البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بسبب الاهانات المقصودة التي وجهها مستشار في مجلس وزراء اقليم كوردستان الى اهالي عنكاوا...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بسبب الاهانات المقصودة التي وجهها مستشار في مجلس وزراء اقليم كوردستان الى اهالي عنكاوا...   الأحد 28 أغسطس 2011, 2:04 am

بسبب الاهانات المقصودة التي وجهها مستشار في مجلس وزراء اقليم كوردستان الى اهالي عنكاوا...
تسع جمعيات ومنظمات جماهيرية تطالب فرنسيس يعقوب بالاعتذار عن اساءته


عنكاوا كوم – عنكاوا - خاص

أصدرت عدد من الجمعيات والاندية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في ناحية عنكاوا "بيان"، استنكرت فيه التصرف "غير اللائق" الذي قام به فرنسيس يعقوب "مستقويا بشخص روز نوري شاويس، نائب رئيس الوزراء العراقي كونه احد العاملين معه، والنطق بكلمات بذئية ونابية وبشكل "سافر وبدون اي مبرر" بالشكل الذي اساء الى حرمة وكرامة وشرف اهالي المنطقة.
وطالب الموقعون على "البيان" يعقوب، بالاعتذار "علنا" من اهالي عنكاوا والتعهد بكفه عن الاستقواء بالمتنفذين في الاساءة الى اهالي المنطقة، فذاك زمان ولى عهده.

نص البيان...


بـيـان

نحن مجموعة من منظمات المجتمع المدني في عنكاوا، نستنكر وندين بشدة ما قام به السيد فرنسيس يعقوب من تصرف غيرلائق، بتوجيهه كلمات بذيئة ونابية، تمس كرامة وشرف وحرمة أهالي عنكاوا، وإيغاله في كَيل الإهانات لهم أمام مرأى ومسمع الجهات الرسمية والحكومية، إضافةً إلى إطلاق التهديدات بالنيل منهم، مستقوياً بشخص السيد (روَز نوري شاويس) ، علماً أنّ هذا التصرف قد تكرر في مناسبات أخرى مع أفراد آخرين من عائلته. وهذا السلوك بحدّ ذاته يمثّل سلوكاً عدائياً وغير حضاري تجاه المدينة التي احتضنته وفتحت له ولأسرته ذراعيها بكل محبة وتقدير.
جاء ذلك على خلفية تصادمه مع عامل بسيط يعمل بصفة حارس لمرآب المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا، وأنّ خلافه معه لا يتعدّى كونه تصرف شخصي، كان بالأمكان حلّه بطريقة ودية أو كحدٍّ أقصى باللجوء إلى القضاء. إلاّ أنّ السيد يعقوب بتصرفه الأخرق هذا، قام بخلط الخاص بالعام، واللجوء إلى أسلوب أقرب إلى الترهيب والتهديد والبلطجة منه إلى أسلوب انسان متحضر، ولا ينسجم ذلك مع وضعه كمهندس يعمل بدرجة مستشار في مجلس وزراء اقليم كوردستان، خاصةً وأنّ الاقليم مقبل على حملة إصلاحات كبيرة يقف وراءها ويشرف عليها فخامة الرئيس (مسعود بارزاني)، من أجل إجتثاث كل مظاهر الفساد والمظالم التي تقف عقبة في طريق بناء دولة المؤسسات، التي يتمناها كل مواطن في الاقليم، حتى يسود القانون وتتحقق المساواة والعدالة الاجتماعية. لذلك في الوقت الذي ندين فيه التصرفات اللامسؤولة للسيد فرنسيس يعقوب نطالبه بالإعتذار علناً لأهالي عنكاوا الذين تعمّد في إهانتهم بشكل سافر وبدون أي مبرر، كما نطالبه بأنْ يتعهّد ويكف عن اللجوء إلى أسلوب الاستقواء بالمتنفذين في حسم خلافاته الشخصية مع الآخرين..

1- المركز الاكاديمي الاجتماعي . 2_ جمعية الثقافة الكلدانية.
3- نادي شباب عنكاوا الاجتماعي. 4- منتدى المتقاعدين العائلي.
5- نادي المعلمين العائلي. 6- نادي أكاد عنكاوا الرياضي.
7- جمعية مارعودا الزراعية. 8- جمعية أهالي عنكاوا.
9- منظمة السورايي للمجتمع المدني.


نقلا عن عنكاوا . كوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بسبب الاهانات المقصودة التي وجهها مستشار في مجلس وزراء اقليم كوردستان الى اهالي عنكاوا...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» بعض أسماء يوم القيامة وسبب التسمية
» الاستحمام اليومي يسبب تليف الدماغ
» للأسف هؤلاء هم سبب كل المشاكل الزوجيه
» ازاى تحبب الناس فيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: