البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العراقيون يعترفون بالأخطاء ويحملون الإيرانيين المسؤولية ويهددون بالانسحاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العراقيون يعترفون بالأخطاء ويحملون الإيرانيين المسؤولية ويهددون بالانسحاب   الأحد 25 سبتمبر 2011, 11:15 pm

بغداد - شاكر عواد
استغراب في الشارع الرياضي العراقي بعد قرار الاتحاد الدولي الأخير منع المباريات الدولية داخل العراق، بما في ذلك أربيل. المصائب جاءت هذه المرة عبر تقرير مباراة العراق والأردن الذي كشف حجم الضعف اللوجستي، وقلة التخطيط وتخبط الأجهزة الرياضية في العراق، التي كانت قد نوهت سابقاً بتصريحات صحفية إلى موافقة رئيس الفيفا جوزيف بلاتر بعودة اللعب في بغداد وكافة المحافظات.

وحمّل الاتحاد العراقي لكرة القدم، المشرف الإيراني على مباراة العراق والأردن، مسؤولية قرار الفيفا بنقل مباريات المنتخب إلى خارج العراق ومن ضمنها أربيل.

واتهم الاتحاد العراقي مشرف اللقاء مسعود عناياتي بأنه كتب عددا من الملاحظات السلبية في تقريره عن المباراة الذي رفعه إلى الاتحاد الدولي.

وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم: "الاتحاد الإيراني يعترض على تنظيم البطولة ويتدخل بكل شيء، يؤسفنا هذا، وهذا التدخل سيدفعنا إلى الانسحاب من البطولة إذا كانت إيران ضمن مجموعتنا، لأن الإيرانيين أذوا العراق كثيرا".

واعترف يوسف فعل، وهو صحفي عراقي رياضي، أن ثمة أخطاء إدارية، وتنظيمية رافقت مباراة العراق والأردن، لكنه قال: "هذا لا يعطي مبررا بحرمان المنتخب الوطني والأولمبي من خوض المبارايات في أربيل".

وفي تقرير الاتحاد الدولي كشف الضعف التنظيمي في عمل الاتحاد العراقي عندما أرسل قائمة من النقاط أبرزها انقطاع التيار الكهربائي في الدقائق الأخيرة عن ملعب المباراة، ودخول أعداد من الجماهير خارج قدرة استيعاب الملعب، ونقطة أخرى خرجت من فم مدرب العراق زيكو عندما صرح بأن أرضية الملعب غير صالحة للعب، ما أثرت على مستوى المنتخب العراقي أمام الأردن.

وعلق عضو اتحاد الكرة العراقي طارق أحمد: "هذا يدفعنا إلى التخطيط جيدا قبل أي مباريات مقبلة، وتحديدا بيع التذاكر على عدد المقاعد".

الاتحاد العراقي فوّت فرصة اللعب على أرضه بأخطاء إدارية كان من السهل تجاوزها، وتفويت فرصة الحرمان عن الملاعب العراقية التي أصبحت تدفع ثمن الفوضى وتواجه لوحدها عقوبات الحرمان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراقيون يعترفون بالأخطاء ويحملون الإيرانيين المسؤولية ويهددون بالانسحاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: