البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 يسوع عند السامريين / فجاءت امرأة من السامرة تستقي. فقال لها يسوع: (( اسقيني)).

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: يسوع عند السامريين / فجاءت امرأة من السامرة تستقي. فقال لها يسوع: (( اسقيني)).   الأحد 23 أكتوبر 2011, 7:03 pm

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين

يسوع عند السامريين / فجاءت امرأة من السامرة تستقي. فقال لها يسوع: (( اسقيني)).







يو-4-1 و لما علم يسوع أن الفريسيين سمعوا أنه اتخذ من التلاميذ وعمد أكثر مما اتخذ يوحنا وعمد
يو-4-2: (مع أن يسوع نفسه لم يكن يعمد بل تلاميذه)،
يو-4-3: ترك اليهودية ورجع إلى الجليل.
يو-4-4: وكان عليه أن يمر بالسامرة.
يو-4-5: فوصل إلى مدينة في السامرة يقال لها سيخارة، بالقرب من الأرض التي أعطاها يعقوب لابنه يوسف،
يو-4-6: وفيها بئر يعقوب. وكان يسوع قد تعب من المسير، فجلس دون تكلف على حافة البئر. وكانت الساعة تقارب الظهر.
يو-4-7:فجاءت امرأة من السامرة تستقي. فقال لها يسوع: (( اسقيني)).
يو-4-8: وكان التلاميذ قد مضوا إلى المدينة ليشتروا طعاما.
يو-4-9: فقالت له المرأة السامرية: (( كيف تسألني أن أسقيك وأنت
يهودي وأنا امرأة سامرية ؟)) لأن اليهود لا يخالطون السامريين.
يو-4-10: أجابها يسوع: (( لو كنت تعرفين عطاء الله ومن هو الذي يقول لك: اسقيني، لسألته أنت فأعطاك ماء حيا)).
يو-4-11: قالت له المرأة: (( يا رب، لا دلو عندك، والبئر عميقة، فمن أين لك الماء الحي ؟
يو-4-12: هل أنت أعظم من أبينا يعقوب الذي أعطانا البئر، وشرب منها هو و بنوه وماشيته ؟))
يو-4-13: أجابها يسوع: (( كل من يشرب من هذا الماء يعطش ثانية
يو-4-14: وأما الذي يشرب من الماء الذي أعطيه أنا إياه فلن يعطش أبدا
بل الماء الذي أعطيه إياه يصير فيه عين ماء يتفجر حياة أبدية)).
يو-4-15: قالت له المرأة: (( يا رب، أعطني هذا الماء، لكي لا أعطش فأعود إلى الاستقاء من هنا)).
يو-4-16: قال لها: (( اذهبي فادعي زوجك، وارجعي إلى ههنا)).
يو-4-17: أجابت المرأة: (( ليس لي زوج)). فقال لها يسوع: (( أصبت إذ قلت: ليس لي زوج.
يو-4-18: فقد كان لك خمسة أزواج، والذي عندك الآن ليس بزوجك، لقد صدقت في ذلك)).
يو-4-19: قالت المرأة: (( يا رب، أرى أنك نبي.
يو-4-20: تعبد آباؤنا في هذا الجبل، وأنتم تقولون إن المكان الذي فيه يجب التعبد هو في أورشليم)).
يو-4-21: قال لها يسوع: (( صدقيني أيتها المرأة تأتي ساعة فيها تعبدون الآب لا في هذا الجبل ولا في أورشليم.
يو-4-22: أنتم تعبدون ما لا تعلمون ونحن نعبد ما نعلم لأن الخلاص يأتي من اليهود
يو-4-23: ولكن تأتي ساعة - وقد حضرت الآن - فيها العباد الصادقون
يعبدون الآب بالروح والحق فمثل أولئك العباد يريد الآب.
يو-4-24: إن الله روح فعلى العباد أن يعبدوه بالروح والحق)).
يو-4-25: قالت له المرأة: (( إني أعلم أن المشيح آت، وهو الذي يقال له المسيح، وإذا أتى، أخبرنا بكل شيء)).
يو-4-26: قال لها يسوع: (( أنا هو، أنا الذي يكلمك)).
يو-4-27: ووصل عندئذ تلاميذه، فعجبوا من أنه يكلم امرأة، ولكن لم يقل
أحد منهم: (( ماذا تريد ؟)) أو (( لماذا تكلمها ؟))
يو-4-28: فتركت المرأة جرتها، وذهبت إلى المدينة فقالت للناس:
يو-4-29: (( هلموا فانظروا رجلا قال لي كل ما فعلت. أتراه المسيح ؟))
يو-4-30: فخرجوا من المدينة وساروا إليه.
يو-4-31: وكان تلاميذه خلال ذلك يقولون له ملحين: (( رابي، كل)).
يو-4-32: فقال لهم: (( لي طعام آكله أنتم لا تعرفونه)).
يو-4-33: فأخذ التلاميذ يتساءلون: (( هل جاءه أحد بما يؤكل ؟)).
يو-4-34: قال لهم يسوع: (( طعامي أن أعمل بمشيئة الذي أرسلني وأن أتم عمله.
يو-4-35: أما تقولون أنتم: هي أربعة أشهر ويأتي وقت الحصاد ؟ وإني
أقول لكم: ارفعوا عيونكم وانظروا إلى الحقول، فقد ابيضت للحصاد.
يو-4-36: هوذا الحاصد يأخذ أجرته فيجمع الثمر للحياة الأبدية فيفرح الزراع والحاصد معا
يو-4-37: وبذلك يصدق المثل القائل: الواحد يزرع والآخر يحصد.
يو-4-38: إني أرسلتكم لتحصدوا ما لم تتعبوا فيه. فغيركم تعبوا وأنتم دخلتم ما تعبوا فيه)).
يو-4-39: فآمن به عدد كثير من سامريي تلك المدينة عن كلام المرأة التي كانت تشهد فتقول: (( إنه قال لي كل ما فعلت)).
يو-4-40: فلما وصل إليه السامريون سألوه أن يقيم عندهم، فأقام هناك يومين.
يو-4-41:فآمن منهم عدد أكبر كثيرا عن كلامه،
يو-4-42: وقالوا للمرأة: (( لا نؤمن الآن عن قولك، فقد سمعناه نحن وعلمنا أنه مخلص العالم حقا)).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20143
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: يسوع عند السامريين / فجاءت امرأة من السامرة تستقي. فقال لها يسوع: (( اسقيني)).   الأحد 23 أكتوبر 2011, 8:13 pm

126

بسم الآب والأبـن والورح القدس
الإلــــه الواحـد آميـن

لكم كلّ الشّكر والإحترام والتّقدير
اختنا العزيزة كريمة عم مرقس
لنشاطكم الدّيني اليومـــي المتميّز والرّائــــــــــــع !
وإن دلّ هذا على شيئ !
فإنّمـا هو دلالـة واضحة لتفانيكيم بوقتكم من اجل خدمـة كلمة
الرب حبيبنا يسـوع ـ له كلّ مجد ـ
ســـــلامهُ وبركته العظيتيـــن تحـلاّن على بيتــــكم المؤمـــــــن
آميــــــــــــن ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: يسوع عند السامريين / فجاءت امرأة من السامرة تستقي. فقال لها يسوع: (( اسقيني)).   الإثنين 24 أكتوبر 2011, 12:05 pm

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين


تشكر اخي العزيز نادر على مرورك القيم والكريم

وما اجمل كلمات وردك الرائع والشيق

ليباركك الرب يسوع ويحفظك اخي وعائلتك الكريمة

امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يسوع عند السامريين / فجاءت امرأة من السامرة تستقي. فقال لها يسوع: (( اسقيني)).
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى الكتاب المقدس Bible Forum-
انتقل الى: