البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5346
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق   الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 1:31 pm

هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق

بيان
احتجاج وإدانة ومطالبة بالتحقيق في أعمال عدوانية ضد مسيحيي مصر

وصلت إلى هيئتنا معلومات موثقة تشير إلى وقوع اعتداء أثم على كنيسة مار جرجس في قرية المريناب في محافظة أسوان بمصر قامت به جحافل من السلفيين المتطرفين والبلطجية من ذات القرية والقرى المجاورة بتاريخ 30 أيلول/سبتمبر 2011 وأشعلوا النيران في الكنيسة وقاموا بهدمها, كما أشعلوا النيران في ثلاثة من بيوت المواطنين والمواطنات الأقباط وعلى غرار ما حصل في كنيسة صول بأطفيح بمحافظة الجيزة.
إن هذه الأعمال العدوانية إزاء أقباط مصر تعتبر محاولة بشعة من هذه القوى السلفية الأكثر تطرفاً وعدوانية والأكثر تخلفاً وجهلاً والمتبنية منذ السبعينات من القرن العشرين للفكر الوهابي المتطرف بهدف إشعال الفتنة الدينية في مصر والإساءة لمبادئ الثورة الشبابية والشعبية المصرية التي انطلقت في 25 يناير/كانون الثاني 2011 والتي نادت بالمواطنة الحرة والمتساوية والمساواة والعدالة الاجتماعية والاعتراف والاحترام المتبادل بين أتباع جميع الأديان والمذاهب الدينية وإلى رفض العنف والتعصب والتطرف في مصر, ينبغي لها أن تلجم بسرعة وحزم من جانب الشعب المصري ومن كافة المسؤولين في مصر.
إن هذه القوى الشريرة ومن يقف خلفها ويدفع بها إلى الواجهة لا تريد الإساءة لأقباط مصر فحسب, بل ولكل الشعب المصري وتراثه الحضاري وسعة أفقه وحصافته وقدرته على التفاعل والتفاهم بين أتباع جميع الأديان والمذاهب الموجودة في مصر, كما إنها تريد الإساءة لمسيرة الثورة وإنجاز مهماتها الأساسية في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية وفي تحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية.
إننا إذ نحتج على ممارسة هذه الأفعال العدوانية وندينها بشدة, نطالب كافة المسؤولين في مصر, وعلى رأسهم المجلس العسكري ومجلس الوزراء وكافة الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في مصر, بالوقوف بحزم ضد هذه الممارسات وإدانتها وتقديم الفاعلين إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل لما ارتكبوه من جرم بحق جزء أساسي وأصيل من أبناء وبنات الشعب المصري, ضد مسيحيي مصر الأقباط ومحاولاتهم في نشر الكراهية والأحقاد في ما بين أتباع الديانة المسيحية وأتباع الدين الإسلامي. إن على القضاء المصري والسلطة التنفيذية أن يرفضا كل أشكال التجاوز العدواني على الشرعية والقوانين المصرية بهذه الصورة الهمجية وأن يتخذا الإجراءات الكفيلة بوضع حد نهائي لها قبل استفحالها.
إن هيئتنا, إذ تعلن باسمها وباسم مؤيديها تضامنها الحازم مع مسيحيي مصر, تطالب الحكومة المصرية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإعادة بناء الكنيسة المهدمة فوراً وتعويض المتضررين وتقديم الحماية الكافية للمسيحيين ودورهم وأموالهم واحترام طقوسهم وحماية كنائسهم بقبابها وأجراسها وصلبانها باعتبارها جزءاً من التراث والطقوس والتقاليد الدينية المسيحية, ومحاسبة المسؤولين المحليين في القرية المذكورة لعدم منعه ارتكاب تلك الجرائم.
إن الثورة المصرية قامت لنشر التآخي والمودة وروح والمواطنة الحرة والمتساوية والاعتراف المتبادل والتسامح بين أتباع مختلف الأديان والمذاهب ونشر المحبة بين الناس ورفض العنف والبلطجة في المجتمع. ولهذا نستغرب هذا السكوت الواسع على هذه الجريمة البشعة من جانب قوى الإسلام السياسي في مصر, إذ بذلك يبدو وكأنها متفقة مع تلك الأفعال الإجرامية المشينة.
إن هيئتنا ترى ضرورة قيام الأمم المتحدة بدورها الإنساني الملزم واتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لتأمين مهمة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية وأتباع القوميات المختلفة وحمايتهم من السياسات والأفعال غير الإنسانية ومن أشكال الاضطهاد والقمع وسلب الحقوق المشروعة في منطقة الشرق الأوسط.
إن هيئتنا وكافة مؤيديها على ثقة تامة بأن الشعب المصري وقواه الديمقراطية ستعمل على لجم هؤلاء الأشرار ونشر المحبة والسلام والتفاعل الإيجابي بين كافة مواطني ومواطنات مصر الحرة.

الأمانة العامة
هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق
الثالث من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2011

عن موقع عينكاوا كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب الدينية في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: