البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وفد حكومة العملاء الى الامم المتحده مثله الاكراد فقط حقائق للتاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: وفد حكومة العملاء الى الامم المتحده مثله الاكراد فقط حقائق للتاريخ   السبت 01 أكتوبر 2011, 10:59 pm




للأمم المتحدة مثله الأكراد (فقط) وغاب عنه العرب..!! وقد شُغل الوفد بالتبضع والقمار والعلاج..!! ولا عزاء للعراق.
السبت, 01 أكتوبر 2011 02:56 كشفت مصادر في وزارة الخارجية العراقية ان كل أعضاء الوفد العراقي المشارك في الدورة 66 للأمم المتحدة في نيويورك هم من القومية الكردية. وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها أن كل المشاركين من القيادات في إقليم كردستان، إذ تشير الصورة المرفقة لأعضاء الوفد المرافق والذي غاب العرب عنهم. وحتى حامد البياتي ممثل العراق الدائم لدى الأمم المتحدة، هو تركماني من أصل إيراني، واسمه الحقيقي (طالب أصفهاني).

الصورة توضح رئيس الجمهورية جلال وهو رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني وهوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني (كردي) الذي يمثل وزارة الخارجية العراقية و روز نوري شاويس هو الآخر ضمن وفد العراق ويعتبر نائب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في الحكومة المركزية وكوسرت رسول عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني وعمر فتاح عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني.

ويتساءل المراقبون: هل أن العراق أختزل بسياسيي الإقليم الكرديين، وبالذات قيادات الحزبين الكرديين الرئيسيين، وما المغزى من عن عدم مشاركة سياسيين عرب بصورة فعلية في المؤتمر، وابدوا استغرابهم من مشاركة كوسرت رسول وعمر فتاح بوفد رسمي يمثل جمهورية العراق.

ورداً على هذه التساؤلات أوضح مصدر كردي مطلع أن سبب وجود كوسرت ضمن الوفد يعود إلى انه سيجري فحوصات طبية في مستشفى أميركي، لافتاً إلى أن الرئيس طالباني خصص لعلاج نائبه الحزبي مبلغ 200 ألف دولار من تخصيصات ايفاده البالغة مليوني دولار.

من جانب آخر كشفت مصادر مقربة من الوفد العراقي الموجود في مدينة نيويورك المفترض انه شارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أن نفقات رئيس الوفد الرئيس جلال طالباني و40 من أعضاء الوفد المرافق له تجاوزت المليوني دولار بالتمام والكمال.

وأكدت المصادر ان الوفد غادر مبنى الأمم المتحدة بعد إلقاء كلمة العراق من قبل طالباني وتفرغ للتجوال في أسواق المدينة والتبضع على حساب شرح قضية العراق والاستماع الى كلمات الوفود المشاركة والاستفادة من تجارب الشعوب ومعرفة المشاكل التي تعاني منها في إطار توسيع آفاقه السياسية.

كما أوضحت أن بعض أعضاء الوفد فضلوا التسكع في المقاهي والنوادي والمراقص الليلية وصالات ألعاب لعب القمار وكأنهم في عالم ثان.
وكانت كتل سياسية انتقدت موقف رئيس الجمهورية جلال الطالباني في الأمم المتحدة من خلال كلمته التي اختزل فيها العراق بإقليم كردستان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفد حكومة العملاء الى الامم المتحده مثله الاكراد فقط حقائق للتاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: