الذي سيحمي هذه المحافظة خاصة في هذه الظروف الصعبة والقاسية والتي لا توجد فيها حكومة نظامية وقوية؟
انتم تعملون على جمع المسيحيين في محافظة واحدة وفي مكان واحد حتى يسهل ابادتهم والقضاء عليهم
نعم هذه هي الحقيقة
فكروا جيدا بشعبكم قبل جيوبكم ومناصبكم
وان كنتم فعلا مسيحيين اصلاء في العراق الذي هو عراقنا عليكم ان تطالبو الحكومة بمناصب وامتيازات لشعبنا الاصيل في العراق وحسب المواثيق والقوانين الدولية للاصلاء وليس حصرهم في مكان واحد لكي تسهلون ابادتهم
العراق كله لنا لاننا نحن الاصلاء في العراق ونحن اصحاب العراق ونحن السكان الاصليين للعراق


تحيتي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9489
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تجمع مسيحي:من حقنا إقامة محافظة بسهل نينوى ونسبة الأقليات95% وليس30%   السبت 27 أغسطس 2011, 11:39 pm

نحن نعرفكم جيدا أًيها العملاء الذين تنادون بمحافظة مسيحية ومن يدعمكم من المرتبطين بالأحتلال الأمريكي والموساد الأسرائيلي من مقره في عمارات الصالحية ببغداد ومدن كردستان العراق , ونعرفك يا سيد ضياء بطرس كيف بدأت عملك السياسي من خلال أنقلابك على زملائك في المجلس القومي الكلداني الذين أنتخبوك سكرتيرا له عن طريق البالتوك لفترة أنتقالية وعلى رأسهم المهندس دومنيك كندو ابن خالتك والسيدة زوجته الكريمة أبنة عمك وأنحرافك في منحدر المخططات الأنفصالية في كردستان العراق طمعا بالمال والجاه على حساب الكلدان , وننصحك بأن تمد رجليك بقدر لحافك , فأنت أصغر بكثير من الذين يستطيعون لعب هذا الدور الخطر ونعرف جيدا بأنك واجهة ليسى ألا وعملك هو التصريحات الرنانة التي تردك من المراجع العليا , وأرجو أن تعلم بأنه لا يوجد شئ مستور اليوم فالشعب العراقي كما يقول المثل الشعبي مفتح باللبن ولا تغرك قوة الطغاة فهي زائلة لا محالة أن عاجلا أم أجلا , وأن غدا لناظريه قريب أن شاء الله .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البيت الآرامي العراقي

مع المودة الخالصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجمع مسيحي:من حقنا إقامة محافظة بسهل نينوى ونسبة الأقليات95% وليس30%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: