البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وثائق ويكيليكس تكشف عن مجزرة بشعة ارتكبها الاحتلال الأميركي سنة 2006 في محافظة صلاح الدين..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر النصراني
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 26/08/2011
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وثائق ويكيليكس تكشف عن مجزرة بشعة ارتكبها الاحتلال الأميركي سنة 2006 في محافظة صلاح الدين..!   الثلاثاء 06 سبتمبر 2011, 3:49 pm

صلاح الدين..!

وثائق ويكيليكس تكشف عن مجزرة بشعة ارتكبها الاحتلال الأميركي سنة 2006 في محافظة صلاح الدين..!

2011-09-03 :: موقع ويكيليكس ::

كشف مقرر تابع للامم المتحدة للولايات المتحدة تقريرا حول اعدام جنود اميركيين لعشرة عراقيين على الاقل بينهم اربع نساء وخمسة اطفال خلال عملية عسكرية عام 2006 في محافظة صلاح الدين ، حسب برقية دبلوماسية اميركية نشرها موقع ويكيليكس.

وتشير البرقية المؤرخة في السادس من نيسان 2006 الى رسالة من فيليب الستون المقرر الخاص حول الاعدامات خارج اطار القانون، اعتباطية او عشوائية، اكد فيها ان قوات الاحتلال الأمريكي قيدت واعدمت تسعة افراد من عائلة واحدة وامراة كانت تزورهم في منزلهم في مدينة بلد شمال تكريت، ثم شن الجيش الاميركي غارة جوية لمحو الادلة".

وأوضح الستون بحسب البرقية "اريد ان الفت انتباه حكومتكم الى عملية نفذتها القوة المتعددة الجنسيات في 15 اذار/مارس 2006 في منزل فايز حرات خلف المجمعي وهو مزارع في بلد في محافظة صلاح الدين".... مضيفا "لقد تلقيت تقارير عدة تشير الى مقتل عشرة اشخاص على الأقل في هذه العملية".

والقتلى هم: فايز حرات خلف (28 عاما) وزوجته سمية عبد الرزاق خضر (24 عاما) واطفالهم الثلاثة حوراء (5 اعوام) وعائشة (3 اعوام) وحسام (5 اشهر). ومن بين الضحايا ايضا والدة فايز المدعوة تركية مجيد علي (74 عاما) وشقيقته التي لم يعرف اسمها وابنة اخته اسماء يوسف معروف (5 اعوام) وابن اخته اسامة يوسف معروف (3 اعوام) وقريبة للعائلة كانت تزورهم في منزلهم وتدعى اقتصاد حميد مهدي (23 عاما).

واضاف الستون "بحسب المعلومات التي وردتنا، عند اقتراب القوات الاميركية عند فجر 15 اذار/مارس 2006، يبدو انه سمع اطلاق نار مصدره منزل فايز كما حصل تبادل لاطلاق النار استمر 25 دقيقة. ثم اقتحم الجنود الاميركيون المنزل واوثقوا ايدي قاطنيه ثم قتلوهم".

وتابعت البرقية الدبلوماسية الصادرة في جنيف والمرسلة الى وزيرة الخارجية الاميركية في واشنطن والبعثة الاميركية في الامم المتحدة "ثم، حصلت غارة جوية دمرت المنزل. وقد اظهرت قنوات التلفزيون العراقية جثث خمسة اطفال واربع نساء في المشرحة في تكريت واظهر تشريح الجثث الذي اجري في هذا المكان ان القتلى جميعا قضوا برصاصة في الراس وكانوا موثوقي الأيدي".

وقال الستون ان القوات المتعددة الجنسيات اكدت حصول غارة جوية على بلد في اليوم نفسه وأحصت عددا غير محدد من الضحايا. وأشار إلى أن "العسكريين الاميركيين هاجموا هذا المنزل لتوقيف افراد عائلة فايز المجمعي المشتبه في ضلوعهم بمقتل جنديين اميركيين بين 6 و11 اذار/مارس"حسب زعمهم.

واضاف أن الجنود الاميركيين أبلغوا بعدها الصحافة ان العسكريين هاجموا هذا المنزل للقبض على "مقاتل اجنبي على صلة بتنظيم القاعدة".

وبحسب التقرير ايضا فان مقرر الامم المتحدة يشير الى انه "خلال الاشهر الخمسة الاخيرة حصلت حوادث دامية عدة يبدو ان القوات المتعددة الجنسيات لجأت خلالها الى الاستخدام المفرط للقوة عند نقاط تفتيش للرد على ما كان ينظر اليه على انه تهديدات او من خلال شن غارات جوية" في مناطق ماهولة بالمدنيين".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وثائق ويكيليكس تكشف عن مجزرة بشعة ارتكبها الاحتلال الأميركي سنة 2006 في محافظة صلاح الدين..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نبذه عن لاعبي المنتخب المصري
» البوابة التربوية التونسية ترافق التلاميذ استعدادا للامتحانات الوطنية
» البرازيل شمس لاتغيب عن كاس العالم ارقام وبطولات راقصى السامبا
» كـــرايسلــــر / اللـــون ][ فضــي / أحمـــر ][ بجنوط نيــكـل 22 - - الخبـــر - -
» معلومات عن كويست الرائعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: