البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  الجيش العراقي يفرق تظاهرة غرب بغداد بالعصي والهروات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9482
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الجيش العراقي يفرق تظاهرة غرب بغداد بالعصي والهروات   السبت 10 سبتمبر 2011, 7:23 am


الجيش العراقي يفرق تظاهرة غرب بغداد بالعصي والهروات


09/09/2011




/ / فرقت قوة من الجيش العراقي، الجمعة، تظاهرة نظمها العشرات من أهالي قضاء أبو غريب غرب العاصمة بغداد، للمطالبة بالقضاء على الفساد الإداري باستخدام العصي والهروات وإطلاق النار في الهواء.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن قوة من الجيش العراقي فرقت، صباح اليوم، بالقوة تظاهرة نظمها العشرات قرب المجلس البلدي في قضاء أبو غريب، غرب بغداد، للمطالبة بالقضاء على الفساد الإداري وتوفير الخدمات، مشيرا إلى أن القوة استخدمت العصي والهروات وأطلقت النار في الهواء.

وشهدت محافظات النجف وبابل والديوانية وكربلاء وبغداد وكركوك والبصرة، صباح اليوم، تظاهرات سلمية احتجاجا على سوء الخدمات وللمطالبة بالقضاء على الفساد الإداري وهدر المال العام وإيقاف اعتداءات دول الجوار على العراق.

وكانت منظمات مجتمع مدني وناشطون قد دعوا في الـ24 من آب الماضي، إلى تظاهرات حاشدة في ساحة التحرير وساحات المحافظات في التاسع من أيلول الحالي، لمطالبة حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بتقديم استقالتها، والتي أكدت فيها أن التظاهرات تأتي بعد المهلة التي قدمت لحكومة المالكي للاستقالة والاعتذار عن قمع المتظاهرين، كما هددت بتحويل التظاهرات إلى اعتصام حتى إسقاط الحكومة في حال عدم تلبية مطالبها.

ويشهد العراق منذ 25 شباط الماضي، تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت، في وقت لا تزال الدعوات تتصاعد للتظاهرات في المحافظات كافة حتى تحقيق الخدمات بالكامل، فيما أعلنت الحكومة عن الاستعداد لتنفيذ عدد من الإصلاحات تلبية لمطالب المتظاهرين في عموم العراق، من بينها الترشيق في الوزارات، إضافة إلى تحديد رئيس الوزراء مهلة مائة يوم لتحسين عمل المؤسسات الحكومية وتطوير الخدمات، والتي انتهت في السابع من حزيران الماضي من دون أن يؤدي ذلك إلى إيقاف التظاهرات بسبب عدم إيجاد الحلول الجذرية لأزمة البطالة وتدني مستوى أداء الدوائر الخدمية وبقية الوزارات.

السومرية نيوز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيش العراقي يفرق تظاهرة غرب بغداد بالعصي والهروات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: