البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في كردستان تفند اتهام البارزاني لرجال الدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في كردستان تفند اتهام البارزاني لرجال الدين   الأحد 04 ديسمبر 2011, 1:50 pm

وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في كردستان تفند اتهام البارزاني لرجال الدين

السومرية نيوز/ بغداد

فندت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في كردستان العراق، السبت، الاتهامات التي أطلقها رئيس الإقليم مسعود البارزاني لرجال دين بالتحريض على الأحداث التي شهدها قضاء زاخو بمحافظة دهوك، مؤكدة أن رجال الدين يعملون على نشر ثقافة السلام وقبول الآخر وعدم الاستفزاز.

وقال مستشار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كردستان سلام كريم في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "علماء الدين لهم تاريخ عميق في نشر ثقافة الاعتدالية والوسطية"، مؤكدا أن "ما حدث من فوضى في دهوك لم يكن بتحريض من قبل أي إمام أو خطيب".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أتهم، اليوم السبت، علماء دين بتحريض الشباب على افتعال الأحداث التي شهدها قضاء زاخو بمحافظة دهوك، مؤكدا تشكيل لجنة خاصة للتحقيق بتلك الأحداث واتخاذ الإجراءات القانونية بحق القائمين عليها ومعاقبتهم بشدة.

وأضاف كريم أن "الوزارة عقدت في العام 2009 مؤتمرا بشأن الخطاب الديني في الإقليم، ووضعت عدة ضوابط وتم المصادقة عليها من قبل رجال الدين"، مبينا أن "من هذه الضوابط نشر ثقافة السلام وقبول الآخر وعدم الاستفزاز وكذلك الاعتدالية والوسطية ونشر حقوق الإنسان والبيئة".

وأكد مستشار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كردستان أن "هذه المبادئ أقرت في المؤتمر منذ ذلك الزمن وحتى الان وقد عممت وزارة الاوقاف أكثر مرة الى جميع الائمة والخطباء في الإقليم"، مؤكدا أن "جميع هذه الضوابط طبقت بشكل عملي دقيق".

واشار كريم إلى أن " الائمة والخطباء في اقليم كردستان لا يقومون بالتحريض"، لافتا إلى أن "هؤلاء لهم تاريخ طويل في تهدئة الأوضاع وليس التحريض".

ولفت كريم إلى أن "رئيس الإقليم مسعود البارزاني شكل لجانا تحقيقية بشأن ما حصل في زاخو وسيتم الاعلان عن نتائجها خلال اليومين المقبلين وسيتبين كل شي في حينه".

وكان عشرات المصلين وبعد خروجهم من صلاة الجمعة، في (2/12/2011) قاموا بإحراق محال وحانة كبيرة لبيع الخمور في قضاء زاخو، فيما أكد مسؤول إعلام مستشفى القضاء عماد برواري أن حصيلة الأحداث التي شهدها القضاء بلغت 30 جريحا غالبيتهم من أفراد الشرطة والأمن، كما أكد شهود عيان في قضاء سميل بالمحافظة أن العشرات من المدنيين أضرموا النار في عدد من محال بيع الخمور.

وأعلن الاتحاد الإسلامي الكردستاني، السبت، أن القوات الأمنية أطلقت سراح رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي بالبرلمان العراقي، فضلا عن قياديين اثنين بعد ساعات من اعتقالهم في دهوك.

وسبق أن أعلن الاتحاد الإسلامي الكردستاني، في وقت سابق من اليوم، أن القوات الأمنية اعتقلت نحو 20 من أعضائه في محافظة دهوك بينهم رئيس كتلته في مجلس النواب العراقي.

فيما تظاهر العشرات من انصار الاتحاد الإسلامي الكردستاني في محافظة السليمانية، اليوم السبت، احتجاجا على إحراق مقار الاتحاد أمس، مطالبين بإسقاط حكومة إقليم كردستان.

ونفى الاتحاد الاسلامي الكردستاني، اليوم السبت (3/12/2011)، تورط أعضائه بحرق محال بيع الخمور بقضاء زاخو، وفيما حمل الحزب الديمقراطي الكردستاني مسؤولية إحراق فروعه ومقاره، دعا جماهيره إلى ضبط النفس والابتعاد عن ردود فعل مرفوضة وغير قانونية.

فيما طالب تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الأشورية في محافظة اربيل، اليوم (3/12/2011)، حكومة إقليم كردستان بمحاسبة المتورطين بحرق محال بيع الخمور في قضاء زاخو بدهوك، وفي حين أكد أن تلك الأعمال ستسيء للعملية الديمقراطية في الإقليم، وصفها بـ"العنفوية.

وتقع محافظة دهوك، 460 كم شمال العاصمة بغداد، ضمن إقليم كردستان الذي يضم بالإضافة إليها، محافظتي اربيل والسليمانية، ويتمتع باستقرار امني واضح على خلاف العديد من المحافظات العراقية الأخرى وخصوصا العاصمة التي تشهد بين حين وآخر أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.


http://www.alsumarianews.com/ar/1/32384/news-details-Iraq%20politics%20news.html



عن موقع عينكاوا كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20116
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في كردستان تفند اتهام البارزاني لرجال الدين   الإثنين 05 ديسمبر 2011, 8:22 pm

irag



فقط نتساءل : إذا لم يكـنْ للإتّحاد الإسلامي في اقليم كوردستان اليد الطّولــى في احداث

اعمال الشّـغب , فمـن يكون ؟ هل جاء اناس من القمــر يكنّنونَ الكره للمسيحيّين ؟

ام انّ هناك رجال دين ضمن الإتّحاد يحرّضون المسلمين البسطاء للقيام بالإعتداء


ومن الطّبيعي سينفي القياديّون في ذلك الإتّحاد هذه الآحــداث !

ولماذا يهاجم النّاس في الأقليم مقرات الإتّحاد الإسـلامي ؟

وهذا الإتّحاد ضـدّ مــن ؟ هل أنشئ لمحابرة الكفار واولاد القردة والخنازيـر ؟

والهجوم على المسيحيين الأقليم ! هو بالضّبط لِمـا يحدث الآن للمسيحيّين في مصـــر !

شكراً اخي العزيز الشّماس يوسف حودي على الخبر ,

تحيّاتنـــــا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في كردستان تفند اتهام البارزاني لرجال الدين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: