البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  مظاهرات في العراق ضد الطائفية والفساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9494
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مظاهرات في العراق ضد الطائفية والفساد   الجمعة 09 سبتمبر 2011, 2:38 pm


</TD>
مظاهرات في العراق ضد الطائفية والفساد




بغداد- خرج مئات العراقيين الجمعة في مظاهرة بساحة التحرير وسط العاصمة بغداد للمطالبة بتحسين الخدمات ومحاربة الفساد والمفسدين ونبذ المحاصصة الطائفية واطلاق سراح المعتقلين.

احتشد المشاركون في ساحة التحرير رغم الاجراءات الامنية المشددة وانتشار آلاف من قوات الجيش والشرطة في جميع الطرق المؤدية إليها، حيث شوهدت مركبات عسكرية منتشرة في الشوارع يرافقها انتشار لقوات الجيش والشرطة بشكل كثيف.

وقال شهود عيان لوكالة الانباء الألمانية "د.ب.أ" إن اشتباكات بالايدى وقعت بين مؤيدين ورافضين للمظاهرة، لكن دون وقوع اصابات.

كما خرجت مظاهرة نظمها " التيار الديمقراطي المستقل" في الحلة شارك فيها نحو 1000متظاهر تجمعوا قبالة مجلس المحافظة في ظل إجراءات أمنية مشددة.

وطالب المشاركون في المظاهرة بتحسين الظروف الاقتصادية ومحاربة الفساد ونبذ المحاصصة السياسية ورددوا شعارات "محاصصة محاصصة.. دم الشعب ما أرخصه" كما حملوا لافتات كتب على بعضها "أين وعودكم ايها المتنفذون".

وقال رئيس المجلس السياسي في إحدى منظمات المجتمع المدني في مدينة الكوت الجمعة إن قوات الشرطة منعت تظاهرة سلمية كان من المقرر انطلاقها للمطالبة بالإصلاح السياسي في مدينة الكوت "180 كلم جنوب شرقي بغداد".

واضاف المسؤول لوكالة الأنباء الألمانية"د.ب.أ": "إن شرطة الكوت أبلغتنا الجمعة بقرار منع تظاهرة سلمية كان من المقرر أن تنطلق من أمام مبنى مجلس المحافظة بالكوت للمطالبة بالإصلاح السياسي وتفعيل الخدمات المتعثرة .. وأن اللجنة الأمنية العليا في المحافظة لم توافق على انطلاق التظاهرة".

وأضاف "أبلغتنا الشرطة بمنع انطلاق التظاهرة بسبب صدور أمر من وزارة الداخلية يقضي بعدم السماح بانطلاق التظاهرات إلا بعد الحصول على موافقة وزير الداخلية".

وشهدت المدينة إجراءات أمنية مكثفة تمثلت في انتشار قوات الجيش والشرطة ومركبات مكافحة الشغب وخراطيم المياه لمنع أي تظاهرة محتمل انطلاقها."د ب أ".

Alarab Online. © All rights reserved.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مظاهرات في العراق ضد الطائفية والفساد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: