البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 /// الرئيس الروسي مدييديــف : ومسـألة تزوير الإنتخابات في روسيا !!! ///

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20116
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: /// الرئيس الروسي مدييديــف : ومسـألة تزوير الإنتخابات في روسيا !!! ///   الجمعة 16 ديسمبر 2011, 11:04 am


قال الرئيس الروسي ديمتري مدييديف إنه أمر بالتحقق من كل المعلومات التي مصدرها مكاتب الاقتراع بشأن الحديث عن عمليات تزوير في الانتخابات، إلا أنه رفض بشكل قاطع إعادة الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد.

تعتبر السلطات الروسية ان عمليات التزوير التي نددت بها المعارضة خلال الانتخابات التشريعية لا تتعلق سوى بنسبة ضئيلة من الاصوات ولا يمكن "في مطلق الاحوال" ان تغير النتائج، وفق ما اعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء فلاديمير بوتين الاثنين لوكالة فرانس برس.

وقال المتحدث ديمتري بيسكوف انه "حتى لو جمعتم كل هذه الافادات المزعومة، فانها تتعلق بحوالى 0,5% من اجمالي عدد الاصوات. وحتى لو افترضنا بالتالي انه يمكن تقديم طعون بشانها امام القضاء، فهذا لا يمكن في مطلق الاحوال ان يعيد النظر في مسالة قانونية الاقتراع او النتائج النهائية".

إلى ذلك، وعد الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف باجراء تحقيق في المزاعم عن عمليات تزوير بعد تظاهرات غير مسبوقة اعترضت على فوز حزب روسيا الموحدة الحاكم في الانتخابات التشريعية، لكنه رفض المطالب الاساسية للمعارضة.
وقال مدفيديف عبر موقع فيسبوك غداة تعبئة لم يسبق ان شهدتها البلاد منذ تولى رئيس الوزراء فلاديمير بوتين الرئاسة في روسيا العام 2000، "امرت بالتحقق من كل المعلومات التي مصدرها مكاتب الاقتراع والتي تتصل باحترام القانون الانتخابي".

لكن الرئيس الروسي رفض مطالب المعارضين الذين يطالبون باجراء انتخابات تشريعية جديدة، وكتب "لا اوافق على شعارات وتصريحات المتظاهرين".
والسبت، حشد المعارضون في موسكو ما بين خمسين الفا وثمانين الف متظاهر وفق تقديرات مستقلة في حين تحدثت الشرطة عن 25 الفا، فضلا عن الاف المتظاهرين في خمسين مدينة اخرى.

ونظمت هذه التظاهرات رفضا لعمليات التزوير التي تعتبر المعارضة انها اتاحت لحزب روسيا الموحدة بزعامة فلاديمير بوتين ان يفوز في الانتخابات التشريعية التي جرت في الرابع من كانون الاول/ديسمبر.
وبعدما ازدادت الاتهامات بالتزوير اثر الانتخابات، قال الرئيس الروسي الخميس خلال زيارته لبراغ انه ينبغي "النظر في كل الشكوك التي تتحدث عن تجاوزات".

وردا على تصريحات مدفيديف، اعربت غالبية الاحزاب المعارضة عن استيائها.
ووصف الوزير السابق بوريس نيتسوف هذه التصريحات بانها "تدعو الى السخرية"، فيما دعا زعيم حزب يابلوكو الليبرالي المعارض سيرغي ميتروخين الرئيس الى عدم حصر اوامره بالشبكات الاجتماعية بل "تكليف النيابة ولجنة التحقيق اجراء تحقيقات في شان التزوير"، كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي.

وعلق النائب عن حزب روسيا العادلة (يسار وسط) غينادي غودكوف "هذا الرد ضعيف. لقد خاب املي (...) لا نحتاج الى هذا الامر، ينبغي اليوم ان نعيد فرز الاصوات في بعض المناطق الكبرى".
وانتهت التظاهرة في العاصمة من دون اي عملية اعتقال فيما اعتقل العشرات في مدن روسية اخرى.

وقال نيتسوف "سنواصل تحركنا المعارض"، معلنا تنظيم تظاهرات جديدة في 17 و18 كانون الاول/ديسمبر اضافة الى تظاهرة كبرى في 24 منه في حال عدم تلبية مطالب المعارضة.
لكن السلطات رفضت منذ البدء مناقشة مسالة استقالة رئيس اللجنة الانتخابية، وهو احد مطالب المعارضة التي تتهم رئيس اللجنة بالاشراف على عمليات تزوير.

من جانبه، وصف ديمتري بيسكوف المتحدث باسم فلاديمير بوتين التظاهرات بانها "اعتراض ديموقراطي من جانب فئة من السكان مستاءة من النتائج الرسمية" وفق بيان.
واضاف "نحترم وجهة نظر المتظاهرين، نصغي الى ما يقولونه وسنستمر في الاصغاء اليهم".

وبعدما مارست تجاهلا شبه تام للحركة الاحتجاجية منذ انطلاقها، تطرقت قنوات تلفزة تسيطر عليها السلطات الروسية الى هذه القضية مساء السبت في نشراتها الاخبارية.
ونقل موقع "غازيتا دوت رو" الاخباري عن مصدر في الكرملين ان هذا القرار اتخذه مدفيديف الذي اعطى ايضا تعليماته لشرطة موسكو بعدم قمع المتظاهرين.

وياتي تحرك المعارضة قبل اقل من ثلاثة اشهر على الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من اذار/مارس والتي اعلن بوتين ترشحه لها بهدف العودة الى الكرملين والبقاء فيه نظريا حتى العام 2024 بعدما تولى الرئاسة بين العامين 2000 و2008.

وقال الكسي مالاشنكو الخبير في مركز كارنيغي في موسكو "لم يعد هناك اي ثقة بالمسؤولين، انها ازمة سياسية خطيرة".

المصدر: أ. ف. ب.

16 ـ 12 ـ 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
/// الرئيس الروسي مدييديــف : ومسـألة تزوير الإنتخابات في روسيا !!! ///
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: