البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وزير الاستخبارات الإيراني يحذّر من "ربيع عربي" خلال انتخابات مارس القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وزير الاستخبارات الإيراني يحذّر من "ربيع عربي" خلال انتخابات مارس القادم   السبت 26 نوفمبر 2011, 12:44 am

دبي - نجاح محمد علي
عبّر وزیر الاستخبارات الإیراني حیدر مصلحي عن مخاوف وزارته من أن تشهد إيران ثورة شعبية عارمة على غرار "الربيع العربي" خلال الانتخابات التشريعية المقررة في الثاني من مارس/آذار المقبل. وقال إن من سماهم "الأعداء" يسعون لمد اضطرابات المنطقة إلى الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة ودول محور المقاومة في المنطقة سوريا ولبنان.




واعتبر مصلحي في خطاب له ألقاه أمس الأربعاء في مدرسة الفيضية بقم، التي انطلقت منها الثورة ضد الشاه في يونيو/ حزيران عام 1963, ونقلته مواقع تابعة للحرس الثوري والمرشد الإيراني، "أن من ضمن الأسباب التي تدعو العدو لهذا الأمر هو جر الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة الى موقف متشنج تجاه أحداث المنطقة، ومواجهة الدور الجاد للجمهوریة الإسلامیة، والحیلولة دون أن تصبح أنموذجا للآخرین"، مشيرا الى ماسماه "مخططا متكاملا من الغرب ودولٍ في الخليج للإجهاز على نظام الجمهورية الإسلامية وتغيير النظام".

وقال مصلحي، الذي حاول الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد عزله في أبريل/نيسان المنصرم: "إن العدو، وبغیة النجاح في مد الاضطرابات الى داخل البلاد، یسعى لإحیاء الفتنة ثانیة عبر الاستفادة من فرصة الانتخابات القادمة لتغيير النظام". وأكد أن الخطر الكبير يأتي من تيار الرئيس محمود أحمدي نجاد.

وكانت إيران شهدت اضطرابات واحتجاجات واسعة سمتها "الفتنة" عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في يونيو/حزيران 2009، حيث سمى الحرس الثوري ومحاكم الثورة تلك الاحتجاجات بالثورة المخملية الناعمة لإسقاط نظام الجمهورية الإسلامية.

ووصف مصلحي تيار أحمدي نجاد بأنه منافق يعمل على ضرب نهج الإمام الخميني ويتظاهر بأنه موال له وهو تيار فتنة جديد برز بعد فتنة احتجاجات الانتخابات الماضية، على حد تعبيره.

وأضاف مصلحي "أن الأعداء یعتبرون الانتخابات أفضل أرضیة ممكنة لضرب الثورة ویسعون للإیحاء بأن نموذج السیادة الشعبیة الدینیة في إیران نموذج فاشل"، موضحا أن التيار المنحرف، ويعني به تيار الرئيس، يعمل في هذا الاتجاه.

وتابع مصلحي أنه "لو كانت نسية المشاركة في الانتخابات مرتفعة، فإن العدو یشكك في نزاهتها، ولو كانت منخفضة فإنه یطرح موضوع حظر الانتخابات ومقاطعتها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير الاستخبارات الإيراني يحذّر من "ربيع عربي" خلال انتخابات مارس القادم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: