البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الاتفاق في طهران بين ممثلي الأحزاب الدينية العميلة على دعم حكومة المالكي وعدم إسقاطها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر النصراني
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 26/08/2011
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الاتفاق في طهران بين ممثلي الأحزاب الدينية العميلة على دعم حكومة المالكي وعدم إسقاطها   الإثنين 19 سبتمبر 2011, 6:53 pm



تبذل الحكومة الإيرانية محاولات حثيثة لإعادة التماسك للائتلاف الحاكم في العراق وإفشال محاولات بعض الكيانات السياسية لسحب الثقة عن الحكومة.
وعلى هامش انعقاد مؤتمر الصحوة الإسلامية في طهران تعهَّد أعضاء في الائتلاف الوطني المتحالف مع دولة القانون للمسؤولين الإيرانيين بالتمسك بالحكومة الحالية والوقوف ضد محاولات إسقاطها.
وقال مصدر في المجلس الأعلى إن مسؤولين إيرانيين التقوا أعضاء من الائتلاف الوطني بحضور القيادي في حزب الدعوة الإسلامية عبد الحليم الزهيري، وتم الاتفاق على دعم الحكومة وإحباط محاولات سحب الثقة عنها، كما بحث اللقاء الأحداث في سورية وتداعياتها على الساحة العراقية وسبل تقديم الدعم لنظام بشار الأسد.
وشارك في مؤتمر الصحوة الإسلامية أعضاء من الائتلاف الوطني من أبرزهم أحمد الجلبي ووزير النقل الحالي هادي العامري، والقيادي في حزب الدعوة عبد الحليم الزهيري، وشخصيات دينية كردية، والمنشق عن التيار الصدري الشيخ قيس الخزعلي.
وتواجه الحكومة الحالية انقساماً بين أطرافها بسبب تخلي المالكي عن تطبيق اتفاق أربيل الذي تصر القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي على تنفيذه لتحقيق مبدأ الشراكة في إدارة البلاد عبر تشكيل المجلس الوطني للسياسات العليا، فضلاً عن حسم ملف اختيار المرشحين لشغل الوزارات الأمنية. كما يطالب ائتلاف الكتل الكردستانية بتنفيذ ورقة المطالب الكردية التي طرحت أثناء مفاوضات تشكيل الحكومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاتفاق في طهران بين ممثلي الأحزاب الدينية العميلة على دعم حكومة المالكي وعدم إسقاطها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: