البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 النجيفي يعتبر أن حادثة النخيب محاولة لخلق العداء والاقتتال بين العراقيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: النجيفي يعتبر أن حادثة النخيب محاولة لخلق العداء والاقتتال بين العراقيين    الأربعاء 14 سبتمبر 2011, 12:11 am

النجيفي يعتبر أن حادثة النخيب محاولة لخلق العداء والاقتتال بين العراقيين
الكاتب : القاهرة - واع 1 - 20:47:42 2011-09-13
.



أعتبر رئيس اسامة النجيفي، الثلاثاء، أن حادثة النخيب تعد محاولة لـ"خلط الأوراق" وتهدف لخلق حالة العداء والاقتتال بين مكونات الشعب العراقي، مطالبا الحكومة والقوى السياسية والأجهزة الأمنية وقيادة عمليات الأنبار بالتحرك لاعتقال المتورطين في العملية.



وقال أسامة النجيفي في بيان صدر، اليوم، عن مكتبه إن "محاولات أعداء العراق تستمر لخلط الأوراق وإعادة خلق حالة العداء والاقتتال بين المكونات الأصيلة للشعب العراقي الواحد الموحد"، مبينا أن "جريمة الحافلة التي خطفها القتلة في صحراء الأنبار ليلة أمس تأتي لاستكمال هذا المسلسل الإجرامي".



وطالب النجيفي "الحكومة والقوى السياسية والأجهزة الأمنية وقيادة عمليات الأنبار بالتحرك الفوري والفعال من أجل إلقاء القبض على المجرمين لينالوا جزاءهم العادل وإفشال مخططهم الإجرامي لشق وحدة الصف العراقي".



واختطفت مجموعة مسلحة، أمس الاثنين، (12 أيلول الحالي) حافلة يقدر عدد ركابها بأكثر من 30 شخصاً بينهم 22 رجلا، فضلاً عن عدد من النساء والأطفال في منطقة الوادي القذر، 70كم جنوب قضاء النخيب، الذي يبعد 400كم غرب الرمادي، فيما عثرت قوة أمنية على جثث 22 منهم قتلوا رمياً بالرصاص.



يشار إلى أن شرطة محافظة الأنبار أعلنت عن حالة استنفار قصوى، على خلفية اختطاف حافلة الركاب وقتل 22 منهم، كما طوقت المنطقة بالكامل بمشاركة الفرقة السابعة بالجيش العراقي وطيران الجيش، وتقوم بعمليات تفتيش ودهم واسعة.



وأعلن زعيم صحوة العراق أحمد أبو ريشة، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص مكافأة مالية تبلغ 50 مليون دينار لمن يساعد قوات الجيش والشرطة العراقية باعتقال المتورطين بمهاجمة حافلة الركاب، لافتا إلى أن الحافلة كانت قادمة من سوريا.



وشهد الطريق الدولي الواصل إلى سوريا والذي يمر بمحافظة الانبار خلال سنوات العنف الطائفي، 2005، 2006، 2007، العديد من حالات اختطاف الحافلات، والتي عثر على جثث ركاب غالبيتها فيما بعد، فيما لا يزال العديد من المسافرين المختطفين مجهولي المصير.



يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، نحو 110 كم غرب العاصمة بغداد، تشهد منذ فترة طويلة موجة من أعمال العنف، على الرغم من قيام القوات الأمنية العراقية بالعديد من الهجمات ضد المواقع التي يعتقد أنها تضم مسلحين يقفون وراء عمليات الاغتيال المتزايدة، حيث تمكنت من قتل بعضهم، واعتقال عدد آخر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النجيفي يعتبر أن حادثة النخيب محاولة لخلق العداء والاقتتال بين العراقيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: