البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صحفي امريكي الحزبان الكرديان يرشيان الساسه والجنرالات الامريكان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر النصراني
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 26/08/2011
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صحفي امريكي الحزبان الكرديان يرشيان الساسه والجنرالات الامريكان   الخميس 01 سبتمبر 2011, 11:08 am

صحفي امريكي : حزبا الطالباني والبرزاني يرشيان الساسة الاميركيين وجنرالاتهم المتقاعدين

الثلاثاء, 19 يوليو 2011 22:33 بغداد ( إيبا )/متابعة/.. قال الكاتب والصحافي الاميركي المعروف جوزيف ترينتو ان الحملة الكردية الجارية لتشكيل ( لوبي كردي ) في الولايات المتحدة تخدم فقط مصالح الحزبين الحاكمين في اقليم كردستان ، وان الحملة تكلف الشعب الكردي ثمنا باهظا جدا من ثرواته .

واضاف ترينتو في حوار مطول مع موقع سبه ى الالكتروني الكردي التابع لمؤسسة وشه – الكلمة الاعلامية ، ينشر لاحقا ان الزعيمين الكرديين ( طالباني والبرزاني )يغدقان العطايا والاموال السخية على الساسة والجنرالات الاميركيينلضمان استمرارهمافي السلطة بالاقليم .

واشار الى انهما يقدمان اموالا طائلة الى الجنرال المتقاعد ( جي كارنر ) ليتولى القيام بحملة تشكيل ( اللوبي الكردي ) في واشنطن الذي يخدم مصالح الحزبين الحاكمين في اقليم كردستان وحسب وليس مصالح الشعب الذي تهدر امواله وخيراته الوفيرة من قبل المتعهدين والمقاولين الاميركيين .(حسب زعمه)

واوضح الكاتب والصحافي الاميركي ترينتو ان الجنرالات الاميركيين اوهموا حلفاءهم الكرد بان لهم تاثيرا بالغا في السياسة الاميركية ، بينما الواقع يؤكد بانهم فقدوا اي تاثير لهم في السياسة الاميركيةمنذ احالتهم الى التقاعد .

وفيما يتعلق بالعلاقات الاميركية مع اقليم كردستان قال ترينتو ان ما يدمر علاقات واشنطن ببغداد هو العلاقة القائمة بين الطالباني وايران اما عن عمليات اسقاط النظام السابق في العراق عام 2003 ونتائجها ، فقد قال ترينتو بعد ان اهدرت الولايات المتحدة بضع مليارات من الدولارات وفقدت المئات من جنودها تمكنت فقط من خلق مجموعة من الدكتاتوريات الصدامية الصغيرة في العراق ، كما وعززت من النفوذ الايراني ولم تحقق اي مكسب يذكر .

يذكر ان ترينتو يعمل في مجال الصحافة منذ 35 عاما وقد رشح 5 مرات لنيل جائزة بولتزر التي تمنح للصحافيين البارزين في الولايات المتحدة .(النهاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحفي امريكي الحزبان الكرديان يرشيان الساسه والجنرالات الامريكان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: