البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ضبط 14 الف كتاب مدرسي مسرب في البصرة واعتقال ثلاثة من المتاجرين بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادر الساتي
عضو جديد
عضو جديد



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2011
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ضبط 14 الف كتاب مدرسي مسرب في البصرة واعتقال ثلاثة من المتاجرين بها   السبت 22 أكتوبر 2011, 9:37 pm

ضبط 14 الف كتاب مدرسي مسرب في البصرة واعتقال ثلاثة من المتاجرين بها

الكاتب: MB المحرر: MN السبت 22 ت1 2011 17:35 GMTالسومرية نيوز/ البصرة

أعلنت قيادة شرطة البصرة عن ضبط 14 ألف كتاب مدرسي يشتبه بأنها مسربة من وزارة التربية، والقت القبض على ثلاثة من المتاجرين بها على اثر تنفيذ حملة تفتيش مساء ليوم السبت، في سوق شعبية وسط المدينة.

وقال قائد شرطة البصرة العميد فيصل كاظم العبادي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات الشرطة نفذت بالاشتراك مع مفارز من الأمن الوطني حملة تفتيش في سوق العشار أسفرت عن ضبط ومصادرة نحو 14 ألف كتاب مدرسي تخص المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ويفترض أن توزع على الطلبة والتلاميذ مجاناً"، مرجحاً أن تكون "الكتب مسربة من وزارة التربية خاصة وان معظمها مطبوعة خلال العام الحالي".

ولفت العبادي الى أن "القوة المنفذة للحملة القت القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة المتاجرة بالكتب المدرسية بشكل معلن".

يشار الى أن ظاهرة تسريب وبيع الكتب المدرسية على الأرصفة في الأسواق الشعبية كانت تعد تجارة رائجة في محافظة البصرة، نحو 590 كم جنوب بغداد، لكنها تقلصت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ولم يسبق أن ضبطت القوات الأمنية كمية بهذا الحجم من الكتب المدرسية، والتي يضطر أحياناً أولياء أمور التلاميذ والطلبة في المدارس الحكومية لشرائها من الأسواق بأسعار مرتفعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20117
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: ضبط 14 الف كتاب مدرسي مسرب في البصرة واعتقال ثلاثة من المتاجرين بها   الإثنين 24 أكتوبر 2011, 8:29 pm

677


يقول المثل (( إذا كان ربّ الدّار بالدّفّ ناقرٌ
فشــــيمة اهلــــهِ الطّرب )) !!!

والعاقـل بالإشــــارة يفهـمُ !

تعيش خوني ميُقــرا

ابو ميـلاد

تحيّاتنـــــــا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضبط 14 الف كتاب مدرسي مسرب في البصرة واعتقال ثلاثة من المتاجرين بها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: