البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لجنة تحقيق : المالكي يضغط بقوة لأبعاد تهمة الفساد عن الشهرستاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر النصراني
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 26/08/2011
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لجنة تحقيق : المالكي يضغط بقوة لأبعاد تهمة الفساد عن الشهرستاني    الخميس 15 سبتمبر 2011, 12:39 pm

لجنة تحقيق : المالكي يضغط بقوة لأبعاد تهمة الفساد عن الشهرستاني
الأربعاء, 14 أيلول/سبتمبر 2011 :اور نيوز

كشفت اللجنة التحقيقية التي شكلها مجلس النواب العراقي الشهر الماضي للتحقيق بعقود وزارة الكهرباء الفاسدة مع شركتين أجنبيتين احداهما وهمية والاخرى مفلسة
عن ضغوط تمارس من ائتلاف دولة القانون بهدف ابعاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني عن ملف العقدين، مبينة ان محاولة التستر علىالشهرستاني وإبعاده عن القضية شارك فيها بالإضافة الى ائتلاف دولة القانون رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي،
وحسب تقرير وكاة ( اور نيوز) أفأن اللجنة ذاتها أكدت أن تقديم رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي استقالته من منصبه جاء على خلفية قضية عقود الكهرباء التي وجه فيها الأتهام للشهرستاني ايضا مما اوجد خلافا كبيرا بين المالكي والعكيلي ، وهو ما نفاه ائتلاف المالكي الذي اتهم العيكلي بـ"الفشل" في ادارة الهيئة وملفات الفساد في البلاد.( طالع تقرير رسالة رئيس النزاهة في مكان أخر )
وقال عضو اللجنة التحقيقية البرلمانية عدي عواد إن "اللجنة التحقيقية المشكلة من قبل مجلس النواب بشأن عقود وزارة الكهرباء الاخيرة اتفقت على صياغة التقرير الابتدائي بعد اللجوء الى التصويت داخل اللجنة المكونة من ثمانية نواب بسبب رفض ثلاثة من اعضاء دولة القانون ما جاء في مضمونه".
واوضح عواد وهو عضو في التيار الصدري أن "اللجنة التحقيقية تفاجأت بطلب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بعد ضغط من دولة القانون على تغيير بعض العبارات الواردة فيه والتي اعتمدت على وقائع وأدلة موثقة وعلى نتائج استضافة الشهرستاني وشلال في اللجنة"، لافتا الى أن "دولة القانون يحاولون استبعاد حسين الشهرستاني من قضية الفساد في عقود وزارة الكهرباء".
وكشفت اللجنة عن وجود ضغوط سياسية مورست على رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي بشأن قضية عقود الكهرباء دفعته الى تقديم استقالته وهو ما نفاه ائتلاف دولة القانون الذي اكد أن العكيلي قدم استقالته بعد اطلاعه على نية مجلس النواب استجوابه على خلفية فشله في ادارة الهيئة والتسبب بإرباك العمل في المؤسسات الحكومية.
والعكيلي البالغ من العمر 44 عاما والذي يرأس الهيئة منذ كانون الثاني 2008، كان قد اتهم في شباط الماضي وزراء بأنهم يفضلون التستر على فساد في دوائرهم بدلا من مكافحته وان هذه الأموال هي المصدر الرئيس لتمويل المسلحين. وفي سياق متصل فقد وافق رئيس الوزراء نوري المالكي على طلب استقالة رئيس هيئة النزاهة وكالة رحيم العكيلي .
وفي الشهر الماضي تم الكشف عن عقدين أبرمتهما وزارة الكهرباء مع شركات أجنبية بقيمة 1.7 مليار دولار تبين فيما بعد أن إحدى الشركتين وهمية والأخرى مفلسة.
واستقال وزير الكهرباء رعد شلال على خلفية ذلك، لكن لجنة النزاهة وجهت أصابع الاتهام إلى المالكي ونائبه لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني بالتورط في العقدين الفاسدين على اعتبار أنهما مررا من مجلس الوزراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: لجنة تحقيق : المالكي يضغط بقوة لأبعاد تهمة الفساد عن الشهرستاني    الجمعة 16 سبتمبر 2011, 1:46 am

المالكي والشهرستاني هما وجهان لعملة واحدة , وفارسيان بأمتياز وعميلان أمريكيان على أعلى درجة , وهما يكرهان العراق ولا تربطهما به أية رابطة , وقد أقسما أن يدمرانه أرضا وشعبا وحضارة وثروات أرضاء لأيران الفارسية الصفوية , وهما الآن يلعبان في الساحة ولا رقيب عليهما ولكن يوم الحساب أت لا ريب فيه لأن التاريخ هكذا يقول , والله عز وجل يمهل ولا يهمل .. وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون , وأن غدا لناظريه قريب أن شاء سبحانه وتعالى .

البيت الارامي العراقي

مع الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لجنة تحقيق : المالكي يضغط بقوة لأبعاد تهمة الفساد عن الشهرستاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: