البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وقال قائل من اهلها .. قيادي كردستاني يتهم قادة سياسيين ورجال دين بخلق المشكلات في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amo falahe
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : السويد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1460
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وقال قائل من اهلها .. قيادي كردستاني يتهم قادة سياسيين ورجال دين بخلق المشكلات في العراق   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011, 8:47 pm

وقال قائل من اهلها .. قيادي كردستاني يتهم قادة سياسيين ورجال دين بخلق المشكلات في العراق




اتهم القيادي في ائتلاف الكتل الكردستانية محمود عثمان بعض القادة السياسيين بخلق المشكلات والنزاعات في العراق، مؤكداً قرب توجه وفد كردي من حكومة إقليم كردستان إلى بغداد لمناقشة الخلافات الحاصلة بين حكومتي الإقليم والمركز .

وقال عثمان في تصريح خاص ل”الخليج” إن الشعب العراقي لا توجد بينه مشاكل إنما المشكلات بين القادة السياسيين العراقيين والذين يصر بعضهم على خلقها . أضاف أن الشعب العراقي هو شعب موحد ولا توجد خلافات بين مكوناته، إنما الخلافات سببها طرفان الأول يمثل بعض القادة السياسيين، والثاني يمثله البعض من رجال الدين المتشددين .وذكر عثمان أن جريمة النخيب التي راح ضحيتها 22 زائرا من كربلاء في الانبار، كان هدفها خلق الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب العراقي، “لكن الشعب كان واعياً ومتفهماً لهذا الهدف، لذلك رأينا كيف استقبل ذوو الضحايا في كربلاء شيوخ عشائر محافظة الانبار بكل احترام وتقدير . إلا أننا بالمقابل وجدنا هناك جهات بدأت تؤجج المشكلة من أجل خلق أزمة طائفية جديدة في البلد” .ورأى عثمان أن معالجات الحكومة للحادثة لم تكن بالمستوى المطلوب، إذ كان يفترض أن تقوم بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة المقصرين، ومن ثم محاولة تتبع الجناة حتى يقدموا إلى العدالة لكي ينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفوه من جريمة بشعة بحق مواطنين عراقيين وأشقاء عرب . لأن تفاصيل الحادث أكدت مقتل عراقيين من الشيعة والسنة وكذلك سوريين اثنين . ودعا عثمان إلى احتواء الأزمة الحاصلة الآن بين محافظتي الانبار وكربلاء حتى لا تتوسع ونعود إلى مربع الحرب الطائفية .وكشف عثمان عن قرب توجه وفد كردي من حكومة إقليم كردستان إلى بغداد لمناقشة الخلافات الحاصلة بين حكومة الإقليم والحكومة المركزية . مؤكداً أن الأكراد لن يسهموا في خلق أزمات جديدة .



المصــدر:الخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقال قائل من اهلها .. قيادي كردستاني يتهم قادة سياسيين ورجال دين بخلق المشكلات في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: