البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقرب من المالكي : أعدام طارق عزيز سيتم العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقرب من المالكي : أعدام طارق عزيز سيتم العام المقبل   السبت 10 ديسمبر 2011, 2:35 am



















برغم مرضه وكبر سنه.. مقرب من المالكي: إعدام طارق عزيز سيتم العام المقبل
07/12/2011 17:03

بغداد/اور نيوز
أعلن مقرب من رئيس الوزراء نوري المالكي أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الأسبق، طارق عزيز، سيعدم في العام المقبل، بعد انسحاب القوات الأميركية، فيما حذر المحامي بديع عارف من تداعيات تنفيذ حكم الإعدام بمسؤولين سابقين، ادينوا ولم تنفذ فيهم الأحكام، في حين اعتبر النجل الاكبر لطارق عزيز ان الاعلان عن اعدام والده من قبل عضو بائتلاف دولة القانون يحمل روحاً ثأرية وانتقامية.
وقال سعد يوسف المطلبي مستشار رئيس الوزراء نوري المالكي، لشبكة "سي.إن.إن" الأميركية، إن إعدام عزيز "سيطبق من دون أدنى شك، وسيتم ذلك بعد مغادرة الأميركيين للعراق" في العام 2012. وأشار المطلبي إلى انه يجري البحث حالياً في قانون جديد يتطلب يلزم الرئيس العراقي بالمصادقة على عقوبات الإعدام خلال 15 يوماً من تسليمها إليه.
وقال أن "هذا القانون تجري مراجعته الآن وسيقدم إلى البرلمان خلال الأيام المقبلة ويمكن أن يمر بسهولة داخل البرلمان ومن شأن رئاسة الجمهورية ورئيس الجمهورية المصادقة على أحكام الإعدام في غضون 15 يوما من صدور الحكم، وفي حال لم يبتّ رئيس الجمهورية بذلك من خلال التوقيع فإن الأحكام تصبح نافذة وموجبة التطبيق"، مؤكداً ان هذا المشروع "يحظى بتأييد كل القوى السياسية".
الى ذلك، حذر المحامي بديع عارف من تنفيذ أحكام الإعدام بكبار المسؤولين في عهد صدام، ولفت الى ان غالبيتها "كيدية". وحذر عارف من "تداعيات إعدام طارق عزيز، لأن ذلك يتعارض مع مبدأ المصالحة الوطنية التي تتبناها الحكومة"، ولفت الى ان "وزير المال في عهد صدام حسين حكمت ابراهيم العزاوي يعاني اوضاعاً صحية صعبة وطالبني بإيصال رسالة الى المسؤولين للإسراع في إعدامه".
وأعرب عارف عن مفاجأته بقرار إعدام موكله، وقال لـ "سي.إن.إن": "لم أتوقع أن تكون الحكومة غبية، فالقيام بهذا الأمر سيجر البلاد إلى حافة الهاوية". وأضاف: "ماذا عن المصالحة الوطنية التي تدعو إليها الحكومة؟ موقف الحكومة سيكون أضعف إذا نفذت الإعدام بعد مغادرة القوات الأميركية وسيؤدي هذا الأمر إلى صراع بين الفصائل العراقية".
في غضون ذلك أعرب زياد، النجل الأكبر لطارق عزيز نائب رئيس الوزراء في عهد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، عن استغرابه من تصريح المطلبي بأن تنفيذ الإعدام بحق والده سيتم العام المقبل وبعد انسحاب القوات الأميركية، وقال أن "هذه التصريحات تحمل روحا ثأرية وانتقامية، وإلا لماذا ذكروا اسم طارق عزيز مع أن هناك الكثير ممن صدر بحقهم أكثر من حكم بالإعدام".
وقال زياد طارق عزيز إن "سعد المطلبي، عضو ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي رئيس مجلس الوزراء، قد ذكر في تصريحات صحافية ببغداد بأنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام بطارق عزيز العام المقبل وبعد انسحاب القوات الأميركية"، مشيرا إلى أن "حالة والدي الصحية متردية للغاية في ظل غياب الرعاية الطبية تماما، وأن حالته سيئة بكل معنى الكلمة، حيث تزوده والدتي بالأدوية كل شهر خلال زيارتها المنتظمة له". وأضاف قائلا، إن "القانون العراقي لا ينفذ حكم الإعدام بالمرضى وكبار السن، ووالدي تجاوز سن السبعين عاما، وهو يشكو من أمراض عدة"، موضحا أن "آخر زيارة له قامت بها والدتي وشقيقتي زينب كانت قبل أسبوعين ووجدتا أنه لا يتمكن من السير سوى خطوات، إذ لا عناية طبية مثلما كانت تبديها القوات الأميركية له، لكن والدتي ووالدي أشادا بالرعاية الإنسانية التي يبديها طاقم السجن له لكبر سنه". وناشد "المنظمات الإنسانية العالمية التدخل من أجل إطلاق سراح والدي الذي لم يقترف أية جريمة، فنحن طرقنا أبوابا كثيرة إلا باب إيران التي تعتبر كلمتها مؤثرة ومسموعة من قبل المالكي"، ولم يستبعد زياد تنفيذ حكم الإعدام بوالده، وقال: "نحن نتوقع كل شيء من الحكومة العراقية".

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20147
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مقرب من المالكي : أعدام طارق عزيز سيتم العام المقبل   السبت 10 ديسمبر 2011, 6:54 pm




اين هي القيـم والمبادئ والأخلاق العربيّـة ؟

واين ولّـت مقولة ( العفـو عنــد المقدرة ) ؟

طبيعي ان يمرّر موضوع تنفيذ حكم الإعدام بالمناضل الكبير ـ ابو زياد ـ

بكل سهولة عندما يعرض على البرلمان !

لأن اعضاءه مجرّد زبانيّـة وسكارى بخمـرة المنصب المغري !

وأن الفلوس تعمي النّفوس !

وليس بوسعنا إلاّ ان نقول : لا حول ولا قوة إلاّ بالله العظيـم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقرب من المالكي : أعدام طارق عزيز سيتم العام المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: