البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأحد صحيفة أميركية " ورلد ديلي نيوز \إنفورمايشين كليرينغ هاوس" تؤكد مقتل مليون ونصف من العراقيين منذ الاحتلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: الأحد صحيفة أميركية " ورلد ديلي نيوز إنفورمايشين كليرينغ هاوس" تؤكد مقتل مليون ونصف من العراقيين منذ الاحتلال   الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 9:38 am


المرابط العراقي | Almorabit Al Iraqi .** * ** ?750 م الأحد صحيفة أميركية " ورلد ديلي نيوز \إنفورمايشين كليرينغ هاوس" تؤكد مقتل مليون ونصف من العراقيين منذ العام 2003
الإثنين, 03 تشرين1/أكتوير 2011 14:41 ورلد ديلي نيوز\ إنفورمايشين كليرينغ هاوس ذكرت صحيفة ورلد ديلي نيوز الأميركية المتخصصة، الاثنين، أن عدد القتلى العراقيين الذين سقطوا منذ دخول القوات الأميركية إلى البلاد عام 2003 بلغ نحو مليون ونصف، فيما أشارت إلى أن 4794 جندياً أميركياً قتلوا خلال الفترة نفسها.

وقالت صحيفة "إنفورمايشين كليرينغ هاوس" (Information Clearing House) الأميركية في إحصاء نشر على موقعها، إن "مليونا و455 ألفا و590 عراقياً قتلوا منذ بداية الحرب على العراق في العام 2003"، مضيفة أن "4794 جندياً أميركياً سقطوا بدورهم خلال الفترة نفسها وفق إحصاءات رسمية معترف بها".

وأشارت الصحيفة إلى أن "كلفة الحرب التي تكبدها الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان بلغت تريليون و256 مليار و880 مليون و142 ألف و376 دولار أميركي".

وأكدت الصحيفة أيضاً أن "عدد الجنود الأميركيين الذين سقطوا في أفغانستان بلغ 2745 جندياً".

وكان الجيش الأميركي في العراق أعلن، في 19 أيلول 2011، عن مقتل أحد جنوده في حادث غير قتالي شمال البلاد ليرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الغزو إلى 4475، مؤكداً أنه الحادث الأول من نوعه منذ آب 2011، الذي اعتبر الشهد الوحيد منذ العام 2003 الذي لم يسجل مقتل أي جندي، فيما لا تتوفر أي إحصائية رسمية تشير إلى عدد القتلى والجرحى العراقيين الذين سقطوا منذ دخول القوات الأميركية.

ويشتد الجدل بين الكتل السياسية بشأن مدى جاهزية القوات الأمنية العراقية، وما إذا كانت أوضاع العراق تتطلب بقاء القوات الأميركية، أو جزءاً منها على الأقل لأغراض التدريب والدعم، خصوصاً أن العدد المتبقي يبلغ 50 ألفاً.

وكان وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا أعلن، في 19 آب 2011، عن موافقة العراق على التمديد لبقاء قوات أميركية غير قتالية في العراق إلى ما بعد نهاية العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحد صحيفة أميركية " ورلد ديلي نيوز \إنفورمايشين كليرينغ هاوس" تؤكد مقتل مليون ونصف من العراقيين منذ الاحتلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: