البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  قصة عاشوراء في فيلم عربي - أيراني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37019
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قصة عاشوراء في فيلم عربي - أيراني   الأحد 11 ديسمبر 2011, 2:24 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قصة عاشوراء في فيلم عربي- إيراني



-
ينتظر الفنان جمال سليمان عرض الفيلم الإيراني الذي يشارك في بطولته "يوم الحرية" والذي تعاقد عليه منذ ما يقرب من العام والنصف.

"يوم الحرية" "روز رستاخيز" هو فيلم تاريخي يقدم رسالة إلی العالم الإسلامي وجميع الأديان السماوية، ومحبي العدالة والحرية والسلام، الفيلم يسير بإتجاه واقعة كربلاء، ففي هذا العمل تسلط الأضواء على قصة عاشوراء، وتبدأ الأحداث من موت معاوية بن أبي سفيان وتنتهي باستشهاد الإمام الحسين في العاشر من محرم.

مدة عرض الفيلم تصل إلى ساعتين ونصف الساعة، ومن المقرر أن يعرض قريباً بصالات العرض في إيران والشرق الأوسط وأوروبا بثلاث نسخ "اللغة الفارسية والعربية والإنجليزية" وبالصوت الديجيتال حيث تم تصويره بطريقة سنيما سكوب "سنيما الشاشة العريضة" كما أنه من المتوقع أن يشارك في مهرجانات عالمية.

الفيلم من تأليف وإخراج الإيراني "أحمد رضا درويش" الذي باشر عملية تصوير فيلمه قبل نحو عامين وبالتزامن مع أربعينية الإمام الحسين في مدينة يم التابعة لمحافظة كرمان وسط إيران واستمرت من خلال تصوير 250 مشهدا للفيلم في مدن أخرى منها شهداد وأصفهان وشاهرود ورباط كريم لتنتهي بعد عام في ضواحي طهران، وقد أنشئت جميع أعمال الديكور داخل إيران بالإضافة إلى ذلك فقد تم تصوير أكثر من 60% من الفيلم في الأماكن الطبيعية.

وقد قام الفنان جمال سليمان بتصوير المشاهد الخاصة به في الثلث الأخير من رمضان الماضي وذلك عقب انتهائه من تصوير مسلسله المصري "الشوارع الخلفية"، حيث سافر بعدها إلى إيران وقام بتصوير مشاهده والتي استمرت لمدة سبعة أيام تقريبا، وقد تكتم سليمان عن الإفصاح بأي تفاصيل حول الشخصية التي يجسدها في الفيلم وذلك طبقا للاتفاق المبرم بينه وبين الشركة المنتجة.

وقد بدأ الفيلم يطوي مراحله الأخيرة استعدادا للعرض مقبل عام 2012 حيث انتهت عملية المونتاج خلال الأيام القليلة الماضية لتنطلق بعد ذلك عمليتا تركيب الصوت وإعداد الموسيقى للفيلم في أستوديو "مولينر" في لندن، ويشرف على عملية إنتاج الفيلم المنتج المرشح لجائزة الأوسكار 2010 "طارق أنوار" حيث يعتبر الفيلم من أضخم الأفلام الإيرانية إنتاجا في الوطن العربي, كما قام بعمل الموسيقى التصويرية للفيلم للموسيقار الإنجليزي المعروف " استـفان وار برك"، الحاصل علی جائزة أوسکار عن فيلم " شکسبير فی الحب" ودايريكتور الفوتوغرافية " حسن جعفريان".

يذكر أن فيلم "يوم الحرية " يجمع كوكبة كبيرة من أهم نجوم السنيما الإيرانية بالاضافة إلى نخبة من الوطن العربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة عاشوراء في فيلم عربي - أيراني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى اخبار الفن والفنانين الاجنبية Forum news & foreign artists-
انتقل الى: