البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ائتلاف المالكي يعلن صدور مذكرة اعتقال قضائية بحق النائب صباح الساعدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادر الساتي
عضو جديد
عضو جديد



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2011
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ائتلاف المالكي يعلن صدور مذكرة اعتقال قضائية بحق النائب صباح الساعدي   الإثنين 17 أكتوبر 2011, 1:58 pm

ائتلاف المالكي يعلن صدور مذكرة اعتقال قضائية بحق النائب صباح الساعدي
الجمعة 2011 - 20:47:55

--

--
(السومرية نيوز) بغداد - أعلن ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، عن وصول مذكرة اعتقال قضائية بحق النائب المستقل صباح الساعدي بتهمة إهانة الحكومة والقذف والسب بحق رئيس الوزراء من دون تقديم أدلة، مشيراً إلى أن مجلس النواب سيتخذ الإجراءات القانونية بحق الساعدي ومنها رفع الحصانة البرلمانية عنه.

وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الشلاه خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في مبنى البرلمان، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "مجلس القضاء الأعلى أصدر، أمس الاثنين (19 أيلول 2011)، مذكرة اعتقال بحق النائب المستقل صباح الساعدي بتهمة إهانة الحكومة والقذف والسب بحق رئيس الوزراء بدون أدلة"، مبيناً أن "المذكرة وصلت اليوم إلى مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الساعدي". ".

وأوضح الشلاه أن "الإجراءات تتضمن رفع الحصانة عن النائب الساعدي"، لافتاً إلى أن "ائتلاف دولة القانون سيتصل بشركائه من الكتل الأخرى من أجل الحصول على الأصوات الكافية لرفع الحصانة".

ويعرف النائب المستقل صباح الساعدي بكثرة انتقاداته اللاذعة للحكومة واتهاماته لرئيسها المالكي، كان آخرها في 10 أيلول 2011، حين اتهمه بانتهاج النهج الذي كان ينتهجه رئيس النظام السابق صدام حسين، كما عزا استقالة رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي إلى طلب الحزب الحاكم منه فتح ملفات فساد "ملفقة" بحق أحمد الجلبي وجواد البولاني.

وفي 24 آب 2011، اعتبر الساعدي تكليف المالكي حسين الشهرستاني تولي وزارة الكهرباء بالوكالة "استخفافاً" بالشعب العراقي و"تستراً" على المفسدين، متهماً إياه بتوزيع المناصب على أساس الولاء له والانتماء لمنظومته "الفاشلة"، بعد أن اتهمه، في 9 آب 2011، بالاطلاع على العقود الوهمية التي أبرمتها وزارة الكهرباء قبل توقيعها، فضلاً عن عقد صفقة مع الوزير السابق رعد شلال تقضي بقبول استقالته بدلاً من إقالته مقابل عدم ذهابه إلى مجلس النواب والكشف عن بعض الأسماء المهمة.

وطالب الساعدي أيضاً، في 16 تموز 2011، بمحاسبة الحكومة في حال أعلنت عن عدم جاهزية القوات الأمنية عقب الانسحاب الأميركي، متسائلاً عما فعلته خلال السنوات الثلاث التي أعقبت توقيع الاتفاقية الأمنية مع واشنطن العام 2008.

وكان الساعدي قد دعا، في 13 حزيران 2011، إلى استجواب المالكي بعد انقضاء فترة المائة يوم بشأن إدارته الوزارات الأمنية بالوكالة، خصوصاً وأن الملف الأمني شهد خروقاً كثيرة.

وكشف الساعدي، في 3 أيار 2011، أن مجلس الوزراء خاطب رئيس الجمهورية بطلب من المالكي لنقض المادة 136 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، متهماً المجلس بالسعي إلى الإبقاء على الفاسدين وتحقيق حصانة لهم.

يذكر أن الساعدي اتهم ، في 27 شباط الماضي، رئيس الحكومة نوري المالكي بالعمل على تأسيس "دولة دكتاتورية" من خلال طريقة تعامل القوات الأمنية مع المتظاهرين الذي خرجوا إلى ساحة التحرير قبل يومين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ائتلاف المالكي يعلن صدور مذكرة اعتقال قضائية بحق النائب صباح الساعدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: