البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 يمتد تأثيرها مئات السنين.. ذي قار: 14 منطقة ملوثة بمخلفات الاحتلال الأمريكي الإشعاعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر النصراني
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 26/08/2011
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: يمتد تأثيرها مئات السنين.. ذي قار: 14 منطقة ملوثة بمخلفات الاحتلال الأمريكي الإشعاعية    الإثنين 19 سبتمبر 2011, 6:45 pm

الأحد, 18 أيلول/سبتمبر 2011 21:49 هيئة نت حددت مديريتا البيئة والدفاع المدني في محافظة ذي قار أكثر من 14 منطقة ملوثة بسبب مخلفات الاحتلال الأمريكي، بينما شهدت مستشفى الرفاعي العام ولادة طفل يعاني تشوه خلقي نادر. ونسبت مصادر صحفية اليوم السبت إلى مدير بيئة المحافظة المهندس راجي نعيمة قوله:

إن مديرية البيئة ودائرة شؤون الألغام والمركز الإقليمي الجنوبي للألغام التابعتين لوزارة البيئة باشرت مع 5 منظمات دولية ومديرية الدفاع المدني في المحافظة بتنفيذ الخطوات الأولى من برنامج المسح غير التقني للألغام والمقذوفات الحربية في المحافظة.

وكانت تقارير دولية ومحلية قد أكدت ان عددا من محافظات العراق ومدنه تعاني تلوثاً اشعاعياً ولا سيما بمادة اليورانيوم المنضب التي استخدمت بشكل كبير إبان الغزو الأمريكي الآثم للعراق عام 2003 وما تلاه من استخدام قوات الاحتلال الامريكية أسلحة محرمة دولياً في حربيها العدوانيتين على الفلوجة.

وأضافت أن قوات الاحتلال الامريكية تعمدت طمر نفاياتها السامة تحت الارض، وقد نتج عنها اصابة عدد كبير من العراقيين بأمراض سرطانية وحدوث ولادات مشوهة.. موضحة ان تأثير هذه المواد المشعة والمسرطنة سيمتد على مدى مئات السنوات القادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يمتد تأثيرها مئات السنين.. ذي قار: 14 منطقة ملوثة بمخلفات الاحتلال الأمريكي الإشعاعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: