البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اتفاقات بين القائمة العراقية والكرد لسحب الثقة عن حكومة المالكي ومقتدى الصدر سيتظاهر مؤيدا للمالكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر النصراني
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 26/08/2011
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اتفاقات بين القائمة العراقية والكرد لسحب الثقة عن حكومة المالكي ومقتدى الصدر سيتظاهر مؤيدا للمالكي    الخميس 15 سبتمبر 2011, 1:09 pm

ومقتدى الصدر سيتظاهر مؤيدا للمالكي الجمعة القادمة..!
اتفاقات بين القائمة العراقية والكرد لسحب الثقة عن حكومة المالكي الناقصة، ومقتده سيتظاهر مؤيدا للمالكي الجمعة القادمة..!
2011-09-14 :: صحيفة النهضة ::
كشف الائتلاف الذي يقوده عمار الحكيم غير المشارك في الحكومة الحالية بوزراء أن هناك خوفا من الحكومة التي يرأسها نوري المالكي من حصول اتفاق بين العراقية والكرد على حجب الثقة منها، وهو ما دفع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى الاسراع للاصطفاف الى جانب الحكومة لإفشال المخطط.

وقال القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي عزيز العكيلي إن هناك خوفا لدى الحكومة من اتفاق وشيك بين القائمة العراقية والكرد على سحب الثقة منها، وخصوصا من الاجتماع الذي سيعقد اليوم مع وزراء ونواب الكرد برئاسة مسعود بارزاني.. واوضح العكيلي الذي شغل منصب محافظ ذي قار في الحكومة السابقة أن هذه المواقف دفعت بمقتدى الصدر الى ارسال رسالة تشير الى أن التيار الصدري (يتشكر) من الحكومة لتلبيتها مطالبه الشعبية، وكأنها رسالة موجهة للكتلة الكردستانية وخاصة لاجتماعها في اربيل على ان التيار الصدري مع الحكومة وليس مع الكرد.. ودعا مقتدى الصدر السبت الماضي الى خروج تظاهرات يوم الجمعة القادم لشكر الحكومة على تلبيتها المطالب الشعبية وعملها على خروج قوات الاحتلال من العراق وفقا للاتفاقية الامنية، الى جانب اعلانه وقفا لجميع عمليات جناحه العسكري ضد الاميركيين حتى انتهاء الانسحاب من العراق.

ويرى مراقبون سياسيون ان القائمة العراقية والتحالف الوطني (جناح الحكيم) يتسابقان لتنفيذ مطالب الكرد، من اجل كسب تأييد الائتلاف الكردي في مسألة تشكيل الحكومة المرتقبة.

لكن مصدرا سياسيا في ائتلاف دولة القانون طلب عدم الكشف عن اسمه أكد لبعض وسائل الاعلام المحلية، أن ائتلافه على اطلاع بمجريات الاحداث ومساعي الكرد والعراقية لمحاولتهما سحب الثقة من الحكومة، لكن المحاولات لن تنفع، والطرف الذي سيتضرر بشكل كبير من الذهاب الى حجب الثقة من الحكومة الحالية هم الكرد، وسيتولى التحالف الوطني تشكيل حكومة اغلبية سياسية والخلاص من حكومة الشراكة.

واشارت بعض المصادر الى اتفاق سري بين صالح المطلك احد قادة القائمة العراقية ونوري المالكي، للمشاركة في حكومة الاغلبية السياسية في حالة حل المالكي للحكومة وتشكيلها من جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتفاقات بين القائمة العراقية والكرد لسحب الثقة عن حكومة المالكي ومقتدى الصدر سيتظاهر مؤيدا للمالكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: