البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأمم المتحدة تحتفل بوصول سكان العالم إلى 7 مليارات نسمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأمم المتحدة تحتفل بوصول سكان العالم إلى 7 مليارات نسمة   الأحد 23 أكتوبر 2011, 10:04 am

الأمم المتحدة تحتفل بوصول سكان العالم إلى 7 مليارات نسمة



وكالات







بحلول نهاية الشهر سيصل عدد سكان الأرض إلى 7 مليارات نسمة، وفقاً لتقرير من الأمم المتحدة. فقبل 12 عاماً فقط كان عدد السكان قد اخترق حاجز الـ6 مليارات. الآن العديد يتساءل أين سيولد الطفل الذي سيكسر هذا الحاجز؟



منذ عام 1940 وعدد سكان الأرض تضاعف ثلاث مرات، وبحلول عام 2025 عدد سكان الأرض قد يصل إلى 8 مليارات. أما حاجز الـ10 مليارات فمن المرجح أن يتم اختراقه بحلول عام 2083 أي قبل نهاية هذا القرن.



يتساءل الكثيرين أين سيولد الطفل الذي سيخترق حاجز الـ7 مليار؟ على الأرجح أن يولد في آسيا أو إفريقيا حيث معدل المواليد هو الأعلى في العالم.



الصين ستمتلك أكبر عدد سكان بحلول نهاية شهر تشرين الأول، إذ سيصل إلى 1.33 مليار، تتبعها الهند بعدد سكان 1.17 مليار. لكن بحلول عام 2050 الهند ستتولى الصدارة إذ ستمتلك 1.69 مليار نسمة، من ثمن الصين بعدد سكان سيصل إلى 1.31 مليار.



بحلول 2050 أكثر من 1 مليار طفل سيولد في جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا، حيث توجد أكبر مستويات للفقر. "الفقر الشديد و الأسر الكبيرة تميل إلى دعم بعضها البعض"، قال ليستر براون.



في المناطق التي تشهد أعلى معدلات نمو سكاني، الحكومات ستشهد ضغوطات متصاعدة لتوفير "الغذاء والماء وفرص العمل، لاسيما من دون تطبيق سياسات لتنظيم الأسر".



في بلدان مثل اليابان وروسيا وأوروبا الغربية معدلات الولادة أدنى بكثير، لكن هذا يخلق مشكلة الشيخوخة خاصة أن النظام الصحي في تطور مستمر. ففي اليابان تضاعف عدد السكان فوق 65 عاماً قي السنوات الـ20 الأخيرة.



الأمم المتحدة تحذر من المخاطر الناجمة عن ارتفاع النمو السكاني السريع. إذ يتم استنفاذ موارد الأرض، مما يزيد من الفقر، في حين سيرتفع الضغط على نظام التعليم والنظام الصحي.



أظهرت دراسة للأمم المتحدة مؤخرا أن الموارد المستهلكة في الأشهر التسعة الأولى أعلى مما يمكن للأرض توفيره في 12 شهرا. وبما أن البشر يدمرون بأيديهم "وطنهم"، فإنه بحلول 2030 ستكون هنالك الحاجة لكوكب جديد.



فأكبر مستهلك للموارد في العالم هي الولايات المتحدة، فإذا حاول الجميع تبني أسلوب حياتهم (سيارتين، منازل كبيرة واستهلاك كبير للطاقة)، فإن البشرية ستحتاج إلى 5 كواكب مثل الأرض لتلبية احتياجاتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمم المتحدة تحتفل بوصول سكان العالم إلى 7 مليارات نسمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: