البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بيان حول مخيم أشرف لمجاهدي خلق في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بيان حول مخيم أشرف لمجاهدي خلق في العراق   الأحد 14 مارس 2010, 5:39 pm



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بيان حول مخيم أشرف

شبكة البصرة

نحن قلقون جدًا حول حالة 3,400 من أعضاء المعارضة الإيرانية، منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في مخيم أشرف، العراق. إنّ النظام الإيراني يحاول تصفية سكّان المخيم بواسطة الحكومة العراقية. الهجوم القاتل من قبل القوات العراقية ضدّ المخيم في يوليو/تموز 28 29 أوقع 11 قتيلاً و500 جريح بينما 36 من أعضاء المنظمة أخذوا رهينة. الرهائن الأبرياء لم يطلق سراحهم إلا بعد حملة عالمية وهم كانوا على حافة الموت نتيجة 72 يومًا من الإضراب عن الطّعام.

إن منظمة العفو الدولية، والاتحاد الدولي لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية ضدّ التعذيب وراصد حقوق الإنسان وآدان رئيس أساقفة كانتربري في بريطانيا استنكروا الهجوم في بيانات لهم أعربوا فيها عن قلقهم حيال حالة سكّان أشرف. وفتحت المحكمة الاستقصائية المركزية الاسبانية تحقيقًا ضدّ المسؤولين العراقيين حول الهجوم وهم يمكن أن يحاكموا لانتهاكهم اتفاقية جنيف الرابعة وارتكابهم الجريمة ضدّ الإنسانية.

الحكومة العراقية تنوى نقل سكّان أشرف وتهجيرهم إلى المناطق الجنوبية قسرًا وباستخدام القوة مما يمكن أن يؤدّي إلى كارثة أكبر وأخطر جدًا من هجوم يوليو/تموز. وقد أبدت الحكومة الأمريكية ومنظمة العفو الدولية والعديد من السلطات الدولية مخاوفهم من نية الحكومة.

إن قرارًا صادرًا عن البرلمان الأوربي في 24 أبريل/نيسان 2009، يؤكد أن سكّان أشرف هم محميون بموجب اتفاقية جنيف الرابعة ويدعو الحكومة العراقية لاحترام حقوقهم والامتناع عن طردهم أو نقلهم وتهجيرهم قسرًا داخل العراق ووضع حد للحصار المفروض عليهم.

إننا نبدي تضامننا مع سكّان أشرف وعوائلهم وندعم طلباتهم وندعو الحكومة البريطانية لإنجاز الأهداف التالية فورًا بالتعاون مع الأمم المتّحدة والاتحاد الأوربي والإدارة الأمريكية:

- أن تضمن القوات الأمريكية حماية سكّان أشرف لمنع تكرار الهجمات والعنف ضدّهم ونقلهم قسرًا.

- أن تتولى الأمم المتّحدة حماية ساكن أشرف.

- أن تمتثل الحكومة العراقية إلى قرار البرلمان الأوربي حول أشرف والصادر في 24 أبريل/نيسان 2009 وللإقرار بالحقوق والحماية الأساسية التي يتمتّع بها سكّان أشرف بموجب اتفاقية جنيف الرابعة.

نحن، الموقعون أدناه، ندعو الحكومة العراقية أيضًا لاحترام وتطبيق ما ورد أعلاه الذي ينطبق مع القانون الدول والقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي الأمر الذي يسهم في إعادة وتحسين مصداقية وسمعة العراق كدولة مستقلة ديمقراطية، لأن هذه المصداقية والسمعة من المؤسف قد أصبحتا موضع الشك والسؤال.



الاسم :

التوقيع :



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان حول مخيم أشرف لمجاهدي خلق في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: