البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أنباء عن قرار إسرائيلي بشن حرب على المنشآت النووية الإيرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جون شمعون أل سوسو
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : بلجيكا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1024
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : الحمل
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أنباء عن قرار إسرائيلي بشن حرب على المنشآت النووية الإيرانية   الأحد 30 أكتوبر 2011, 11:14 am


أنباء عن قرار إسرائيلي بشن حرب على المنشآت النووية الإيرانية

□ تل ابيب/ وكالات
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في صدر صفحتها الأولى اليوم، السبت، تقريرا لها تحت عنوان بالبنط العريض "ضغط ذري" عن احتمال أن يكون رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" ووزير دفاعه "إيهود باراك" قد قررا بمفردهما مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

وتساءل عدد كبير من المعلقين السياسيين في الصحيفة منهم الخبير الإستراتيجي "ناحوم بارنياع" عن هل اتفق نتانياهو وباراك فيما بينهما على ضرب المنشآت النووية الإيرانية قبل موسم الشتاء المقبل، وبالرغم من معارضة رؤساء الأجهزة الأمنية وبدون مناقشة الموضوع في المؤسسات وأوساط الإسرائيليين؟. وأضاف المحلل الإسرائيلي أن هذا السؤال يشغل بال الكثيرين في الأجهزة الأمنية ويقض مضاجع حكومات أجنبية التي تستغرب من جهة إزاء تكاثر الشائعات حول اقتراب تنفيذ خطوة إسرائيلية قد تغير ملامح الشرق الأوسط، وربما تؤثر على مصير الدولة اليهودية للأجيال القادمة وإزاء غياب أي نقاش في أوساط الإسرائيليين حول خطوة مصيرية كهذه.
من جهة أخرى كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن قلقا عميقا ينتاب دوائر صنع القرار في إسرائيل بسبب محاولات روسيا إحباط –وفق معلومات سرية تسربت إلى تل أبيب- جهود الأسرة الدولية لنشر تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول الخطة النووية الإيرانية, بينما تبذل إسرائيل جهودا مكثفة من أجل إحباط وإفشال الجهود الروسية.
وأوضحت الصحيفة أن القلق الإسرائيلي يعود إلى أن الحديث يدور عن أن التقرير هو الأخطر من نوعه في تاريخ الوكالة الدولية النووية والذي تتوقع إسرائيل أن يكشف وبشكل واضح الجهود السرية الإيرانية من أجل تطوير سلاح نووي. ومن المتوقع أن يكشف التقرير أيضا عن عملية تطوير رؤوس نووية متفجرة، وكذلك كمية اليورانيوم المخصب لدى إيران التي تضاعفت منذ تقرير سبتمبر الماضي.
وصرح مصدر سياسي مسؤول أن التقرير من شأنه أن يعيد القضية الإيرانية النووية التي تم تأجيلها بسبب الربيع العربي الذي أصبح على سلم أولويات المجتمع الدولي, ولاسيما أن قدرة إيران على إنتاج قنبلة نووية آخذة في التزايد، وبدلا من أن تقوم روسيا بتأييد جهود المجتمع الدولي تقوم بوضع العصا في الدواليب. الجدير بالذكر أن التقرير الذي سيتم نشره في الثامن من نوفمبر المقبل من شأنه أن يضع الأسس المحفزة على فرض عقوبات على إيران بقيادة الولايات المتحدة والتا اشتاطت غضبا على إيران بسبب محاولة اغتيال السفير السعودي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنباء عن قرار إسرائيلي بشن حرب على المنشآت النووية الإيرانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: