البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المنتخب العراقي يتأهل الى الدور النهائي في تصفيات كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المنتخب العراقي يتأهل الى الدور النهائي في تصفيات كأس العالم    الأربعاء 16 نوفمبر 2011, 8:00 pm

المنتخب العراقي يتأهل الى الدور النهائي في تصفيات كأس العالم

كتب/ يعقوب ميخائيل

تأهل المنتخب العراقي لكرة القدم الى الدور النهائي في تصفيات كأس العالم التي من المقرر اقامتها في البرازيل بالعام 2014 اثر فوز رائع حققه على المنتخب الاردني بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت في ستاد عمان بالعاصمة الاردنية
وبرغم خروج المنتخب العراقي متأخرا بهدف في نهاية الشوط الاول الا انه ظهر عازما على تغيير نتيجة المباراة وتصيح مسار الاداء الذي جاء لصالحه طيلة دقائق الشوطين ..
ففي الوقت الذي افتقد لاعبو المنتخب العراقي خلال الشوط الاول على التركيز الذي يساهم في ايداع الكرة باكثر من محاولة في مرمى الحارس الاردني عامر شفيع ظهر مستواهم بحالة مغايرة تماما في شوط المباراة الثاني خصوصا وان مدرب المنتخب العراقي البرازيلي زيكو ادرك بان ثمة تغييرات جوهرية في تشكيلة المنتخب العراقي وبالذات في خطي الوسط والهجوم لاتحتمل التأجيل بل ستساهمان بشكل فعال ومؤثر في تغيير مجرى المباراة كليا .. وهذا ماحصل بالفعل .. فقد احدث اشراك كرار جاسم وهوار ملا محمد دفعة واحدة ومنذ انطلاق الشوط الثاني تغييرا كبيرا في مجرى المباراة ان لم نقل قلب موازين القوى راساعلى عقب .. ففي الوقت الذي اخذت تشكل الهجمات العراقية خطرا مكررا على المرمى الاردني وبرغم اغفال الحكم الاماراتي لضربة جزاء صحيحة للمنتخب العراقي اثر تعرض كرار جاسم الى اعثار واضح داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة من بداية الشوط الثاني لم تمض سوى ثلاث دقائق فقط حتى عاد المنتخب العراقي ليسجل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الشوط الثاني(54 من المباراة) بواسطة نشأة اكرم ومن ثم تعززت الهجمات العراقية وفرض منتخبنا سيطرته بشكل كلي تقريبا على مجريات الامور حتى اثمر ذلك بهدف التفوق الذي سجله قصي منير في الدقيقة 65 من المباراة ومعه استسلم المنتخب الاردني للواقع الذي فرضه عليه المنتخب العراقي بنقديمه واحدة من افضل المباريات خلال التصفيات قبل ان يعزز تفوقه من خلال هدف ثالث جاء بأمضاء نشأة اكرم في الدقيقة 81 وبذلك تحقق له ما كان يصبو اليه بالخروج فائزا من المباراة كرد اعتبار للخسارة التي مني بها في مباراة الذاب التي جرت في اربيل
وبهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب العراقي الى اثناعشر نقطةوضمن التأهيل الى الدور النهائي والحاسم من البطولة ولن تكون المباراة الاخيرة التي سيلعبها امام سنغافورة سوى تحصيل حاصل يتحدد بموجبها متصدر المجموعة التي يتنافس فيها معه المنتخب الاردني
نص المقال الذي كتبناه عن ضرورة اشراك هوار وكرار في المباراة وبوقت مبكر نشر
في جريدة البطل الرياضية العراقية بعددها الصادر اليوم على الرابط التالي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تساؤلات ليست عابرة؟
يعقوب ميخائيل
كنا ننتظر من الحكم الاسترالي الذي قاد مباراتنا أمام الصين أن يكون أكثر إنصافا في قراراته إلا انه ظهر ضعيفا بل عديم السيطرة على مجرى المباراة بصورة شبه كلية بحيث تسبب مستواه الهزيل إلى استغلاله بشكل لافت للنظر من قبل لاعبي منتخب الصين الذين لجأوا إلى الخشونة واستحقوا عقوبات صارمة بيد أن الحكم ومعه مساعداه لم يحركوا ساكنا إزاء تلك الأخطاء والخشونة اللتين وقع فيهما لاعبو المنتخب الصيني بل إن تغاظي الحكم عن معاقبة اللاعبين الصينيين كاد يدخل لاعبينا في نفق مظلم بعد أن فقدوا أعصابهم جراء قرارات الحكم التي نتمنى أنها جاءت بسبب تواضع مستواه ولم يكن متحاملا على منتخبنا الذي لا اعرف إلى متى يبقى غير محظوظا مع الحكام و كاد يدفع ثمن قراراته غاليا لولا صحوته المتأخرة عندما أشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الصيني جراء تعمده باعثار يونس محمود وهو في طريقه لمواجهة الحارس الصيني بينما تغاضى النظر عن خطأ مماثل ارتكبه لاعب صيني استحق في ضوئه الطرد من المباراة بينما اكتفى الحكم بمعاقبته (بالكارت الأصفر) ليس إلا ؟!! ، أي أن المنتخب الصيني (استحق) ودون أي مغالاة استحق أن ينهي المباراة بتسعة لاعبين وليس عشرة كما حصل جراء قرارات الحكم الاسترالي المتقلبة !
أتمنى أن لا أَتهم بالمحاولة لتعليق بعض شماعات الأخطاء على الحكم ومساعديه !! ، وإذا أراد البعض أن يضعني في خانة (الانحياز) لمنتخبنا على حساب المستوى وليس التحكيم فإنني بالمقابل اقر بان منتخبنا لم يظهر في هذه المباراة بمستواه المعهود بل استطيع أن اجزم انه لم يقدم المستوى الذي انتظره منه الجمهور أيضا !!
ومثلما لا نريد أن نلقي باللائمة على التحكيم برغم هزالته فإننا يجب أن نعترف بان المباراة لم تخل من أخطاء بل أخطاء قد تكون كبيرة ولن ينجو منها حتى الكادر التدريبي !!! ، ناهيك عن الفرص المهدورة التي لو (لو زرعت ولم تخضر) استغلت واحدة منها لربما اختلف الحديث عن المباراة برغم هدف الحسم الذي انتزعه يونس محمود انتزاعا من (حلق) التنين الصيني وفي الوقت القاتل بدل الضائع !!!
صحيح أن حساسية المباراة قد يكون لها تأثيرها على المستوى ولربما يكون السبب الأساسي الذي كان وراء عدم ارتقاء أداء منتخبنا لما كان يتمناه منه جمهوره ولكن تبقى لكل مباراة ظروفها ومعها يجب أن نبقى أيضا نستفيد من كل تجربة نمر بها في التصفيات أملا في تجديد حلم التأهيل إلى المونديال مرة أخرى ؟ّ!! ..
لقد أسعدنا السفاح كما كان شأنه في مباريات وبطولات عديدة .. ولكن الفرحة التي ادخلها في قلوبنا وقلوب الملايين من العراقيين لا تلغي مراجعة الكثير من الجوانب الفنية المهمة التي يجب أن تؤخذ بنظر الاعتبار وبالذات في هذه الفترة التي نعتبرها أهم الفترات التي يمر بها منتخبنا ، فمثلما أجبرنا سامال سعيد على نعته بـ (الفدائي)لما قدمه من جهد سخي ومثابر يقف المتابع بالمقابل مبهورا إزاء قرار إشراك سامر سعيد كبديل بينما لم نر أي تبرير لتغافل حق إشراك هوار ملا محمد في أكثر من مباراة في الفترة الأخيرة ؟!! .. كما لا نعرف هل أن زيكو تحديدا قد اقتنع وفي هذه المباراة بالذات أن إشراك كرار جاسم كبديل وفي الوقت المناسب (دون تأخير ) إنما يساهم وبشكل فعال في تغيير مجرى المباراة ؟!!
تساؤلات عدة ولربما أخرى مثلها تحتاج إلى أكثر من وقفة ومناقشة من قبل مدربنا ومعه طاقمه المساعد فهل حان وقت المناقشة كي تأتي المعالجات أو القرارات في الوقت المناسب ودون أي تأخير ؟!!


عن موقع عينكاوا كوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب العراقي يتأهل الى الدور النهائي في تصفيات كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: