البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الإعصار ايرين يضرب سواحل كارولاينا الشمالية واوباما يعقد مؤتمرا هاتفيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الإعصار ايرين يضرب سواحل كارولاينا الشمالية واوباما يعقد مؤتمرا هاتفيا   السبت 27 أغسطس 2011, 11:29 pm

ضرب الاعصار ايرين سواحل ولاية كارولاينا الشمالية عند منطقة كيب لوكاوت، بعد ان تراجعت شدته غير انه ما زال مصنفا كعاصفة قوية من الدرجة الاولى يتوقع ان تضرب مدنا اميركية رئيسية.

روابط ذات صلةإجلاء 370 ألف شخص من نيويورك بسبب إعصار ايرينالساحل الأمريكي يستعد للإعصار إيرين وسلطات نيويورك تخلي المناطق المنخفضةالاعصار ايرين يضرب جزر البهامااقرأ أيضا
موضوعات ذات صلةالولايات المتحدة وعقد الرئيس باراك اوباما مؤتمرا هاتفيا مع مسؤولي الطوارىء لمناقشة الاعصار.

وأفاد البيت الأبيض في بيان انه تم اطلاع اوباما على احدث المستجدات بشأن قوة الاعصار ومساره المتوقع وكذلك الترتيبات لمواجهته. وطلب اوباما اطلاعه على المستجدات وفق الضرورة طوال اليوم وخلال الليل.

وقال البيان ان وزيرة الامن الداخلي جانيت نابوليتانو وكريغ فيوجيت رئيس وكالة ادارة الطوارىء الفدرالية ومسؤولي طوارىء اخرين كانوا ضمن من شملهم الاتصال.

وقالت نابوليتانو اليوم ان الاعصار ما زال عاصفة "ضخمة وخطيرة" اثناء تحركها صوب الساحل الشرقي، وانه ينبغي للسكان هناك ان يأخذوا التهديد الذي تشكله مأخذ الجدية.

وحضت نابوليتانو السكان على الالتزام باوامر الاخلاء محذرة اياهم من "سرعة انقضاء فرصة الاستعداد قبل العاصفة".

وقالت: "حتى لو لم تتواجدوا في منطقة اخلاء، الرجاء توخي الحذر الشديد اذ انها عاصفة ضخمة تغطي مساحات واسعة. الرجاء التأهب".

وقال بيل ريد مدير المركز الوطني الاميركي للاعاصير ان منتجعات نيوجيرسي ستشعر باثار العاصفة صباح غد الاحد.

وصرحت بيف بيردو حاكمة كارولاينا الشمالية بأن الاعصار ادى لاغلاق عشر طرق رئيسية والحق اضرارا بمحطتين لمعالجة مياه الصرف مشيرة الى ان تقدير الخسائر والاضرار ما زال أوليا.

وقالت "ثمة تحذيرات من فيضانات سريعة تجتاح مناطق على طول الساحل الشرقي. ما زلنا نخشى من تصاعد حدة العاصفة بعد هدوء الامطار".

وقال مايكل بلومبرغ رئيس بلدية نيويورك "ستكون عاصفة خطيرة ايا كان مسارها ومهما ضعفت قبل وصولها. انها عاصفة تهدد حياة البشر هنا".

واصدر بلومبرغ اوامر غير مسبوقة لعمليات اجلاء جماعية واغلاق شبكة قطارات الانفاق الضخمة للمدينة وهو الاجراء الذي يندر اللجوء اليه، فيما قطع الرئيس الاميركي باراك اوباما اجازته الصيفية للعودة الى واشنطن.

رياح شديدةواجتاحت رياح بلغت سرعتها 85 ميلا (140 كيلومترا) في الساعة مناطق الساحل الشرقي مع وصول الاعصار الى اليابسة عند الطرف الجنوبي لسلسلة جزر تطوق ساحل كارولاينا الشمالية، بحسبما قال المركز الوطني للاعاصير.

وادت شدة الرياح الى اقتلاع الاشجار فيما اغلقت الطرق السريعة وغرقت الشوارع بالمياه وهطلت سيول مصحوبة بهبوب رياح عاتية على الساحل الشرقي فيما اعلنت شركة كهرباء بالمنطقة انقطاع التيار عن 300 الف شخص.

واعلنت ولاية نيويورك انه سيتم وقف حركة السير على كافة الطرق الرئيسية المتجهة الى مدينة نيويورك اذا تجاوزت سرعة الرياح 60 ميلا في الساعة، وهو المتوقع، واستدعت السلطات 900 من قوات الحرس الوطني و2500 من العاملين في قطاعات الكهرباء للاستعداد للطوارئ في اكبر تعبئة من نوعها.

وكانت ولاية نيوجيرسي المجاورة قد امرت الخميس باجلاء 750 الف شخص من منطقة كيب ماي.

وصرح المركز الوطني للاعاصير ومقره في ميامي ان اعصار ايرين سيظل على الارجح على درجة اعصار مع مروره في او قرب منطقة وسط المحيط الاطلسي.

واعادت التحذيرات من الاعصار ايرين ذكريات مؤلمة للاعصار كاترينا الذي ضرب خليج المكسيك العام 2005 ما ادى لمحاصرة الالاف في نيواورلينز وفاجأ السلطات المحلية والفدرالية التي لم تكن مستعدة.

وبدا منتجع كيل ديفيل هيلز على شاطئ كارولاينا الشمالية الذي يعج بالمصطافين في هذا الوقت من العام، اشبه بمدينة اشباح حيث توقع خبراء الاحوال الجوية هطول 15 بوصة (38 سنتيمترا) من مياه الامطار في بعض المناطق.

وحذر المركز الوطني للاعاصير من ان الاعصار ايرين سيكون مصحوبا بعاصفة "شديدة الخطورة" يمكن ان ترفع منسوب المياة بمقدار 3,4 امتار.


http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2011/08/110827_irene.shtml

وفي واشنطن الى الشمال من كيل ديفيل هيلز، تقاطر السكان الى المحال التجارية لشراء الامدادات اللازمة حيث خلت الرفوف من زجاجات المياه والبطاريات.

ويندر تعرض المناطق الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة للاعاصير، فقد كان اخر اعصار كبير يضرب نيويورك هو الاعصار غلوريا العام 1985.

وأكد الجيش الاميركي ان 101 الف جندي من الحرس الوطني مستعدون للانتشار حال تطلب الامر ذلك.

وقدر تشاك واتسون مدير البحوث بمعهد كينتيك اناليسيس، الذي يعد نماذج بالكمبيوتر لتوقع مسارات الاعاصير وخسائرها، ان تبلغ الخسائر المادية ما بين 11 و12 مليار دولار في "التصور الاسوأ" لاعصار ايرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإعصار ايرين يضرب سواحل كارولاينا الشمالية واوباما يعقد مؤتمرا هاتفيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: