البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 طهران تشن هجوماً إلكترونياً على سفارة أمريكا الافتراضية وتحجب الموقع عن الجمهور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: طهران تشن هجوماً إلكترونياً على سفارة أمريكا الافتراضية وتحجب الموقع عن الجمهور   الجمعة 09 ديسمبر 2011, 12:29 am


دبي - نجاح محمد علي
شنت السلطات الإيرانية المسؤولة عن "جرائم الإنترنت" هجوماً على موقع سفارة الولايات المتحدة الافتراضية في طهران، والتي افتتحت أمس الثلاثاء عبر شبكة الإنترنت.

وقالت وكالة أنباء فارس التابعة للحرس الثوري إن الموقع تم حظره، ولن يسمح للإيرانيين بالتواصل معه، وسيعتبر كل من يتصل بهذه السفارة الافتراضية مخالفاً للقوانين والأنظمة الرسمية.

وكانت واشنطن افتتحت الثلاثاء سفارة "افتراضية" عبر الإنترنت حتى يتمكن المواطنون الإيرانيون من طرح تساؤلاتهم والتواصل المباشر مع الحكومة الأمريكية.

وسجلت كلينتون كلمة متلفزة قصيرة وضعت على صفحة السفارة الافتراضية على الإنترنت، قالت فيها إن الولايات المتحدة لجأت إلى استخدام هذه التقنية لأنها لا تملك علاقات دبلوماسية مباشرة مع طهران، ولهذا فهي ستتواصل بالحوار مع الشعب الإيراني دون خوف أو قيود حول الكثير من القضايا وسياسة الولايات المتحدة تجاه إيران، وكيفية الحصول على تأشيرة للدراسة أو لزيارة واشنطن.




وكانت كلينتون أعلنت عن النية عن إنشاء هذه السفارة الشهر قبل الماضي، عندما كانت ترد على أسئلة مشاهدي "بي بي سي فارسي" و"صوت أمريكا فارسي"، وقالت أيضاً إن واشنطن مستعدة - لو طلب الإصلاحيون - تقديم الدعم العسكري للإصلاحيين والتدخل المباشر مع حلف الناتو لإسقاط نظام الجمهورية الإسلامية على غرار الثورة الليبية.

وفي رد وزيرة الخارجية الأمريكية على سؤال حول مساعي الولايات المتحدة لإعادة العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران, قالت: "إن الرئيس باراك أوباما أعلن 0عن ستعداده فتح حوار مع المسؤولين الإيرانيين, إلا أن نظام الحكم في إيران معقد للغاية، ولا يمكن التكهن بمن هو صاحب القرار في البلاد".

وأضافت أن المسؤولين الإيرانيين يتجنبون حتى الظهور مع نظرائهم الأمريكيين, في الحفلات الرسمية في العالم، وكما يبدو أن إيران تشهد حرباً داخلية على السلطة، ولا يمكنها أن تتخذ أي قرار في ما يتعلق بعلاقتها بالولايات المتحدة.

وفي ردها على سؤال حول امتناع الولايات المتحدة عن دعم الحركة الخضراء أثناء الاحتجاجات التي اندلعت عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في صيف 2009, قالت كلينتون: "كانت هناك أصوات من داخل الحركة الخضراء تحذر الولايات المتحدة من مغبة التدخل والعمل بطريقة تظهرها الداعم الرئيسي للحركة الخضراء, حتى لا يتعرض أنصار الحركة للخطر وتتأثر الحركة سلباً بهذا الدعم".

وانطلقت صفحة السفارة الأمريكية الافتراضية في طهران باللغتين الإنجليزية والفارسية، وضمت أخباراً وتحليلات عن إيران وتطورات اقتحام السفارة البريطانية والجهة التي تقف خلفها، مشيرة إلى تقرير صحيفة "تلغراف" الذي ذكر أن الشبان الذين هاجموا السفارة البريطانية كانوا يتبعون تعليمات اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس.


خفض العلاقات مع بريطانيا


إلى ذلك، أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تنفيذ قرار تقليص العلاقات الدبلوماسية مع النظام الملكي في بريطانيا، وكلف الجهات المعنية باتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ القرار.

وجاء على موقع الرئاسة الإيرانية أن الرئيس محمود أحمدي نجاد أبلغ الجهات المعنية بتنفيذ قرار تقليص العلاقات مع النظام الملكي في بريطانيا الذي تم تمريره في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان)، عقب المواقف العدوانية الأخيرة التي اتخذها النظام الملكي البريطاني ضد الشعب الإيراني، بما فيها فرض عقوبات جديدة تشمل التعامل مع البنك المركزي الإيراني، ودعم وتمويل أعمال الشغب في الاضطرابات التي اندلعت بعد انتخابات الرئاسة الإيرانية عام 2009، على حد ما جاء على لسانه.

فقد تم تمرير قرار تحجيم العلاقات الإيرانية البريطانية في مجلس الشورى الإسلامي في يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم. وينص القرار على حث الخارجية الإيرانية على تقليص مستوى العلاقات الدبلوماسية وسحب السفير الإيراني من لندن وتخويل مهامه للقائم بالأعمال.

وأحال رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني نص القرار بعد تمريره في مجلس صيانة الدستور يوم أمس الثلاثاء إلى الرئيس محمود أحمدي نجاد لإبلاغ القرار إلى الجهات المعنية لاتخاذ الخطوات اللازمة لإدخال القرار حيز التنفيذ.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طهران تشن هجوماً إلكترونياً على سفارة أمريكا الافتراضية وتحجب الموقع عن الجمهور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: