البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الديمقراطي الكردستاني : لا نغامر بنيجيرفان بارزاني رئيسا لحكومة تعصف بها المشاكل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الديمقراطي الكردستاني : لا نغامر بنيجيرفان بارزاني رئيسا لحكومة تعصف بها المشاكل   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011, 11:20 pm

الديمقراطي الكردستاني : لا نغامر بنيجيرفان بارزاني رئيسا لحكومة تعصف بها المشاكل


شفق نيوز
اعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، الذي يتزعمه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، الاحد، عن انه "لن يغامر" بقبول رئاسة حكومة تعصف بها المشاكل، بترشيح الشخص الثاني في الحزب نيجيرفان بارزاني لرئاستها.
وقال سكرتير المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني في لقاء اجرته معه مجلة "سيفيل" الاسبوعية التي تصدر في اربيل ان "الحزب لن يغامر بتولي نيجيرفان بارزاني رئاسة حكومة تعاني من الكثير من المشاكل"، على الرغم من تأكيده على ان "الحزب مصمم على استعادة هذا المنصب نهاية العام الجاري".
واكد ميراني على ان "الديمقراطي حاول قبل احداث منطقة بهدينان العمل على تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة بمشاركة جميع احزاب المعارضة"، مشيرا الى ان "هذه الجهود مازالت مستمرة".
واوضح ميراني ان "الحزب يحاول تشكيل حكومة ذات قاعدة واسعة وقوية لضمان توفير السلم والامن الاجتماعي"، مبينا ان "الحكومة ما لم تكن قوية من الداخل فانها لن تستطيع ضمان السلم الاجتماعي والجماهيري خارج الاقليم وفي العراق بصورة عامة".
وشدد على ان "هذا الهدف الآني بات ضرورة قصوى"، مضيفا ان "تأمين الأوضاع الخدماتية والمعاشية للناس يلي ذلك".
ونوه ميراني الى ان "الحزب اذا لم ينجح في تشكيل مثل هذه الحكومة، فانه سيستعيد رئاسة الحكومة الا انه لا يوليها نيجيرفان بارزاني"، مشددا على ان "الحزب بحاجة الى نيجيرفان في ميادين اخرى كثيرة ولن يغامر به".
وكرر ميراني ما اكد عليه غير مسؤول في الديمقراطي بان "نيجيرفان بارزاني هو مرشحنا الوحيد لرئاسة حكومة اقليم كوردستان المقبلة"، عازيا ذلك لـ"كفاءته وانتمائه العائلي وخبرته في ادارة الحكومة، فضلا عن ان الاطراف الاخرى على استعداد للعمل معه لمقدرته على حثهم للعمل معه".
وبيّن ميراني ان "الديمقراطي اذا رأى أن الحكومة المقبلة تلفها المشاكل وتبقى اوضاع المعارضة على ماهي عليه، سيفكر بترشيح شخص آخر"، موضحا انه "سيناقش موضوع المرشح البديل لرئاسة الحكومة مع حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني ويستشيره".
يذكر ان الحزبين الرئيسين الحاكمين في حكومة اقليم كوردستان الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني قد ابرما عام 2008 اتفاقا سمياه بالستراتيجي نص على تبادلهما منصبي رئاسة الحكومة والبرلمان الكوردستاني على رأس كل عامين، ومن المقرر ان يستعيد الديمقراطي منصب رئاسة الحكومة من الاتحاد نهاية العام الجاري حسب الاتفاق المذكور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الديمقراطي الكردستاني : لا نغامر بنيجيرفان بارزاني رئيسا لحكومة تعصف بها المشاكل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: