البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حي هافن سيتي في هامبورج مقصد جديد للسائحين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37577
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حي هافن سيتي في هامبورج مقصد جديد للسائحين    الأربعاء 16 نوفمبر 2011, 1:57 am

حي هافن سيتي في هامبورج مقصد جديد للسائحين


2011-11-15

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هامبورج ـ (د ب أ)- يخضع حي هافن سيتي فى مدينة هامبورج الساحلية شمالى ألمانيا للإنشاء طوال العقد الماضي. لكن على الرغم من أنه، أو ربما بسبب عدم اكتمال المشهد هناك، فقد حالف المكان النجاح في أن يصبح مركز جذب سياحي.
ويمكن لزائري المنطقة على جزيرة نهر البه التي كانت في يوم من الأيام مكانا لمستودعات الميناء القديم التجول بين المكاتب والفنادق والمحال والمتاحف والمطاعم.

وقد افتتح المتحف البحري الدولي الذي يضم أكثر من 40 ألف قطعة من المعروضات ومليون صورة فوتوغرافية في مستودع سابق عام 2008 وهو بالفعل مقصد شهير لزوار المنطقة. يضم المتحف مجموعة بيتر تام المكونة من نماذج السفن وخطط بناء وأزياء موحدة وأعمال فنية بحرية.

ويأتي آخرون لرؤية الفيلهارموني وهي قاعة حفلات موسيقية مثيرة للجدل تحت الإنشاء صممها هيرتسوج ودو مويرون على قمة مستودع قديم. وكان من المفترض أن يصبح المشروع "منارة ثقافية" للمدينة لكنه مني بتكلفة ضخمة تجاوزت التوقعات حيث لا ينتظر أن يستكمل قبل عام 2013 أي بعد نحو ثلاث سنوات مما كان مخطط له.

وظل متحف الجمارك الألماني، ومتحف التوابل وقبو هامبورج واكبر نموذج للسكك الحديدية لفترة طويلة أماكن جذب في المنطقة المحيطة بحي هافن سيتي الجديد. في الوقت ذاته، فإن حي شبايشرشتات المجاور هو أكبر مستودع أخشاب موجود في العالم ويقع على مقربة من سانت باولي التي من الممكن الانطلاق منها للتجول في المرفأ على متن قارب.

وتقول سوزان بولر من شركة هافن سيتي ذات المسئولية المحدودة: "نتوقع أن يبلغ عدد السياح الذين يزورون هافن سيتي بحلول 2025 80 ألف يوميا". ويؤمل أيضا أن يقضى الكثير من الزوار ليلتهم هناك حيث يخطط لإقامة العديد من الفنادق الجديدة. وقد افتتح فندق 25 ساعة في تموز/يوليو الماضي.

تقف بولر أمام المتحف البحري الدولي الكائن بمستودع يعود تاريخه إلى عام 1878 ويطل على رصيف ميناء كانت السفن تقوم بتفريغ حمولاتها عليه في يوم من الأيام. تقول بولر: "إنه يصور ثلاثة آلاف عام من التاريخ البحري وهو مكان جذب سياحي بالفعل".

وفي قلب هافن سيتي تقع منطقة اوبرزيكفارتير حيث افتتحت أولى المحال والمطاعم عام 2010. وتوضح بولر أن "هناك بالفعل 300 شركة هنا بينها شبيجل وجيرمان لويد".

يشار إلى أن أحد أهداف المشروع هو تشجيع الانتقال للعيش فى المناطق الداخلية بالمدينة حيث "يخطط لبناء 5800 مسكن لـ 12 ألف ساكن. ويعيش حاليا 14 ألف شخص في المناطق الداخلية المدينة". أيضا هناك مدرسة ابتدائية لأطفال سكان المنطقة الجدد.

وتشعر بولر بأن هافن سيتي مشروع أرض مراسي كلاسيكية باستثناء أنه، في حالة هامبورج، تقع المراسي في وسط المدينة على بعد 900 متر فقط من مبنى بلدية المدينة. تقول بولر إن "هذا شيئ خاص".

وقد قررت سلطات مدينة هامبورج إنشاء حي هافن سيتي بالقرب من البه عام 1997 وبدأت أعمال الإنشاء منذ عقد من الزمان.

وفي البداية، كان من المقرر أن تتم الإنشاءات فقط في القطاع الشرقي حيث من المنتظر استكمال نحو ألف و800 منزل بحلول عام 2018. ومن المقرر أن يتم افتتاح جسر جديد يربط هافن سيتي بالمدينة عام 2013 بينما سيتم تشغيل خط مترو أنفاق قبل ذلك التاريخ بعام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حي هافن سيتي في هامبورج مقصد جديد للسائحين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: