البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صلاة المساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بتول ابراهيم حيدوا
مشرفة مميزة
مشرفة مميزة



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 499
تاريخ التسجيل : 11/06/2010
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صلاة المساء   الأربعاء 26 أكتوبر 2011, 12:54 am

[size=24][color=black]صلاة المساء
باسم الاب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين
فعل استحضار الله
أنني اسجد لك يا إلهي ، بكل ورع وخضوع . كما يليق بجلالتك العزيزة . التي هي حاضرة ههنا أنا أؤمن بك ، لانك أنت هو الحق بالذات ، وأرجو بك وأحبك من كل قلبي لانك تستحق المحبة فوق كل شيء . واحب قريبي مثل نفسي ، لاجل حبك ، آمين .
فعل الشكر لله
أشكرك يا الهي ، لانك خلقتني من العدم وخولتني نفساً ناطقة على شبهك وفديتني بدم ابنك الحبيب وصيرتني مسيحياً . وحفظتني إلى هذه الساعة . ثم أشكرك على سائر النعم التي تفضلت بها علي اليوم وسائر أيام حياتي . فبأي شيء أكافئك يا رب على جميع هذه الاحسانات التي أنعمت بها علي . إنما أنا أدعو الأرواح الطوباوية لكي يمدحوك عني . ويسبحوك إلى أبد الآبدين ، آمين .
فعل استمداد النور
يا من لا يخفاه شيء وهو عالم بسرائر القلوب من علي . بان أعرف خطاياي وأكرهها ثم أثمر الثمار الصالحة التي تبتغيها أنت مني والتي أشتهي أن أكون حاصلاً عليها في ساعة موتي . وفي يوم القيامة ، آمين.
فحص الضمير
فعل الندامة
هو ذا أنا قدامك يا ربي ، خجلان ومرتعب من خزيي، على ما جنيته من الزلات والخطايا . إنني استبشع بين يديك ، كل هذه السيئات . مغتماً ومتوجعاً ، على أنني أغضتك أنت الإله الجزيل الصلاح المستحق المحبة بلا قياس أهكذا يا إلهي . كان واجباً أن أجازيك بالخيانة والإهانة إزاء محبتك لي التي حملتك على أن تسفك دمك لأجلي وا أسفاه على جسارتي وحماقتي أغفر لي يا إلهي أغفر لي وبحق هذه الرأفة التي تغمدتني بها مرات كثيرة أنعم علي بان أتوب توبة نصوحا ، وأعيش قدامك بلا زلل جميع أيام حياتي ، آمين .
فعل الدعاء
يا الهي يا الهي . يا ليتني ما أخطأت قط إليك ولكن لان شقاوتي بلغت بي ، إلى أن أكون قدامك مغضوباً علي . فليس لي سبيل لتبيان ندمي الا أن اسير سيرة مخالفة لماضي . فأنا اكفر بالخطيئة وأسبابها . ولا سيما التي تغلبت علي بالأكثر واجزم بنعمتك أن أؤدي جميع الفرائض علي وانعكف على خدمتك بحيث لا يصدني عنها شيء آمين .

الصلاة الربية والسلام الملائكي
فعل القصد
يا رب ترحم على بيعتك وخصوصاً انعم عليها براع صالح وكهنة جديرين. نتضرع إليك يا رب ، لأجل سيدنا البابا .. وراعينا مار .. وسائر الأساقفة ، ولاجل هذه المدينة ولاجل ووالدينا . وأحبائنا ومعلمينا ، وسائر المحسنين ألينا . واعدائنا يا رب تعطف على الفقراء والمسجونين . والمتضايقين والمسافرين والمرضى والمشرفين على الموت . واشرق نورك على غير المؤمنين . واجمع شمل المسيحيين في وحدة محبتك وضم كل الناس إلى حظيرة رعيتك المقدسة . يا رب أعط الراحة الأبدية لانفس الموتى المؤمنين ، آمين .

يا إلهي
قدمت لك نوم هذه الليلة . فاحفظني فيها من الخطأ . ومن موت الغفلة ومن كل بلية . بحق ربنا يسوع المسيح ، آمين .
يا ملاكي الحارس
ويا أيها القديس بطرس شفيعي . ويا سائر القديسين وأنت خصوصاً يا والدة الله مريم سيدتي اطلب إليكم أن تجعلونني تحت حمايتكم وتمدوني بالراحة لكي أنام مغبوطاً . فاقوم باكراً اسبح ربي وامجده ، آمين .
يا يسوع ومريم ومار يوسف أنا أهب لكم قلبي ونفسي .
يا يسوع ومريم ومار يوسف احضروا عندي في ساعة نزاعي الأخيرة.
يا يسوع ومريم ومار يوسف اجعلوني أن اسلم بالسلامة نفسي في صحبتكم.
اغفر لي يا الهي
كان واجباً أن أجازيك بالخيانة والإهانة إزاء محبتك لي التي حملتك على أن تسفك دمك لأجلي وا أسفاه على جسارتي وحماقتي أغفر لي يا إلهي أغفر لي وبحق هذه الرأفة التي.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صلاة المساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى الكتاب المقدس Bible Forum-
انتقل الى: