البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 <> سؤال وجواب : من هم شهود يهــوه ؟ <>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20137
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: <> سؤال وجواب : من هم شهود يهــوه ؟ <>   الإثنين 03 أكتوبر 2011, 9:09 pm


من هم شهود يهوه؟


ان منظمة شهود يهوه هي من اخطر المنظمات الدينية التي تحارب المسيح في العالم . وخطرها يكمن في انها تمارس نشاطاتها وتبث سمومها التعليمية في اوساط الناس البسطاء غير المدركين تماما للتعاليم المسيحية الحقيقية ، وذلك من خلال اعتماد اسلوب الذئب الذي يلبس ثياب الحملان ، بهدف خداع النفوس واقتناصها وجعلها طعما للنار الابدية في جهنم . وقد سبق لربنا يسوع ان حذرنا من الوقوع في فخ امثال هؤلاء الكذبة قائلا " احترزوا من الانبياء الكذبة الذي يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة " متى 7 : 15 . كما ان الرسول بولس قال بالوحي المقدس " واطلب اليكم ايها الاخوة ان تلاحظوا الذين يصنعون الشقاقات والعثرات خلافا للتعليم الذي تعلمتموه واعرضوا عنهم . لان مثل هؤلاء لا يخدمون ربنا يسوع بل بطونهم ، وبالكلام الطيب والاقوال الحسنة يخدعون قلوب السلماء " رومية 16 : 17و81 . كما انه يقول في مكان آخر " احترزوا اذا لانفسكم ولجميع الرعية التي اقامكم الروح القدس فيها اساقفة لترعوا كنيسة الله التي اقتناها بدمه . لاني اعلم هذا انه بعد ذهابي سيدخل بينكم ذئاب خاطفة لا تشفق على الرعية . ومنكم انتم سيقوم رجال يتكلمون بأمور ملتوية ليجتذبوا التلاميذ وراءهم " اعمال 20 : 28-30 .

ينتشر شهود يهوه في كل انحاء العالم ، ولكن مركزهم الرئيسي هو في بروكلين بمدينة نيويورك الاميركية . وتتميز اجتماعاتهم بطابع السرية . وهم يشتهرون بكثرة المطبوعات المصورة والملونة التي يصدرونها لشرح معتقداتهم الباطلة . كما ان لهم ترجمتهم الخاصة للكتاب المقدس ، وهي ترجمة فاسدة تحمل عنوان " ترجمة العالم الجديد " . وقد اعتمد شهود يهوه اسماء عديدة لطائفتهم قبل ان يستقروا على اسمهم الحالي المأخوذ من قول الرب لشعبه القديم " وانتم شهودي يقول الرب (يهوه) وانا الله " اشعياء 43 : 12 . اما عن اشهر تعاليمهم الشريرة فسنحاول المرور عليها باختصار ، لكشف زيفها في ضوء كلمة الله الصادقة والامينة .



-ينكر شهود يهوه عقيدة التثليث او الثالوث الاقدس ، اي حقيقة ان الله هو " الآب والابن والروح القدس " ، مستندين الى حجة عدم وجود كلمة " ثالوث " في الكتاب المقدس . ولكننا نقول انه ولو لم توجد هذه الكلمة ، لكن الحقيقة نفسها تملأ الكتاب المقدس من اوله الى آخره . ويكفينا الاستدلال بما قاله ربنا يسوع لتلاميذه قبل صعوده الى السماء " فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم ، وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس " متى 28 : 19 . فهو لم يقل " وعمدوهم باسماء " ( اي بالجمع ) ، ذلك لان الآب والابن والروح القدس كأقانيم هم ذات الاله الواحد ، الذي تتميز وحدانيته بأنها جامعة وليست محدودة او مطلقة كوحدانية البشر . والرسول يوحنا ايضا تحدث عن الثالوث الاقدس فقال " فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة ، الآب والكلمة ( اي الابن ) والروح القدس . وهؤلاء الثلاثة هم واحد " 1 يوحنا 5 : 7 .



-ينكر شهود يهوه الوهية الرب يسوع المسيح ، اي انه الله الظاهر في الجسد ، ويعتبرون ان الله قد خلقه . وقد استند شهود يهوه في ادعائهم هذا على الآية التي تقول "... نعلم ان ليس وثن في العالم وان ليس اله آخر الا واحدا . لانه وان وجد ما يسمى الهة ، سواء كان في السماء او على الارض ، كما يوجد الهة كثيرون وارباب كثيرون " 1كورنثوس 8 : 4و5 . وفي تفسيرهم لهذه الآية يقولون انه لا يوجد سوى اله واحد بالمطلق ، وان يسوع واحد من جملة الالهة والارباب كرب العائلة او رب العمل ، وانه ادنى رتبة من الله يهوه . وقد تغافلوا عن مئات الآيات التي تبين حقيقة شخص الرب يسوع كالاله المتجسد لفداء البشر مثل " وبالاجماع عظيم هو سر التقوى . الله ظهر في الجسد تبرر في الروح تراءى لملائكة كرز به بين الامم اومن به في العالم رفع في المجد " 1تيموثاوس 3 : 16 " ونعلم ان ابن الله قد جاء واعطانا بصيرة لنعرف الحق . ونحن في الحق في ابنه يسوع المسيح . هذا هو الاله الحق والحياة الابدية " 1 يوحنا 5: 20 . عن هذا الفكر الشرير لدى شهود يهوه يقول الرسول يوحنا بالوحي المقدس " لانه قد دخل الى العالم مضلون كثيرون لا يعترفون بيسوع المسيح آتيا في الجسد . هذا هو المضل والضد للمسيح . انظروا الى انفسكم لئلا نضيع ما عملناه بل ننال اجرا تاما . كل من تعدى ولم يثبت في تعليم المسيح (اي انه الله الظاهر في الجسد) فليس له الله . ومن يثبت في تعليم المسيح فهذا له الآب والابن جميعا . ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت ولا تقولوا له سلام ، لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة " 2 يو 7-11 " ايها الاحباء لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الارواح هل هي من الله ، لان انبياء كذبة كثيرين قد خرجوا الى العالم . بهذا تعرفون روح الله . كل روح يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فهو من الله . وكل روح لا يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فليس من الله . وهذا هو روح ضد المسيح الذي سمعتم انه يأتي ، والآن هو في العالم " 1 يو 4: 1-3 .



-يعتبر شهود يهوه ان يسوع المسيح هو ميخائيل احد رؤساء الملائكة . وقد فاتهم ما جاء عن الرب يسوع كونه رب الملائكة كما نقرأ في الرسالة الى العبرانيين عنه انه " بعدما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا جلس في يمين العظمة في الاعالي ، صائرا اعظم من الملائكة بمقدار ما ورث اسما افضل منهم . لانه لمن من الملائكة قال (الآب) قط انت ابني انا اليوم ولدتك ... وايضا متى ادخل البكر الى العالم (اي ربنا يسوع بالتجسد) يقول ولتسجد له كل ملائكة الله . وعن الملائكة يقول الصانع ملائكته رياحا وخدامه لهيب نار . اما عن الابن (فيقول) كرسيك يا الله الى دهر الدهور " عبرانيين 1 : 3-8 . فالمسيح كما يظهر هنا هو الله الازلي الابدي وليس ملاكا كميخائيل او غيره . كما يظهر انه الرب الذي تسجد له كل ملائكة الله ، بمن فيهم ميخائيل . وفي سفر الرؤيا 12 بينما نقرأ عن المسيح انه جالس في عرش الله ، نقرأ بعدها مباشرة عن الملاك ميخائيل ما يلي " وحدثت حرب في السماء . ميخائيل وملائكته حاربوا التنين . وحارب التنين وملائكته " رؤيا 12 : 7 . فقد كان الملاك ميخائيل يحارب الشيطان واجناد الشر الروحية في الدوائر السماوية ، في نفس الوقت الذي كان فيه ربنا يسوع جالسا على عرش الله . فكيف يكون يسوع هو الملاك ميخائيل ؟ " ولكن الروح يقول صريحا انه في الازمنة الاخيرة يرتد قوم عن الايمان تابعين ارواحا مضلة وتعاليم شياطين في رياء اقوال كاذبة موسومة ضمائرهم " 1تيموثاوس 4: 1-3 .



-ينكر شهود يهوه شخصية الروح القدس كأحد الاقانيم الالهية الثلاثة ، ويعتبرونه مجرد قوة او تأثير وليس اكثر ، وفاتهم ما جاء في اماكن كثيرة من الكتاب المقدس عن كون الروح القدس شخصية عاقلة ومريدة وقادرة ، وانه الخالق والمحيي والمرشد . ويكفينا ان نورد بعض الشواهد للتدليل على عمل الروح القدس كاقنوم الهي مستقل . فالقوة لا تتكلم كما تكلم الروح القدس " فقال الروح لفيلبس تقدم ورافق هذه المركبة " اعمال 8: 29 " فقال لي الروح ان اذهب معهم غير مرتاب في شيء " اعمال 11:12 " والتأثير لا يبدي رأيه كما نقرأ عن الروح القدس " لانه قد رأى الروح القدس ونحن ان لا نضع عليكم ثقلا غير هذه الاشياء الواجبة " اعمال 15 : 28 . " وبينما هم يخدمون الرب ويصومون قال الروح القدس افرزوا لي برنابا وشاول للعمل الذي دعوتهما اليه ... فهذان اذ ارسلا من الروح القدس انحدرا الى سلوكية " اعمال 13 : 2-4 .



-ينكر شهود يهوه قيامة المسيح بالجسد ، ويقولون ان المسيح قام بروحه فقط بينما بقي جسده في الارض ، وفاتهم وجود آيات كثيرة تتحدث عن قيامة المسيح بالجسد ، حيث نقرأ عنه كيف وقف في وسط التلاميذ بعد القيامة وقال لهم سلام لكم " ولما قال هذا اراهم يديه وجنبه . ففرح التلاميذ اذ رأوا الرب " يوحنا 20 : 20 " فقال لهم ما بالكم مضطربين ولماذا تخطر افكار في قلوبكم . انظروا يدي ورجلي اني انا هو . جسوني وانظروا . فان الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي . وحين قال هذا اراهم يديه ورجليه " لوقا 24 : 38-40 .



-ينكر شهود يهوه مجيء المسيح الثاني بالجسد ، على اعتبار انه لم يقم اصلا بالجسد لكي يعود فيه . وغاب عن ذهنهم المظلم ان حقيقة مجيء الرب هو الرجاء المبارك الذي ينتظر المؤمنون المسيحيون تحقيقه في وقت قريب جدا كما اعلن الكتاب في اماكن عديدة . وقد تحقق في شهود يهوه ما قاله الرسول بطرس " عالمين هذا اولا انه سيأتي في آخر الايام قوم مستهزئون سالكين بحسب شهوات انفسهم ، وقائلين اين هو موعد مجيئه ، لانه من حين رقد الآباء كل شيء باق هكذا من بدء الخليقة " 2 بطرس 2 : 3و4 . اما عن مجيء الرب الثاني بالجسد فالكتاب يقول " هوذا ياتي مع السحاب وستنظره كل عين والذين طعنوه وينوح عليه جميع قبائل الارض . نعم آمين " رؤيا 1 : 7 " ولما قال هذا ارتفع وهم ينظرون . واخذته سحابة عن اعينهم . وفيما كانوا يشخصون الى السماء وهو منطلق ، اذا رجلان قد وقفا بهم بلباس ابيض وقالا ايها الرجال الجليليون ما بالكم واقفين تنظرون الى السماء . ان يسوع هذا الذي ارتفع عنكم الى السماء سيأتي هكذا كما رأيتموه منطلقا الى السماء " اعمال 1 : 9-11 .



-ينكر شهود يهوه الخلود والدينونة ووجود جهنم ، ويقولون ان مصير الاشرار سيكون الفناء التام والاضمحلال كما هو مصير الحيوانات غير الخالدة . يا لهذا التعليم الخطير الذي يجعل الانسان يستهتر بمصيره الابدي فيعيش في الشر والخطية دون خوف من دينونة او عذاب في جهنم النار ، على اعتبار انه سيتلاشى عند موته كأنه لم يكن موجودا في وقت من الاوقات . ولكن ماذا يقول الكتاب المقدس عن جهنم والدينونة ؟ لقد قال ربنا يسوع الصادق والامين " ولا تخافوا من الذين يقتلون الجسد . ولكن النفس لا يقدرون ان يقتلوها . بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم " متى 10 : 28 " فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها والقها عنك . لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم " متى 5 : 29 . اما عن الوجود في جهنم فيقول الكتاب ان له طابع الابدية والعذاب الكثير " ويصعد دخان عذابهم الى ابد الآبدين . ولا تكون راحة نهارا وليلا" رؤيا 14 : 11. ولا نظن ان احدا يجهل مثل لعازر والغني الشرير الذي ذكره الرب يسوع في انجيل

لوقا 16 ، وكيف فتح عينيه في لهيب الهاوية وطلب ان يعطى قطرة ماء ليبرد بها لسانه بسبب العذاب ولم يعط له . ان شهود يهوه سيقفون امام عرش المسيح الابيض للدينونة والطرح الى ابد الآبدين في جهنم بسبب انكارهم لشخصه المبارك ، وتأثيرهم المميت على نفوس الناس الذين يضلونهم " ولكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة . كما سيكون فيكم ايضا معلمون كذبة الذين يدسون بدع هلاك . واذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا سريعا . وسيتبع كثيرون تهلكاتهم . الذين بسببهم يجدف على طريق الحق . وهم في الطمع يتجرون بكم بأقوال مصنعة . الذين دينونتهم منذ القديم لا تتوانى وهلاكهم لا ينعس" 2 بطرس 2 : 1-3 .



ان لنا الكثير لنوضحه عن شهود يهوه ، ولكننا نكتفي بهذا ، راجين ان تقودك هذه الكلمات الى معرفة ربنا يسوع المسيح كالفادي والمخلص بالايمان . له المجد والكرامة من الآن والى ابد الآبدين . أمين .

>> منقول >
03 ـ 10 ـ 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
<> سؤال وجواب : من هم شهود يهــوه ؟ <>
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى الكتاب المقدس Bible Forum-
انتقل الى: