البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اختطاف المطران بولص فرج رحو ورسالة تعزية ورثاء وتفاصيل اخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اختطاف المطران بولص فرج رحو ورسالة تعزية ورثاء وتفاصيل اخرى   الأحد 18 أكتوبر 2009, 4:00 am



تفاصيل عن عملية اختطاف المطران بولص فرج رحو

كرملش – طاهر أبلحد

خاص لعنكاوا كوم

في محاولة لمعرفة تفاصيل العملية الجبانة التي ادت الى اختطاف المطران بولص فرج رحو واستشهاد ثلاثة من مرافقية التقىينا بالسيد (ابو سلوان) سكرتير كنيسة الروح القدس وعم الشهيد رامي الذي كان آخر من من ودع المطران والشهداء الثلاثة اثناء مغادرتهم الكنيسة حيث قال:
ـ ان سيادة المطران ودعنا ضاحكا ثم اضاف ابو سلوان:

ـ وبعد تحركهم من الكنيسة 3 ـ 5 دقائق خرجت سيارة وقطعت عنهم الطريق فقام الشماس فارس الذي كان يقود السيارة بالالتفاف الى فرع صغير لتجنب السيارة التي أمامه فطوقتهم سيارة أخرى في الفرع وقطعت عنهم كل الطرق. ثم يضيف,
ان شهود عيان ذكروا له ان المهاجمون كانوا في اربع سيارات. وعند تطويقهم قام الشهداء الثلاثة بمقاومة الإرهابيين حيث كانوا يحملون مسدسات شخصية للدفاع عن النفس فقتل سمير وفارس على الفور.
اما عن استشهاد رامي فقال ابو سلوان ان رامي قتل بعد خروجه من السيارة بطلقات الغدر.

وعن سؤالنا عن مصير سيادة المطران بولس فرج رحو قال:
ـ لا معلومات عن سيدنا فرج رحو ولا نعلم ان كان مصاباً أو لا. ثم اضاف ان المطرانية تلقت اتصالاً من الخاطفين يعلمونهم بان المطران فرج موجود عندهم فقط من دون ان يذكروا الجهة التي ينتمون اليها.
اما عن دور قوات الامن العراقية فقال ابو سلوان ان قوات مشتركة من الجيش العراقي والامريكي قد وصلت مكان الحادث بعد عشر دقائق من وقوعه ونقلت الجثث الى الطب العدلي.



عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الأحد 18 أكتوبر 2009, 10:12 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اختطاف المطران بولص فرج رحو ورسالة تعزية ورثاء وتفاصيل اخرى   الأحد 18 أكتوبر 2009, 10:08 pm

--------------------------------------------------------------------------------
*رسالة عزاء ورثـاء لشيخ شهداء كنيسة المشرق المقدسة مثلث الرحمة الحبرالجليل مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل *

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن .. والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

انـا هو القيامة ... والحق... والحياة .......... من امن بي ... وان مـات فسيحيـا

غبطة الكاردينـال الجليل مـارعمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

الابـاء الاجلاء والمؤمنون في ابرشية مطرانية الموصل للكلدان المحترمون .

عائلة مثلث الرحمة المطران الجليل مـار بولس فرج رحورئيس اساقفة الموصل الكريمة المحترمة .

الأعزاء ابنـاء نينوى المحترمون .

الأعزاء ابناء كرملش المحترمون .

الاعزاء ابناء شعبنـا في الوطن الحبيب والمهجر المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

الى روح شيخ الشهداء مثلث الرحمة البار مـار بولس فرج رحو

,, الشهداء بذار الحيـاة والأكرم منـا جميعـا ,,

*المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا*

,, مـار بولس فرج رحو يـا فـارسا ترجلت عن صهوة فرسك الأصيل مبكرا مكرهـا ,,

* حـادث جلل ومصاب اليم *

انه طريق الآلام وينبوع الدموع يـا ابناء شعبنـا الأحبـاء المظلومون الذي فرض عليكم بالقوة منذ غزو واحتلال وطنكم الحبيب ، فبدل الديموقراطية والرفاهية التي وعدكم بهـا الغازي المحتل جلب لكم العنف والأرهـاب والدمـار بكل اشكاله ، ففي كل يوم جديد يسقطون شهداء جدد لينظموا الى قـافلة شهداء العراق الذين يروون بدمـائهم الزكية ارض الرافدين الطاهرة ويكتبون بهـا سفر العراق ليولد من جديد حرا مستقلا موحدا كمـا كـان على مر الزمن ، وهـا هو اكبر شخصية دينية مسيحية في الموصل الحدبـاء الجريحة ام الشهداء يسقط شهيدا بـأيدي عتاة الأرهـابيين القتلة الذين جـاء بهم المحتل من كل حدب وصوب لينظم الى رفاق دربه الشهداء الثلاثة الذين كانوا بمعية سيادته في سيارته الخاصة وقت الأختطـاف والى تلك القافلة الكبيرة من شهداء العراق الأبرار .

فبقلوب حزينة ونفوس منكسرة وعيون بـاكية نشاطرغبطتكم والآبـاء الأساقفة والكهنة الأجلاء والأخوات الراهبـات الموقرات والأخوة الرهبـان الأعزاء والأخوة الشمـامسة الكرام وعائلة شيخ الشهداء مـار بولس فرج رحوالكريمة وابنـاء الشعب المسيحي المبـارك في العراق الجريح والمهجر الأحزان بهذا المصاب الجلل الذي هزنـــا بشدة ونزل علينـــا كالصاعقة سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الـمـاسوف على شخصيته الفذة وعلمه الغزير وتسامحه الكبير برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته بين الملائكة والأبرار والصديقين ويلهمكم ومحبيهم ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب الدعـاء .

يقول احبـاء شيخ الشهداء سيدنـا مـار بولس ...

مـار بولس يـا سيدنـا ايهـا المسافرعبر السحاب ، الراحل الى مـا وراء الغمـام في السمـاء العليـا ، كيف مضيت سريعـــا دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة والربيع قـادم ، وشجرة حيـاتك لا تزال خضراء ومثمرة وفي قمة عطـائهــا ... ؟؟؟
لقد عز عليك استشهاد رفاق دربك الأوفياء لك ولأيمانهم فتساميت في العطـاء فعدت الى منابع الصفاء لتكونوا جميعأ في الفردوس السماوي في هذه الأيـام المباركة من الصوم الكبير ولتكونوا شفعاء لنـــا لدى الاب السماوي تمجد اسمه في كل مكان وزمـان والى دهر الداهرين .... امين .

لقد ذهبت يـا سيدنـا العزيز وتركت في القلوب غصة وفي النفوس لوعة وفي العراق والمهجر والعالم ضجة وحيرة ، ولكنك رغم بعـادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمـائرنـا ، نذكرك عند الأصيل ، ونراك في الفجر بسمة حلوة في شفـاه الأطفال الصغـار ، ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والأبرار والصديقن وترانيم جوقـات الكنـائس في الأعياد الكبيرة ، فنم قرير العين في مثواك السرمدي يـا قرة اعيننــا ومهجة قلوبنـا وتـاج رؤوسنـا ولتسعد روحك الطاهرة في عليـائهـا فمـا هذه الدنيـا الا دار زوال وفنـاء .

فوداعـــا يــا سيدنـا وداعــــا

الا شلت الأيدي الخبيثة التي اختطفتك مع رفاقك الأبرار الثلاثة ووجهت تلك الرصاصـات الغادرة الى تلك الكوكبة الخيرة من النفوس المؤمنة الآمنة التي كانت قلوبهـــا عامرة بالأيمـان والقدسية بعد تقديمهـــا صلاة درب الصليب مساء يوم الجمعة الحزينة المباركة للمؤمنين في كنيسة الروح القدس في حي النور بالموصل الحدبـاء ،، ام الربيعين ،، والتي حولهـا الأرهابيين القتلة من مدينة السلام والتـاخي ومهرجان الربيع والفرح الى مدينة الحزن والقتل والأشباح ، وقتلتهـا ومزقت اجسادهـا الطاهرة واوقفت قلوبهـا النـابضة بـالحياة ومرح الشـباب وسرقت فرصهـا في الحيـاة وقضت على كل احلامهـا وافكارهـا وحرمت كنيسة الرب وابنـائـهـــا من خدمتهم وشهامتهم ، وهي خـارجة من بيت الرب امنة في مساء يوم جميل من امـاسي ايـام الربيع في نينوى ام الربيعين , وبعد ذلك قامت بأغتيالك بعد ان عذبتك وانت شيخ جليل في خريف العمر .

صدقونـا يـا احباء نحن هنـا في الغربة نفرح لأفراحكم ونحزن لأحزانكم لأنكم منـا ونحن منكم وكلنـا ابناء الوطن الواحد الموحد ، كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تودعون شيخ الشهداء مار بولس ليوارى الثرى في كرملش التاريخ ارض الآبـاء والأجداد التي كان يحبهـا كثيرا وسكن فيهـا واصبحت مثواه الأخير , وهي تحبه ايضـا , الى جـانب شهداء كنيسة المشرق في الزمن الصعب الافاضل الاب رغيد كني والشمامسة بسمان ,غسان , وحيد , فارس , رامي , وسمير , وقرب شهداء العراق الأبرار لنشارككم الصلاة الخاصة برجال الكهنوت والشهداءالأعزاء ونعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الألم ، لأن توديع الأحباء الوداع الأخير هي لحظات عصيبة في حياة الأنسان لاسيمـــا حينمـــا يكونون ذوي مكانة رفيعة و رموزا كبيرة في المجتمع وشهداء الأيمان والحق ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عنكم الاف الأميال .

ان القلم يقف حائرا احيـانـا لأيجاد الكلمـات المعبرة المنـاسبة في هكذا منـاسبات كارثية لأنهـــا مـاساة كبيرة يعيش في جحيمهـــا ابنـاء شعبنــا المظلوم منذ 5 سنوات تقريبـا ، وا أسفـاه عليك يـــا عراق مهد الحضـارات والأمجـاد .

نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان ينعم بالأمـان والأستقرار على وطننـا المفدى العراق ليعود الى ربوعه السلام ويعيش شعبنـا المسكين فيه عيشة تليق به كونه صاحب اعرق حضارة في التاريخ ، ودمتم برعايته الألهية .

وكمـا نصلي للآب السمـاوي عز وجل ونطلب منه تعالى بخشوع ان يعوض كنيستنـــا الكلدانية المقدسة وشعبنـا المبارك هذه الخسارة الفادحة التي منيوا بهـا باستشـهـاد هذه النخبة المباركة من ابنـائهـــا بدءا بالكاهن الورع رغيد كني ورفاقه وانتهاء بشيخ الشهداء الأسقف الجليل مـار بولس فرج رحو ورفاقه وكل شهداء شعبنا المسيحي .

شركاء احزانكم المتالمون لكم

حناني ميــــــا والعائلة

ميونيـــخ ـــ المـانيـــــا
------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اختطاف المطران بولص فرج رحو ورسالة تعزية ورثاء وتفاصيل اخرى   الأحد 18 أكتوبر 2009, 10:13 pm

--------------------------------------------------------------------------------

* بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين *

،، انـا هو القيـامة ... والحق ... والحيـاة ... من امن بي وان مـات فسيحيـــا ،،

عرس جديد في كنيسة مـار أدي الرسول بكرملش المدينة العريقة وأم الشهداء لتوديع شيخ شهداء الأيمـان والحق لكنيسة المشرق المقدسة مثلث الرحمة نيـافة الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو رئيس أساقفة الموصل ...

هـا هو شعب كرملش التاريخ والعراقة يخرج عن بكرة ابيه لأستقبال جثمـان شيخ شهداء كنيسة المشرق المقدسة مثلث الرحمة نيافة الحبر الجليل المطران مـار بولس فرج رحو رئيس أساقفة الموصل ويقيم عرسا كبيرا في كنيسة مـا أدي الرسول التي كـان يقدس فيهـا الشهيد لنوديع شيخ شهداء كنيسة المشرق المقدسة نيافة الحبرالجليل المطران مـار بولس فرج رحو رئيس أساقفة الموصل وبحضور عدد كبير من ابناء شعبنـا المسيحي في المناطق الاخرى ورجـال الدين من ابـاء الكنيسة المقدسة الأجلاء وعلى رأسهم غبطة الكاردينـال مـار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم ونخبة خيرة من الشخصيات العراقية رفيعة المستوى من مختلف الطيف العراقي رسمية وشعبية ورجال دين وفي مقدمتهم سيادة الوزير سركيس اغـا جـان ابن شعبنـا البـار الذي يحرص جيدا على حضور هكذا منـاسبات لمشاركة أبنـاء شعبه فيهـا ... وهنـا لا بد لنـا ان نشيد بكل الذين ساهموا بهذا العرس الكبير من رجال دين وشخصيات وجمهور وقناة عشتار الفضائية التي غطت الحدث اعلاميـا منذ لحظـات الأختطـاف الأولى ولحد الان وبشكل سيسجل لهـا في التاريخ بأحرف من نور وتتناقله الأجيال جيلا بعداخر على مر الزمن ...

غبطة الكاردينـال البطريرك مـار عمـانوئيل الثالث دلي القـائد في الزمن الصعب الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

لقد اثبت بـالواقع الملموس بـانك القائد المؤمن الذي يمتلك كل الصفـات التي تؤهلك لقيـادة شعبك المبـارك في الزمن
الصعب ... فكلمـاتك التي خـاطبت بهــا شعبك المؤمن وقلبك الكبير ممتلئ بالحزن والأسى .... * ساكون اخر مسيحي
اغادر العراق وطن الآبـاء والأجداد * ... ان تلك الكلمـات كـان لهـا وقعـا كبيرا في نفوس ابنـاء شعبك المضطهد في العراق
المحتل الذي يتعرض ومنذ 5 سنوات تقريبـا الى ابشع انواع الأضطهـاد والأبـادة حيث رفعت معنويـاتهم وادخلت الطمـانينة الى نفوسهم المضطربة .
وصرختك المدوية وانت تستصرخ الضمير الأنساني في العالم وتستنجد بـالراي العام العالمي في افتتـاح كنيسة مـار قردغ في اربيل كـان لهـــا صداهـــا في الأوساط العالمية اذ نبهت العالم كله الى مـاساة الشعب العراقي بوجه عـام والشعب المسيحي بوجه خـاص .
وكلمتك القيمة المؤثرة في تـابين اولادك شهداء الأيمـان الشباب الأب رغيد كني ورفـاقه الشمـامسة بسمـان يوسف ، غسان بيداويد ، ووحيد ايشو في كنيسة مـار ادي الرسول بكرملش ام الشهداء التي كان لهـــا الشرف باستقبـال هذا العدد الكبير من الآبـاء الأساقفة والكهنة الأجلاء وابن الشعب البـار الوزير سركيس اغـا جـان والأخوات الراهبات الموقرات والأخوة الرهبـان الموقرون والشمـامسة الأعزاء وجمع كبير من ابنـاء شعبنـا المسيحي الكرام بكل طوائفه للصلاة على ارواح الشهداء الأبرار الذين سقطوا في الموصل الحدبـاء بايدي عتـاة الأرهـابين القتلة الذين جلبهم المحتل الغاشم معه من كل حدب وصوب ليجعل من العراق ساحة تصفية الحسابـات مع الأرهـاب العالمي .
ومـا حضورك العرس الكبير لتوديع شيخ شهداء الأيمـان والحق اليوم رغم كل شئ وقلبك الكبير مملوء بالأسى ونفسك حزينة منكسرة وعينيك تذرف الدموع غزيرة ووجهك يعبر عن مدى تـأثرك من الحدث الجلل والمصاب الأليم الا تجسيد حي لحبك لكنيستك المقدسة ورجـالهـا الأكارم وأبنـاء شعبك الكريم المؤمن .

حفظك الله عز وجل وامد في عمرك لتقود شعبك المؤمن الى شاطئ الأمـان .

أمـا أنت يـا كرملش التاريخ والعراقة وأم الشهداء ....

لقد كبر شانك يـا بلدتي الحبيبة كرملش حينمـا استقبلت هذا العدد الكبير من المؤمنين رؤساءا وشعبـا واصبح ثراك المثوى الأخير لجثامين شهداء الأيمـان ابنـاء كنيسة المشرق في العراق الطـاهرة الأفـاضل الأب رغيد كني والشمامسة بسمان , غزوان , ووحيد ، والنخبة الخيرة الجديدة فـارس , رامي , سمير , وشيخ الشهداء مـار بولس فرج رحو وستصبح قبورهم مزارا لكل المؤمنين المسيحيين في العراق وخـارجه لأنهم شهداء المسيحية في القرن 21 .

امـا انت ايهـا الأبن البـار لشعبنـا المسيحي سركيس اغـا جـان الموقر الجزيل الأحترام .

لقد اثبت في كل الأوقـات بانك تمتلك مواصفـات الأبن البار والقائد للشعب في ان واحد الذي يشارك ابنـاء شعبه في السراء والضراء ، فبالأضافة الى كل الأعمـال الخيرة التي قمت وتقوم بهـا لأبناء شعبك في كل مكان تتصرف وبكل تواضع في المناسبات المختلفة التي تشاركهم بهـا ، فحضورك الصلاة على ارواح شهداء الأيمـان المسيحي وتوديعم الى مثواهم الأخير في كنيسة مـار ادي الرسول بكرملش وقلبك الكبير مملوء بالحزن والأسى كان له اعمق الأثر في نفوس كل الحـاضرين لا سيمـا في نفس قـائد الجمع المؤمن غبطة البطريرك مـار دلي الذي شعر بالقوة وانت تقف الى جـانبه وجانب شعبه في هذه الظروف الصعبة التي يمر بهـا وطننــا الحبيب ويعيشهـا شعبنـا المسيحي المضطهد في وطن ابـائه واجداده على ايدي حفنة من الأرهـابيين القتلة الذين يسرحون ويمرحون في العراق الجديد إ دون اي رادع ومنذ 5سنوات تقريبـا ، لا سيمــا في تلك اللحظـات العصيبة ،، توديع الشهداء ،، .
لقد اصبحت رمزا كبيرا من رموز المسيحيين في العراق وسكنت في قلوب كل ابنـاء الشعب المسيحي بدون استثنـاء ، فانت تستحق ارفع وسام من الشعب المسيحي يضاف الى الأوسمة الرفيعة التي نلتهـا بـاستحقـاق من الآبـاء الأجلاء رؤساء الكنائس المختلفة في العالم وعلى راسهم الحبر الأعظم قداسة البـابـا بندكتوس السادس عشر .

تحية اجلال واكبار لك ايهـا القائد والأنسان والأبن البـار ورعاك الله وحفظك ذخرا وملاذا لشعبك المسيحي المبارك في العراق العظيم .

امـا انت يـا قنـاة الشعب عشتار الفضائية التي دخلت الى بيوت كل ابنـاء شعبنـا المسيحي لا بل العراقي في الوطن الحبيب والمهجر واصبحت القناة المفضلة الأولى بدون منـافس لديهم فدورك مميز في منـاسبـات شعبنـا المختلفة ، واستطعت ان توحدي شعبنـا بكل طوائفه في الوقت الذي لم تستطع الكنائس ورجالاتهـا والسياسة ورجـالاتها توحيده ، فتفرحين مع الفرحين وتحزنين مع الحزانى ، فموقفك المشرف في حـادث شهداء الأيمـان الذين سقطوا في الموصل سيذكره التاريخ بـاحرف من نور وستتناقله الأجيال جيلا بعد اخر ، اذ جعلت العالم قرية صغيرة تمكن من خلالك كل ابنـاء شعبنـا المبارك من متابعة مراسيم الصلاة وتوديع الشهداء في كنيسة مـار ادي الرسول بكرملش . واعلنت الحداد وواكبت الحدث ببرامج دينية خاصة تليق بالأكرم منـــا جميعـــا .

بـارك الله بكل العاملين في هذا الصرح الأعلامي الكبير الذين هم جنود مجهولون يعملون ليل نهـار من اجل شعبهم المظلوم .

امـا انت يـا موقع الشعب عنكاوا . كوم فدورك مميز ايضـا ، لقد اصبحت بحق منبرا حرا لكل ابناء شعبنـا واصدقـائه في العالم كله تشاركهم في السراء والضراء وتوصل اليهم كل مـا هو مفيد في الأعلام والثقافة والمعرفة ومـا الى ذلك وتؤمن التواصل فيمـا بينهم في الوطن والمهجر ، لا سيمـا في الأحداث الجسام اذ تستنفر كل قدراتك لتغطية الحدث من جميع الجوانب ، واستحداث منتديـات جديدة خـاصة بالحدث فورا ، وخـاصة للشهداء الأبرار مثل الشهيد مجيد هدايـا والشهيد الأب بولص وغيرهمــا وشهداء الأيمـان الأب رغيد كني ورفاقه الشمامسة واخيرا تغطية الحدث الاكبر في تاريخ كنيسة المشرق المقدسة في العصر الحديث الا وهو استشهاد شيخ شهداء الحق والايمان مثلث الرحمة الحبرالجليل المطران مـار بولس فرج رحو ورفاقه المرحومين فارس , سمير , ورامي ، وتغطية حوادث اختطـاف الآبـاء الكهنة وابنـاء الشعب ومتابعة كل مـا يتعرض له ابناء شعبنـا ، انه عمل رائع تقومون به ايها النجباء العاملون في الموقع له بعد الأثر في نفوس ابنـاء شعبنـا وتوحيد كلمتهم في هذا الزمن الصعب ، فمرحى لكم ، ولكم منــا كل الحب والتقدير حفظكم الرب ووفقكم وسدد خطـاكم لمـا ينفع الناس ودمتم ذخرا لشعبكم الكريم .

امـا انت يـا شعبنــا المبارك فقد اثبت بانك شعب حي ، صامد ، ومؤمن تتتحمل مسؤوليـاتك في كل الأوقـات رغم كل شئ ، فحضورك للصلاة على ارواح الشهداء وتوديع جثامينهم الطـاهرة الى مثواهـا الأخير في كنيسة مـار ادي الرسول بكرملش كان مميزا ورائعـا جدا اثبت من خلاله اصالتك وبانك حفيد اولئك الآباء والأجداد العظـام الذين بنوا للأنسانية اول حضارة في التاريخ ،فتحية اجلال واكبار لكل ابنائك البررة اينمـا كانوا في الوطن والمهجر ، واخيرا تغمد الله شهداء الأيمـان والحق الأبرار برحمته الواسعة واسكنهم فسيح جناته مع الملائكة والقديسين والصديقين والأبرار والهم ذويهم ومحبيهم جميل الصبر والسلوان ... امين .

لنصلي جميعـا ونطلب من رب السماوات والأرض ان يسبغ نعمه الألهية على وطننــا الحبيب لأطفاء هذه النار المستعرة فيه ويسود الأمن والأستقرار الى ربوعه ويعيش شعبنـا المغلوب على امره عيشة حرة كريمة تليق به كونه صاحب اقدم واعرق حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ .

حنـاني ميــــــــــا

ميونيـــخ ـــ المـانيــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اختطاف المطران بولص فرج رحو ورسالة تعزية ورثاء وتفاصيل اخرى   الأحد 18 أكتوبر 2009, 10:32 pm

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن .. والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

انـا هو القيامة ... والحق... والحياة .......... من امن بي ... وان مـات فسيحيـا

غبطة الكاردينـال الجليل مـارعمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

الابـاء الاجلاء والمؤمنون في ابرشية مطرانية الموصل للكلدان المحترمون .

عائلة المثلث الرحمة شيخ شهداء الحق والأيمان ابناء كنيسة المشرق المقدسة في القرن 21 سيادة المطران الجليل مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل الجزيل الأحترام الكريمة المحترمة .

الأعزاء ابنـاء نينوى المحترمون .

الأعزاء ابناء كرملش المحترمون .

الاعزاء ابناء شعبنـا في الوطن الحبيب والمهجر المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

,, الشهداء بذار الحيـاة والأكرم منـا جميعـا ,,

*المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا*


اربعون يومـا مضت على رحيل شيخ شهداء الحق والأيمان ابناء كنيسة المشرق المقدسة في القرن 21 نيـافة الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل السامي المقـام ...

وبعد ...

اربعون يومـا بنهـاراتهـا وليـاليهـا مضت على رحيل سيدنـا شيخ شهداء الحق والأيمـان الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو ، ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلته الكريمة ومحبيه وخـاصة ابنـاء رعيته الكرام لأن كل شئ يخصه في الكنيسة و البيت والمجتمع ومحيط ابرشيته يذكرهم به ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيله المبكر المـاساوي .

لقد رحلت ايهـا العزيز ، ورحيلك بهذه الطريقة المؤلمة وبعجالة قد ترك في نفوس كل الذين عرفوك عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزنــا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكن انت لم تعد ... ؟؟؟ وفضلت البقاء حيث رحلت .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الرعية من ابنـاء الكنيسة وراعيهم الصالح الجليل وبين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا ، يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فنم قرير العين في مثواك السرمدي وانت في عليائك فاولادك الذين تعلموا في مدرستك الكبيرة ، وعـائلتك ، ومحبيك سيسدون الفراغ الذي تركته لأنهم قد ورثوا منك ارثـا ثريـا بالأيمان والمحبة وهم يحبونك باخلاص وفيهم نفس خصالك الحميدة وطيبتك المتناهية ، رحمك الله ايها الفقيد الغالي واسكنك في فردوسه السماوي مع الأبرار والصديقين لتكون شفيعـا لنـا جميعـا لدى الآب السماوي في السماء ، والهم عائلتك ومحبيك جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم

حنـاني ميــــــا والعائلة

ميونيخ ــ المـانيــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اختطاف المطران بولص فرج رحو ورسالة تعزية ورثاء وتفاصيل اخرى   الأحد 18 أكتوبر 2009, 10:52 pm

* بسم الثالوث الأقدس ... الآب والأبن والروح القدس الأله الواحد ... امين *

،، انـا هو القيامة والحق والحياة من امن بي وان مـات فسيحيـا ،،

الذكرى السنوية الاولى لاختطاف واستشهاد سيد شهداء الأيمـان المطران مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي في 29 / شباط / 2008 بالموصل الحدبـاء

* الشهداء بذار الحياة والأكرم منـــا جميعـــا *

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

سلام من الله ورحمة ...

بعد أيـام قليلة ستمر على شعبنـا العراقي المغلوب على أمره ذكرى أليمة هزت الضمير العالمي ألا وهي اختطـاف واستشهـاد الحبر الجليل مـار بولس فرج رحو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها ورفـاق دربه فارس , سمير , ورامي الأكارم ، وهو أول مطران يستشهد في العراق منذ استقلاله ، وبـأستشهـاده خسر العراق شخصية فذة مؤمنة بوحدة ترابه وشعبه ، وقد ترك استشهـاده فراغـا كبيرا وأثرا عميقـا على كنائسنـا المقدسة التي حرق ودمر عدد منهـا ، وعلى شعبنـا المسيحي المؤمن في ام الربيعين حيث قتل عدد من ابنـائه الذين التحقوا بقافلة شهداء العراق الأبرار ، وتم تشريد الاف الأشخاص والعوائل من بيوتهم ومحلاتهم قسرا حيث لجـأوا الى المناطق المجاورة وبعض دول الجوار وهم يعيشون في ظروف صعبة رغم تعاضد ابنـاء شعبنـا المبارك في المناطق التي لجـأوا اليهـا وبعض الجهـات الأخرى وبعض الكنائس والمنظمـات الأخرى في دول الجوار معهم ومد يد المساعدة لهم ، ان استشهـاد الأسقف الجليل مـار رحو الذي كان شخصية اجتماعية ودينية مرموقة جعله رمزا كبيرا من رموز المسيحية في العالم كله واصبح قبره في بلدة كرملش التي سكن فيهـا في سنوات عمره الأخيرة والتي كان يحبهـا وهي تحبه ايضـا مزار للمؤمنين من مناطق مختلفة من العالم والعراق ، ان القلم يعجز عن وصف الحدث لأنه جلل وضحيته شخص غير عـادي لا سيمـا حينمـا رفض مساومـات القتلة المجرمين وعز عليه أستشهـاد سائقه ورجال حمايته وهم يدافعون عنه فتسامى في العطـاء فعـاد الى منابع الصفـاء بين الملائكة والقديسين والأبرار والصديقين ، وليسى لنـا الا ان نقول كن شفيعـا لنـا ايهـا الحبر الجليل وانت في عليائك ، ولتكن ذكرى استشهادك حافزا لوحدة ابناء شعبنـا المبارك بكل اطيافه ومكونـاته ، نسأل المولى القدير ان يسبغ نعمه السماوية على وطننـا الحبيب ويسود الأمن والأستقرار في ربوعه المضطربة ، لكي يعيش شعبنـا الأصيل فيه عيشة حرة كريمة تليق به كونه صاحب اعرق حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ .

صلوا لأجل شفيعنـا الشهيد البار مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه الشهداء الأبرار ... فارس , سمير , ورامي .

ابو فرات

ميونيـــخ ــ المـانيـــــا
-------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
تعـازي الى رؤساء الكنيسة والشعب وعائلات الشهداء الأبرار مثلث الرحمة مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي بمنـاسبة مرور عـام على اختطـافهم واستشهـادهم وانتقـالهم الى الأخدار السمـاوية في مدينة الموصل الحدبـاء .

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة الكاردينال مـــار عمـانوئيل الثالث دلي بطريرك بـابل على الكلدان في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

الأعزاء في ابرشية الموصل وتوابعهـا من الآبـاء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبـات والمؤمنين الأكارم المحترمون .

عائلات الشهداء الأبرار مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي الكريمة المحترمة .

الأخ والصديق والصديق العزيز الدكتور غازي خليل رحو والعائلة الكريمة المحترمون .

الاعزاء ابناء شعبنا المسيحي في العراق والمهجر المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

* الشهداء بذار الحياة والأكرم منـــا جميعــــا *

عــام مضى على اختطـاف واستشهاد مثلث الرحمة نيـافة المطران الجليل مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي وانتقالهم الى الأخدار السمـاوية .

سلام من الله ورحمة ...

وبعد ...

بعد ايام قليلة سيمضي عام بنهاراته ولياليه الثقيلة على اختطـاف واستشهـاد شيخ الشهداء الأسقف الجليل مـار بولس فرج رحو ورفاق دربه فارس , سمير , ورامي ورحيلهم الى الاخدار السماوية ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلاتهم الكريمة ومحبيهم لأن كل شئ يخصهم في الكنيسة والبيت والمجتمع يذكرهم بهم ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيلهم المـأساوي المؤسف المبكر .

لقد رحلتم ايهـا الأعزاء بعد رحلة في الحياة لم تدم طويلا حافلة بالعطـاء ونيافتكم ورفاق دربكم تخدمون الرب في مذبحه المقدس وترعون خرافه المؤمنة خير رعـاية ، ورحيلكم هذا قد ترك في نفوس كل الذين عرفوكم عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا سيدنـا المبجل ويـا اعزائنـا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكن نيافتكم ومن معكم لم تعودوا ... ؟؟؟ وفضلتم البقاء حيث رحلتم .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الراعي الصالح ورعيته المؤمنة وبين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وبين الطبيب ومرضـاه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء وخـاصة حينمـا يكونون رموزا كبيرة في الكنيسة والمجتمع وشهداء الأيمـان ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا .. صبرا يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فناموا قريري العيون في مثواكم السرمدي وانتم في عليائكم فعائلاتكم ومحبيكم سيسدون الفراغ الذي تركتموه لأنهم قد تعلموا في مدرستكم الكبيرة ونهلوا الشئ الكثير من ايمانكم ومن حكمتكم ومن خصالكم الحميدة وشخصيتكم القوية وطيبتكم المتناهية ، رحمكم الله ايها الفقداء الغالين الأعزاء برحمته الواسعة واسكنكم في فردوسه السماوي مع الملائكة والقديسين والأبرار والصديقين والهم عائلاتكم الموقرة ومحبيكم الكرام جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم

حنـاني ميـــــا والعائلة

ميونيخ ــ المـانيــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختطاف المطران بولص فرج رحو ورسالة تعزية ورثاء وتفاصيل اخرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى شهداء كرمليس ,, كرملش ,, وقرانا وبلداتنا والأيمان في العالم Forum, krmelsh, martyrs, & villages & towns-
انتقل الى: