البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس النواب يخصص 500 الف لكل عائلة شهيد ونصفها للجريح في تفجيرات البصرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجلس النواب يخصص 500 الف لكل عائلة شهيد ونصفها للجريح في تفجيرات البصرة    الأحد نوفمبر 27, 2011 11:53 pm

مجلس النواب يخصص 500 الف لكل عائلة شهيد ونصفها للجريح في تفجيرات البصرة

27/11/2011



اعلن مجلس النواب، الاحد، عن تخصيصه مبالغ نقدية من ميزانيته لذوي الشهداء والجرحى بعد سلسلة التفجيرات التي شهدتها محافظة البصرة مؤخرا، مؤكدا على ارتفاع اعداد اسر الضحايا في المحافظة نتيجة تكرار عمليات التفجير فيها.
وقالت النائبة عن كتلة الفضيلة المنضوية في التحالف الوطني سوزان السعد في تصريح ورد لـ"شفق نيوز" نسخة منه إن "مجلس النواب قرر تخصيص مبلغ 500 الف لكل عائلة شهيد و250 الف لكل عائلة جريح من شهداء وجرحى التفجيرات الاخيرة في البصرة من ميزانية المجلس".
وبيّنت السعد أن "هذه المبالغ هي بمثابة مساعدة مالية بسيطة لعوائل شهداء وجرحى تفجيرات سوق خمسة ميل في البصرة وسيتم توزيعها بشكل مباشر من قبل مجلس النواب"، داعية "مجلس محافظة البصرة الى أن يحذو حذو مجلس النواب لانقاذ الوضع في المحافظة سواء من الناحية الأمنية او الاجتماعية".
وأكدت النائبة عن التحالف الوطني على أن "اسر الضحايا في المحافظة في تزايد منذ تفجيرات شارع عبدالله بن علي ومرورا بتفجيرات حسينية بيت عاشور وتفجيرات منطقة الجمهورية".
ولفتت السعد إلى أن "لجنة تقصي الحقائق بشأن تفجيرات البصرة الاخيرة والخروقات الامنية الحاصلة في المحافظة ستباشر عملها باسرع وقت ممكن، موضحة أن "اللجنة التي شكلتها هيئة رئاسة مجلس النواب تضم اعضاء من لجنة الامن والدفاع البرلمانية ونائبا عن كل كتلة سياسية من الكتل الموجودة في البصرة، وإن اللجنة سترفع توصياتها الى رئاسة المجلس فور انتهاء مهمتها".
يشار الى ان 3 تفجيرات متعاقبة استهدفت، أول أمس، سوق خمسة ميل الشعبي وسط البصرة اسفرت عن مقتل 25 شخصاً كان من بينهم آمر لواء 23 بالجيش العراقي ومعاون قائد شرطة البصرة للشؤون الادارية اضافة الى اصابة عدد اخر بجروح.
وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى منذ شهر آذار الماضي، تصعيداً بأعمال العنف أودت بحياة المئات بينهم عدد من الضباط ومسؤولين حكوميين، في وقت تعيش فيه البلاد أزمة سياسية تتمثل بعدم اكتمال تشكيل الحكومة وعدم الاتفاق على أسماء الوزراء الذين سيتولون إدارة الوزارات الأمنية حتى الآن.
ويؤكد محللون امنيون على ان الاجهزة الامنية تسعى الى تنفيذ عمليات استباقية على المجاميع المسلحة من خلال الاعتماد على المعلومات الاستخباراتية لكي تتمكن من السيطرة على الاوضاع قبل الانسحاب الامريكي المقرر نهاية العام الحالي.

شفق نيوز/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس النواب يخصص 500 الف لكل عائلة شهيد ونصفها للجريح في تفجيرات البصرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: