البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تفاصيل ما حدث في جامع زاخو قبيل اندلاع اعمال العنف...خطيب الجامع المتهم بتحريضه المصلين على العنف ينفى مسؤوليته عن ذلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تفاصيل ما حدث في جامع زاخو قبيل اندلاع اعمال العنف...خطيب الجامع المتهم بتحريضه المصلين على العنف ينفى مسؤوليته عن ذلك   الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 5:19 pm

تفاصيل ما حدث في جامع زاخو قبيل اندلاع اعمال العنف...
خطيب الجامع المتهم بتحريضه المصلين على العنف ينفى مسؤوليته عن ذلك

عنكاوا كوم – وكالة اخبار روداو

نفى خطيب الجامع الذي ألقى عليه اللوّم في تحريض المُصلين على أعمال شغب، الأسبوع الماضي، في مناطق من محافظة دهوك، رافضا الأقوال التي تتهمه بإستفزاز وإثارة أتباعه للقيام باعمال الشغب والتخريب والاعتداء على املاك المسيحيين واليزيديين في المنطقة.
وكان المُلاّ اسماعيل عثمان سندي قد ادعى خلال صلاة، الجمعة الماضية، أنَّ صالون المَساج الواقع في مدينة زاخو هو محل للبغاء وحرض الناس على الهجوم على محال بيع الخمور. ونتيجة لذلك قامت مجموعة من الاسلاميين المتطرفين بإضرام النار في محل المَساج الوحيد في البلدة، إضافة الى إحراق العشرات من متاجر بيع الخمور وثلاثة فنادق تعود جميعها الى مالكيها من المسيحيين واليزيدية مرددين شعار الله اكبر و موجهين كلمات نابية للمسيحيين و المهنة
وانتشر العنف فيما بعد، ليعم على مدينة دهوك وبلدات شيوز و سميل و ديرلوك.
وقال سندي: أنا لستُ الوحيد الذي تحدث عن محل المَساج، فالكل يتحدث عنه وقد أكون أنا الشخص الأخير الذي تحدث في هذه القضية. وأضاف، أنا أقول في كل خطبة القيها أنه بدلاً من محلات المَساج ينبغي على الناس بناء الجوامع.

تفاصيل ما حدث في المسجد...

وقال سعيد ابراهيم، من سكنة زاخو الذي كان حاضراً أثناء خطبة سندي: بعد أن تحدث الملا عن محلات المَساج وقف أحد الرجال وصاح بأعلى صوته: نظراً لوجود أعمال الحرام في زاخو فإنه يتوجب علينا أن لا نتسامح مع ذلك ويجب تدمير وتحطيم هذه المحلات.
وأكد سندي أن شخصاً ما وقف بالفعل وشجعَ الناس على حرق محل المَساج، وأضاف، أنا قلت فقط بدلاً من محلات المَساج ينبغي على الناس بناء المساجد.
وقال سندي، لقد أخبرت الرجل أنه إذا قام بالهجوم على صالون المَساج قبل انتهاء خطبة الجمعة فإن صلاته سوف لن تكون مقبولة. ومما يجدر ذكره أن هذا الشخص هو عضو في الاتحاد الاسلامي الكردستاني، حسب زعم وكالة روداو.
وقال سامان عبد الخالق، مدير مكتب الشؤون الدينية، لوكالة أخبار روداو بأنهم سيحيلون سندي للتحقيق.
وأضاف عبدالخالق، إننا سوف نحقق معه وإذا وجدنا أنَّ المُلاّ قد قامَ فعلاً بالتشجيع على أعمال التخريب فإننا سنعمل على إتخاذ الإجراءات الخاصة معه حتى قبل أن تأخذ القضية مجراها في المحاكم.
وقال أحد شهود العيان الذي كان حاضراً أحداث يوم الجمعة لوكالة أخبار روداو، بعد انتهاء صلاة الجمعة، تجمعَ عدداً من الناس أمام محل المَساج وهاجموه وأشعلوا النار فيه، وبعد ذلك، قاموا بمهاجمة محلات بيع الخمور وصالونات الحلاقة للنساء.
وقال رمضان اسماعيل مصطفى، رئيس دائرة السياحة في زاخو، تمَ إشعال النيران في 20 محلاً لبيع الخمور وثلاثة فنادق ومحل للمَساج وصالون نسائي لحلاقة الشعر.
ووفقاً لقائمقام قضاء سميل، اسماعيل مصطفى رشيد، تم حرق 4 متاجر لبيع الخمور في البلدة.
ووفقاً لشهود العيان، حاول بعض الفوضويين يوم الجمعة الهجوم على الحي المسيحي في البلدة لكن حرس مكاتب الحزب الديمقراطي الكردستاني أطلق النار في الهواء فوق رؤوس المتظاهرين مما منعهم من الوصول الى الحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khobiar
مشرف
مشرف



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 24/12/2009
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل ما حدث في جامع زاخو قبيل اندلاع اعمال العنف...خطيب الجامع المتهم بتحريضه المصلين على العنف ينفى مسؤوليته عن ذلك   الخميس 08 ديسمبر 2011, 12:19 am

لو شاء ربكم لجعلكم امة واحده

سورة محمد 15 وانهار من خمر لذة للشاربين
سورة المطففين 25 - 26 - 27
يسقون من رحيق مختوم ختامه مسك وفيه ذلك فليتنافس المتنافسون
بمعنى الخمر ليس حرام

على حكومة كردستان الانتباء ومراقبة ائمة والمترددين الى الجوامع غايتهم نشر افكار ضد الانسانيه وضد الحضاره

على الجميع احترام العادات الغذائيه لاي فيئة من فيئات المجتمع حتى او كانت اقليه هو جزء من حقوقها الانسانيه

خيري خوبيار



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل ما حدث في جامع زاخو قبيل اندلاع اعمال العنف...خطيب الجامع المتهم بتحريضه المصلين على العنف ينفى مسؤوليته عن ذلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: