البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وأمة الجهد .. في دروب المحنة ـ مابين قناة عشتار الفضائية ونور سات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وأمة الجهد .. في دروب المحنة ـ مابين قناة عشتار الفضائية ونور سات   الثلاثاء 16 مارس 2010, 2:45 pm




وأمة الجهد . .
في دروب المحنة
.


مابين قناة عشتار الفضائية ونور سات








في الثالث عشر من شهر أذار الحالي تعود مرة اخرى قناة عشتار لتؤكد حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها في التعبير عن ابناء شعبنا في كل الظروف والمحن والمناسبات التي مرت وتمر عليه .
وتمكنت في هذا اليوم من تحشيد كل امكاناتها الاعلامية من اجل ان يصل صوت ابناء شعبنا الى العالم وهو يعاني مايعاني جراء عمليات القتل والتهجير المنظم الذي يتعرض له منذ سقوط النظام السابق في 9 من شهر نيسان عام 2003 .
كما نجحت قناة عشتاربشكل كبير في توحيد جهدها مع قناة نور سات الفضائية اللبنانية من اجل ان يكونا معاً قوة اعلامية واحدة على نهج واحد من اجل شن حملة اعلامية تتصاعد يوماً بعد اخر مع اشتداد الازمة على ابناء شعبنا حتى يتعرف العالم على مايقع من ظلم على المسيحيين في العراق .
ويبدو لي ان هذا الهدف النبيل والكبير قد تحقق عبر العديد من المفردات البرامجية التي لها صلة مباشرة بموضوعة العنف والقتل والتهجير الذي يتعرض له المسيحيون في العراق.
و بدا ذلك واضحاً في البث اليومي للقناتين خلال الفترة الاشهرة الاخيرة الماضية من هذا العام .
وكان يوم 13 من هذا الشهر ذروة التفاعل مابين القناتين نور سات وقناة عشتار عندما تم تخصيص فترة بث هذا اليوم بكل ساعاته لاجل الشهداء المسيحيون الذين سقطوا في العراق بفعل عصابات الغدر والموت التي مازالت تصول وتجول في شوارع ومدن العراق لتصطاد ابناء شعبنا دونما شعور بالخوف من المحاسبة والقصاص . بعد ان تم التستر بشكل فاضح على كل المجرمين الذين سقطوا في ايدي القوات الامنية ــ كما ادعت تصريحات المسؤولين في اكثر من مناسبة ـــ . وبفعل هذا التواطىء والصمت المريب من قبل الاجهزة الحكومية المسؤولة عن شؤون الامن في البلاد لم يعد المواطن العراقي اولاً والمسيحي ثانياً يثق بكل التصريحات والوعود الرسمية التي تطلق جزافاً عبر وسائل الاعلام والمؤتمرات الصحفية للسادة المسؤولين في عموم المناطق التي تشهد العنف والقتل الذي يطال المسيحيين لتحقيق الامن والامان وملاحقة المجرمين والعصابات التي تستهدف المسيحيين العراقيين !

من هنا كان لابد ان تتحرك قناة عشتار بطريقة اكثر فاعلية من اجل تحشيد كل الجهود الاعلامية القادرة والفاعلة لنصرة ابناء شعبنا . فكان ثمرة هذا التحرك ماشهدناه من تغطية اعلامية مكثفة من قبل القناتين في 13 من شهر اذار الحالي لكل الفعاليات التي توقفت اجلالاً لارواح الشهداء الابرياء الذين سقطوا على ارض الاجداد في بلاد الرافدين .
وكان الشعار الذي رفعته قناة نور سات بالتعاون مع قناة عشتار الفضائية :
(
يوم تضامني مع مسيحيي العراق وتحت شعار : صليب العراق ينزف . . فمتى القيامة ) .
والحملة الاعلامية هذه من قبل القناتين سوف لن تتوقف ،بل ستستمر متصاعدة من اجل ان يتشكل لدى الرأي العام العالمي ( منظمات حكومية رسمية وغير حكومية ) موقفاً قوياً ضاغطاً على الحكومة العراقية حتى ترضخ لصوت الحق والضحايا ، انصافاً لهم ، بعد ان ضاقت كل السبل امامهم في وطنهم .
اننا هنا نسجل تحيتنا لهذا التعاون المثمر مابين قناة عشتار الفضائية وقناة نور سات اللبنانية من اجل انصاف شعبنا الذي يعاني مُرّ العذاب في وطنه العراق . وهنا كان لابد لنا ان نتوقف امام ملاحظة مهمة ينبغي ذكرها في هذه المناسبة. ففي خضم هذه الحملة الاعلامية المكثفة التي شهدها العالم والتي تعاونت على رسمها قناة عشتار ونورسات ،كان هنالك منابر اعلامية اخرى تحيا في عالم اخر لاصلة له بما كان ولم يزل يجري على المسيحيين العراقيين ،رغم ان تلك المنابر طاما أدّعت دفاعها عن ابناء شعبنا . وكان الاجدى بها في هذه الايام والظروف ان تُكرّس هي الاخرى جهدها الاعلامي من اجل هذه القضية والتي ينبغي ان تكون من اولى المهمات التي تتحمل اعبائها المؤسسات الاعلامية لكل الاطراف التي تدعي تمثيلها للمسيحيين العراقيين بكل الوانهم وخصوصياتهم المذهبية والقومية . وكان لجهود عشتار الدور الاكبر في ايقاظ العالم من غفوته على مايجري ويقع على ابناء شعبنا من حملة منظمة للقتل والتهجير الجماعي في العراق .




مروان ياسين الدليمي

<TABLE style="WIDTH: 100%; mso-cellspacing: 1.5pt; mso-table-dir: bidi" dir=rtl class=MsoNormalTable border=0 cellPadding=0 width="100%">


<TR style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes">
<td style="BORDER-BOTTOM: #ece9d8; BORDER-LEFT: #ece9d8; PADDING-BOTTOM: 0.75pt; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 0.75pt; WIDTH: 100%; PADDING-RIGHT: 0.75pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0.75pt" width="100%" colSpan=2>
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 1; mso-yfti-lastrow: yes">
<td style="BORDER-BOTTOM: #ece9d8; BORDER-LEFT: #ece9d8; PADDING-BOTTOM: 0.75pt; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-RIGHT: 0.75pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0.75pt" vAlign=bottom>
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: #ece9d8; BORDER-LEFT: #ece9d8; PADDING-BOTTOM: 0.75pt; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-RIGHT: 0.75pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0.75pt" vAlign=bottom>
سجل
</TD></TR></TABLE>


عن عينكاوا كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وأمة الجهد .. في دروب المحنة ـ مابين قناة عشتار الفضائية ونور سات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: