البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ويكليليكس تكشف ملفات الحراميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر النصراني
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 26/08/2011
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ويكليليكس تكشف ملفات الحراميه   الخميس 15 سبتمبر 2011, 1:16 pm

ويكيليكس: الشعلان وبرزاني وآخرون سراق فاسدون حولوا مبالغ طائلة الى البنوك الاوربية والاردنية..!
2011-09-14 :: وكالات ::
عدد القراء 88
كشف موقع ويكيليكس الالكتروني عن وثيقة جديدة صادرة عن سفارتي الاحتلال الامريكي في بغداد وعمان تشير إلى تورط شقيق نائب رئيس الوزراء الحالي (روز نوري شاويس) ورجال أعمال عراقيين في عمليات تهريب أموال بمئات الملايين من الدولارات إلى خارج العراق والأردن بشكل خاص وإجراء صفقات أسلحة وهمية مع وزير الدفاع السابق حازم الشعلان بعلم رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني ونائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس ورئيس الجمهورية آنذاك غازي عجيل الياور.

وقالت وثيقة سرية نشرها موقع ويكيليكس صادرة بتاريخ 28/ حزيران/ 2005 وحصلت احدى الوكالات الاخبارية على نسخة منها، إنه في سياق التدقيق في الأنباء التي وردت مؤخراً حول ودائع واسعة النطاق في البنوك الأردنية من قبل موظفين في الحكومة العراقية، حصل مسؤول في السفارة الأردنية في العراق على معلومات تشير إلى أن شركة وهمية تابعة لوزارة الدفاع العراقية أودعت أكثر من 400 مليون دولار في عدد من البنوك الأردنية خلال الأشهر الماضية.

وأضافت الوثيقة أن المصادر أشارت إلى أنه تم تأسيس الشركة الوهمية من قبل جماعة سرية في وزارة الدفاع بالتعاون مع الرئيس السابق غازي الياور، ووزير الدفاع السابق حازم الشعلان في الحكومة الانتقالية برئاسة إياد علاوي، فضلاً عن عدد من الشخصيات.

ومن أبرز تلك المصادر رجل أعمال عراقي رفيع المستوى يعيش في الأردن ويدعى طلال الكعود، وقد ذكر أنه يقدم معلومات حصل عليها من مسؤول كبير سابق في وزارة الدفاع ومديرين في مصرفين أردنيين هما البنك الوطني الأردني وبنك الإسكان للتجارة والتمويل، بحسب الوثيقة.. ونقلت الوثيقة عن الكعود قوله: إن مديري المصرفين سألاه عن معلومات عن العراقي نائر محمد أحمد، الذي تعرفا عليه من خلال رجل الأعمال العراقي البارز سعد البنية، كما أكدا أنه أودع 400 مليون دولار في بنوك أردنية تم تحويلها من مصرف الوركاء للاستثمار والتمويل في بغداد ومصارف لبنانية، وهي عبارة عن مساعدات كانت قد قدمت إلى وزارة الدفاع لدعم القوات العراقية.

وأضافت الوثيقة أن الكعود ذكر أيضاً أن أحمد أطلع مديري المصرفين على جواز سفره الذي ختم عليه تأشيرات دخول متعددة السفرات إلى الولايات المتحدة وبريطانيا، كما أشار إلى أنه مقرب من وزير الدفاع العراقي السابق حازم الشعلان.. ولفتت الوثيقة إلى وجود معلومات تفيد بأن الشركة برئاسة صراف عراقي سابق، وقد تلقت 46 عقداً على الأقل من وزارة الدفاع بقيمة 1.2 مليار دولار لشراء سلع عدة منها طائرات هليكوبتر بولندية، وأسلحة كلاشينكوف، وأسلحة أخرى وذخائر، فضلاً عن تخصيص وزارة الدفاع خصصت مبالغ كبيرة لهذه العقود، حيث وصلت النسبة في بعض الحالات إلى 400في المائة.

وذكرت الوثيقة أن الكعود قال إنه التقى مع مشعل الصراف، وهو مسؤول بارز في وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة، الذي اتصل به مؤخراً للضغط على وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي كونه صديق مقرب لإحالة عقود تابعة للوزارة إلى شركات لبنانية.. وأشارت الوثيقة إلى أن الصراف أكد للكعود أن نائر أحمد هو رجل وهمي في (شركة الجارية) التي أسست الصيف الماضي (2004)، وأن رئيسا العمليات فيها هما مدير عام وزارة الدفاع زياد قطان ومدير العقود في الوزارة بروسكا نوري شاويس، أخ نائب رئيس الحكومة روز نوري شاويس، كما اعترف بلعب دور في القضية.. وأشار الكعود إلى أن الشعلان هو من وضع الخطة، مؤكداً في الوقت نفسه أن الياور وروز نوري شاويس ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني كانوا مطلعين عليه، بحسب الوثيقة.

وأضافت الوثيقة أن الكعود قال إن الصراف أكد له أنه سلم شخصياً مكافأة قدرها 4.8 مليون دولار نقداً إلى الياور، كما أطلعه على عدد من العقود، مشيراً إلى أنه يحتفظ بنسخ منها لحماية نفسه وكدليل ضد أعضاء الشركة الوهمية، الذين قال إنهم يحتالون عليه بشأن حصته.. وقال الكعود: إن الصراف يعتبر نفسه قريباً من أحمد الجلبي، كما لم يستبعد أن يكون قد أطلعه على بعض تلك الوثائق، وفقاً للوثيقة.. وأضافت الوثيقة أن المعلومات التي أدلى بها عبود مطابقة لمعلومات الكعود حول تورط قطان وبروسكا شاويس بعملية احتيال ضخمة في عقد متعلق بالمقاولات بدأت عام 2004 بالتعاون مع الشعلان، فيما نفى علمه بتورط الياور في المخطط، كما لفت إلى أن الجميع في وزارة الدفاع يعلم بهذا الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20125
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: ويكليليكس تكشف ملفات الحراميه   الأحد 18 سبتمبر 2011, 10:10 pm

irag


لقد عرف المحتلّ الأمريكــــي !

كيق ينتقـي الحراميّــــــــــــــــة !

سيبقى هذا الحال على هـذا المنـــوال !

الى ان يزول حكم { الحراميّـة } !!!

تســـــلم اخي العزيز

ناصر النّصــــراني

تحيّاتنــــــا .


عدل سابقا من قبل نادر البغدادي في الأحد 18 سبتمبر 2011, 10:11 pm عدل 1 مرات (السبب : وردت عبارة تشلم خطأ !والصحيح هو : تســلم , آسفين ..)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ويكليليكس تكشف ملفات الحراميه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: